تناول السوشي يخفِض نسب الوفيّات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب
آخر تحديث GMT 19:42:56
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

الاستهلاك المتوازن للخضروات واللحوم يسهم في إطالة العُمر

تناول السوشي يخفِض نسب الوفيّات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول السوشي يخفِض نسب الوفيّات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب

السوشي هو العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الياباني
طوكيو - علي صيام

يُعرف السوشي بأنه العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الياباني، ويعتبر إلى حد كبير طعامًا صحيًا، وأثبت العلماء بالفعل أن تناوله يزيد العمر، وأن تلك الوجبة اليابانية ترتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة الناجمة عن الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتمد النظام الغذائي الياباني على استهلاك متوازن للحبوب والخضروات والفواكه والأسماك واللحوم، ووجد علماء من المركز الوطني العالمي للصحة والطب في طوكيو، أن التمسك بهذا النظام الغذائي يطيل عمر الأشخاص، بينما طورت الحكومة اليابانية دليل الطعام الياباني العام 2005 لتوضح كيفية تحقيق بعض التوازن الغذائي وكمية المواد الغذائية المطلوبة في النظام اليومي للبلاد، كما قامت بتعيين فريق من العلماء لتفسير العلاقة بين الالتزام بدليل الطعام، وإجمالي الوفيات وأسبابها.

وفحص الباحثون بيانات من الاستبيانات الغذائية ونمط الحياة لـ36624 رجلاً و42920 امرأة ممن تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عامًا، ولم يكن لدى أي من المشاركين في الدراسة تاريخ من السرطان أو السكتة الدماغية أو أمراض القلب أو أمراض الكبد المزمنة، وتم تتبعهم لمدة 15 عامًا، ووجد أن معدل الوفيات الإجمالية لديهم أقل 15% على مدار الـ15 عامًا عند الرجال والنساء الذين يلتزمون بدليل الطعام.

كما وجد العلماء أن معدل الوفيات الأقل ينبع معظمه من انخفاض الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية، وأن الاستهلاك المتوازن للطاقة والحبوب والخضروات والفواكه واللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الصويا، ومنتجات الألبان والحلويات، والمشروبات الكحولية يمكن أن يسهم في إطالة العمر، وأشادوا منذ فترة طويلة بفوائد حِمية البحر الأبيض المتوسط، ووجدوا أنه يمكنها زيادة متوسط ​​العمر المتوقع للشخص.

وقامت دراسة من جامعة هارفارد بتحليل 10 آلاف امرأة، ووجدت أن أولئك اللاتي اتبعن حمية البحر الأبيض المتوسط، الغنية بالفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والأسماك وزيت الزيتون مع القليل من اللحوم الحمراء أو المصنعة، ​​كن 40% أكثر عرضة للعيش بعد سن الـ70عامًا وكن أقل عرضة أيضاً للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السُكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر أو مرض باركنسون.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السوشي يخفِض نسب الوفيّات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب تناول السوشي يخفِض نسب الوفيّات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib