اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم
آخر تحديث GMT 09:15:33
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم

ملح الطعام
القاهرة - المغرب اليوم

على الرغم من التوصيات المستمرة بتقليل استخدام الملح، يفشل الأطباء في إقناع الناس وخاصة مرضى الضغط والقلب بالتخفيف من استهلاك الملح، ولكن توصلت مجموعة من الباحثين إلى الحل بواسطة الملح الغني بالبوتاسيوم، والذي يمكن استخدامه مثل الملح العادي من دون أن يلاحظ معظم الناس أي فرق مهم في الطعم.

وأكدت الدراسة التي نُشرت في مجلة "ساينس أليرت"، أن التحوّل إلى الملح الغني بالبوتاسيوم أمر ممكن بطريقة لا يمكن من خلالها الحد من تناول الملح لخفض ضغط الدم ولا بدّ من العثور على البديل.

وتوصل الباحثون الى أن الأملاح الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تحل مكان كلوريد الصوديوم الذي يتكوّن منه الملح العادي من خلال استبداله بكلوريد البوتاسيوم، ويطلق عليها أيضاً الملح منخفض الصوديوم، أو ملح البوتاسيوم، أو ملح القلب، أو الملح المعدني.

ويعمل الملح الغني بالبوتاسيوم على خفض ضغط الدم ليس فقط لأنه يقلّل من تناول الصوديوم، ولكن أيضاً لأنه يزيد من تناول البوتاسيوم. ويُعد نقص البوتاسيوم، والذي يأتي معظمه من الفواكه والخضروات، سبباً آخر لارتفاع ضغط الدم.

وتوصل الباحثون إلى أدلة قوية من تجربة عشوائية أُجريت على 20995 شخصاً، على أن التحول إلى الملح الغني بالبوتاسيوم يخفّض ضغط الدم ويقلّل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة المبكرة. كان لدى المشاركين تاريخ من السكتة الدماغية، أو كانوا يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر ويعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

قد يهمك ايضـــــا :

دراسة تؤكد أن تقليل تناول الملح يمكن أن يُساعد مرضى قصور القلب

انخفاض الرصاص في الدم يعزّز كفاءة "عضلة القلب"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم اكتشاف بديل لملح الطعام يخفّض ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib