ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان
آخر تحديث GMT 20:58:17
المغرب اليوم -
إيران تستأنف الرحلات الجوية المجدولة في مطار بندر عباس 11 قتيلا و19 مصابا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة
أخر الأخبار

الدراسة تركز على نمط الحياة للحد من خطر الإصابة

ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان

العلماء يضعون نظام غذائي صحي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب
لندن ـ كاتيا حداد

وضع العلماء أفضل نظام غذائي صحي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، المعروف باسم "خطة الأكل الحافظة"، والذي يعتمد على المكسرات، و فول الصويا، والخضار الورقي، والشوفان، والفول والبقول.

وبحسب ما جاء في "الديلي ميل" البريطانية، فإن ربع البريطانيين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، مما يمكن أن يسبب النوبات القلبية أو السكتات الدماغية التي تؤثر على ثلاثة أخماس منهم.

وتعتمد الخطة على نهج جديد يمزج بين ستيرول النبات أو (ستنولس)، والمكسرات الغنية بالدهون غير المشبعة الأحادية، وفيتامين E مثل اللوز والألياف النباتية وبروتين الصويا، جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وقد وجد باحثون كنديون أن ذلك النظام ساعد على تخفيض ضغط الدم بمعدل 2%، بالمقارنة مع النظام الغذائي "داش"، ويجمع هذا الأخير بين الفواكه والخضروات مع الأطعمة مثل الأسماك والدواجن والمكسرات ونسبة قليلة من الدهون المشبعة، عن طريق الحد من اللحوم ومنتجات الألبان والوجبات الخفيفة المجهزة.

ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان

وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج بعد تحليل البيانات التي تم جمعها من دراسة ثانوية أجريت العام 2011 حول تأثير "خطة الأكل الحافظة" على الكوليسترول.

وأكد البحث أن ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول عوامل خطر رئيسية، إذ يعرض للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية التي تم علاجها بالأدوية تاريخيًّا، ولكن الدراسة تركز على التغييرات في النظم الغذائية ونمط الحياة للحد من عوامل الخطر.

وذكر البروفيسور جنكينز: أظهرت الأبحاث أن الوجبات الغذائية ذات الأصل النباتي والبروتين والزيوت والألياف تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وقد وجدت البحوث والدراسات السابقة أن المكونات الفردية للمكسرات وبروتين الصويا والألياف العصارية فعالة في تخفيض ضغط الدم.

ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان ابتكار نظام غذائي يقي من أمراض القلب يعتمد على فول الصويا والشوفان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib