تحذيرات للعدائين من ممارسة الجري في درجات الحرارة المرتفعة ونصائح للسلامة
آخر تحديث GMT 11:29:08
المغرب اليوم -

في ظل موجة حارة تضرب مناطق عدّة في بريطانيا وتهدِّد الصحة العامة

تحذيرات للعدائين من ممارسة الجري في درجات الحرارة المرتفعة ونصائح للسلامة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تحذيرات للعدائين من ممارسة الجري في درجات الحرارة المرتفعة ونصائح للسلامة

موجة حارة تهدّد ممارسة الرياضات المختلفة
لندن ـ كاتيا حداد

تشهد معظم بريطانيا موجة حرارية، عالية تصل إلى 32 ℃. لذلك أصدرت هيئة مراقبة الصحة العامة في إنجلترا تحذيرا صحيا وقدمت المشورة للناس من أجل الحفاظ على سلامتهم في الطقس الحار. ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للعدائين؟ هل يعتبر هذا الطقس حارًا جدا للجري؟ ومع ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة في أجزاء من المملكة المتحدة البريطانية التي بلغت فوق 30 ℃، قد يخشى الناس على سلامتهم في الجري في الحرارة. وعلى الرغم من أن الجري في درجات الحرارة المرتفعة ليست من الأمور المألوف، إلا أن الكثير من العدائين تنافس في المناخات الأكثر دفئا في كينيا وإثيوبيا واليابان، والتي تصل بهم درجة الحرارة 25 ℃..

وعلى الرغم من أن الجري في الحرارة يمكن اعتباره خطرا على بعض الناس - مثل الأطفال والمسنين والنساء الحوامل - طالما يتم اتخاذ الاحتياطات، فإن الجري في درجات الحرارة التي تصل إلى 30-35 ℃ أمر جيد.  وهناك عدد من فاعليات الجري تتم في الحرارة الشديدة التي تتخطى  من 35 ℃)، مثل بادواتر، الماراثون الذي يبلغ 135 ميل الذي يتم في وادي الموت، كاليفورنيا، حيث درجات الحرارة يمكن أن تتفاقم لأكثر من 50 ℃.

وهناك أيضا ماراثون ديس سابلز السنوي، وهو مدار خمسة أيام عبر الصحراء الكبرى في المغرب، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 50 ℃. ويعتبر هذا المدى 156 ميل اصعب سباق على الأرض. تجربتنا في جامعة كينغستون مع الناس الذين يجرون ويتدربون في غرفة الحرارة لدينا لتلك الفاعليات مثل ماراثون ديس سابلز وبادواتر، يدل على أنه مع ما يكفي من التحضير والترطيب تمكنهم من الجري بأمان في درجات حرارة عالية. ولكن من المهم أن نلاحظ، أن هذه الأجناس لا تأخذ الكثير من التحضير والتأقلم والجري في مثل درجات الحرارة فمن المهم التأكيد على عدم الجري دون تدريب شامل.

والجري في حرارة 30 ℃ لا يأتي دون مخاطر، فإنه يمكن أن يسبب بسهولة جدا الجفاف، وارتفاع درجة الحرارة التي يمكن أن تؤدي إلى تقلصات العضلات، والتعرق المفرط، والصداع، والغثيان، والتعب والدوار. قد يكون أداءك ضعيفا، وقد تجد أنك لن تكون قادرا على الجري في نفس الوتيرة أو تغطية نفس المسافة التي من الممكن أن تقطعها في درجات حرارة أكثر اعتدالا. كما يمكن أن يكون هناك عواقب صحية خطيرة على التدريب في الحرارة، مثل الإرهاق الحراري والسكتة الدماغية الحرارية.
ولكن يمكن تجنب هذه إذا كنت تستمع إلى جسمك وتتخذ الاحتياطات المعقولة لتجنب الأضرار مثل شرب ما يكفي من السوائل للبقاء رطب دائما، وتجنب الجري في أحر الأوقات في اليوم (بين 11:00 حتي 03:00)، وارتداء الملابس الخفيفة والتنفس ابطاء من الوتيرة العادية، والتأقلم مع درجة الحرارة (التي يمكن أن تستغرق فترة تصل إلى 14 يوما).  حيث أن الجري في الحرارة يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية.

والجسم يعمل على نحو أفضل عندما يتم الحفاظ على درجة الحرارة الأساسية له في 37 ℃، وذلك للمساعدة في الحفاظ على الجسم بارد، يبدأ الجسم في العرق، ويسمح للحرارة بالتبخر.هذا التعرق يسبب فقدان المياه من الدم ويمكن أن يؤدي إلى الجفاف. للمساعدة في التعرق، تتمدد الأوعية الدموية للسماح بتحويل المزيد من الدم إلى سطح الجلد من خلال تمكين المزيد من فقدان الحرارة كوسيلة للحد من ارتفاع درجة الحرارة. هذا هو السبب في أن تحمر اوجه الناس بسبب الأوعية الدموية التي تتضح في ظروف أكثر سخونة.

كما يقل الدم المتاح الذي يصل إلى العضلات ، والذي بدوره، يضع ضغطا على الجسم، وبخاصة القلب. ونتيجة لذلك، يمكن التعرق يؤدي إلى الجفاف وبالتالي الجري في الحرارة قد يجعلك تشعر بالتعب وغير قادر على الجري وكذلك يمكنك الجري عادة في درجات حرارة أكثر برودة. سخونة البيئة، والتعرق وفقدان الحرارة للحفاظ على درجة حرارة الجسم الأساسية.

عادة، سوف يفقد الناس ما يصل إلى لتر واحد من العرق في الساعة عند الجري في البيئات الحارة، ولكن يمكن أن يكون أكثر من أربعة لترات من العرق في الآخرين. بالنسبة للبشر، على الرغم من أنهم من أعظم الأشياء المصممة على نحو جيد في تنظيم درجة الحرارة لدينا مقارنة مع الحيوانات الأخرى. وهذا يتيح لنا الجري مسافات طويلة في الحرارة. مع التعرض المنتظم لدرجات الحرارة العالية، يتعلم الجسم على التكيف، ويمكن تخفيض الضغوط وسلالات تشغيل في الحرارة. وتشمل التكيفات مع الجسم زيادة معدلات العرق وحجم الدم، وانخفاض خسائر الشوارد (الأملاح والمعادن المهمة) في العرق، والحد من الراحة وممارسة درجات الحرارة الأساسية، فضلا عن انخفاض في معدل ضربات القلب ومستويات الجهد المدرك عند الجري في الحرارة .ومع التحضير والحس السليم، يجب أن تكون قادرة على الجري بأمان في درجات الحرارة الساخنة. ننشرت هانا موير، محاضرة في الصحة وممارسة الوصفة الطبية، جامعة كينغستون وكريس هاو، كبير فنيي البحوث، جامعة كينغستو.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات للعدائين من ممارسة الجري في درجات الحرارة المرتفعة ونصائح للسلامة تحذيرات للعدائين من ممارسة الجري في درجات الحرارة المرتفعة ونصائح للسلامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
المغرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية

GMT 04:14 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جمبو يفوز بلقب بطولة فريق لبنان لإناث الجمباز

GMT 23:31 2014 الخميس ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "فرونتيراس" في العاصمة الهولندية

GMT 15:10 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية هند بومشمر تقدم اعتذارها للشعب المغربي

GMT 15:08 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق بأربع فساتين بيضاء وتخطف الأنظار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib