دراسة تحذر من تجاهل وجبة الإفطار وتفيد بأنها جزء مهم من اليوم
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

أكدت أن تفويتها يؤثر سلبًا على الصحة العامة والحالة المزاجية

دراسة تحذر من تجاهل وجبة الإفطار وتفيد بأنها جزء مهم من اليوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تحذر من تجاهل وجبة الإفطار وتفيد بأنها جزء مهم من اليوم

دراسة تحذر من إهمال وجبة الإفطار وتوضح أنها جزء مهم من اليوم
لندن - كاتيا حداد

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه على الرغم من أن الإفطار يعد أهم وجبة في اليوم، إلا أن حوالي نصف البريطانيين يعترفون بعدم تناول وجبة الإفطار بانتظام.

وعلى الرغم من التحذيرات بأن تجاهل تلك الوجبة يترك شعورًا بالسبات العميق والخمول، إلا أن اثنين من كل خمسة من الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم لا يهتمون بتوفير وقت لتناول الإفطار، مقارنة بواحد من كل خمسة في عام 2012.

وكشف الاستطلاع الذي شمل ألفي بالغ، أن أسوأ المخطئين وجدوا في شمال شرق وشمال أيرلندا، حيث يتناول نصفهم فقط إفطارهم يوميًا، أما في شرق إنجلترا واسكتلندا وجد ما يقرب من 70% يتناولون إفطارهم كل صباح.

ويعد الإفطار في الحقيقة جزء مهم من اليوم، ويمكن لتفويته أن يؤثر سلبًا على الصحة والحالة المزاجية، ويساعد الإفطار المتوازن على التغذية السليمة كل صباح، وهذا يعني الشعور بالشبع لفترة أطول، وأقل احتمالًا لتناول وجبة خفيفة من الأطعمة غير الصحية على مدار اليوم.

وأظهرت الاستطلاع أن الحبوب والعصيدة والخبز المحمص لا يزال الإفطار الأكثر شعبية في البلاد، في حين كانت أشرطة الحبوب الخيار المفضل لأولئك الذين يأكلون على عجل.

وأفاد نصف الذين شملهم الاستطلاع بأنهم يأكلون بانتظام عصيدة وخبز محمص وحبوب مع إضافات صحية مثل المكسرات والبذور والتوت.

وفي الوقت نفسه، أجاب واحد من عشرة من الذين شملهم الاستطلاع بأنه يحب أن يجرب مرة على الأقل الغذاء الصحي الجديد كل شهر.

وذكر بحث أجرته مجلة "بي بي سي غود فود" في وقت سابق من هذا العام، أن الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا كانوا أكثر عرضة لنسيان تناول وجبة الإفطار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من تجاهل وجبة الإفطار وتفيد بأنها جزء مهم من اليوم دراسة تحذر من تجاهل وجبة الإفطار وتفيد بأنها جزء مهم من اليوم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib