عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة

يحجب هذا الدواء وهو مثبط معروف لـJAK عمل هذا البروتين

عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة

الرغبة في الحكة
لندن ـ كاتيا حداد

توّصل باحثون، إلى عقار توفاسيتينيب الذي يستخدم لعلاج التهاب المفاصل ويساعد على تخفيف الرغبة في الحكة.

ووفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، أظهرت دراسة علمية أنّ عقار توفاسيتينيب ساعد خمسة مرضى يعانون من حكة شديدة لأسباب غير معروفة على إدخال تحسينات "دراماتيكية"، وذلك عندما أخذ مرتين يوميًا.

وأكد العلماء في جامعة واشنطن، سانت لويس، أنّ تلك النتائج تساعد على تحديد أسباب غامضة للحكة المزمنة.

وتؤثر الحكة المزمنة على ما يصل إلى 15 في المئة من السكان، حسبما تشير الإحصائيات، وغالبًا ما تسببها الأكزيما والصدفية، ومع ذلك، حالات الحكة المزمنة التي لا توجد لها أسباب معروفة هي المحيرة ومن بين أصعب الحالات من حيث إيجاد علاج لها. وقال مؤلف الدراسة الدكتور بريان كيم: "يشعر هؤلاء المرضى في كثير من الأحيان بالحكة ليلًا ونهارًا، وبالنسبة للبعض منهم، فإن الرغبة في الحكة لا تتوقف أبدًا"
وتابع "على الرغم من أن هذه كانت دراسة صغيرة، فالمرضى الذين يتناولون توفاسيتينيب شهدت لديهم تحسينات دراماتيكية من حيث الحكة، وتمكنوا من النوم، وعادوا إلى العيش حياة أكثر إنتاجية". وأضاف: "من الواضح أننا سوف تحتاج إلى القيام بدراسة أكبر، ولكن النتائج المبكرة هي محفزة للغاية".

ولأغراض الدراسة، التي نشرت في مجلة Cell العلمية، تم رصد خمسة مرضى لديهم حكة مزمنة مجهول السبب - حكة من سبب غير معروف، وبالإضافة إلى عقار توفاسيتينيب، أعطيت لهم أدوية أخرى مضادة للالتهابات للحد من أعراضها، ومع ذلك، لم يثبت أي من العقاقير الأخرى نجاحها في علاج الحكة. على الرغم من أن المرضى الذين يعانون من الحكة مجهولة السبب عادة لم يظهر لديهم طفح جلدي على جلدهم، فإنها لا تزال حكة شديدة ومنهكة.

ولكن عند تعاطي توفاسيتينيب، شهد هؤلاء المرضى، في المتوسط، ما يقرب من 80 في المئة تحسن في شدة الحكة لديهم. ومن خلال الاختبارات التي أجريت على كل من الفئران والبشر، كان فريق من الباحثين قادرا على تحديد سبب الحكة المزمنة. وأظهروا أن الخلايا العصبية الحسية، التي تحمل رسائل من الألم إلى الدماغ، يتم تنشيطها من خلال جزيء إشارات مناعي يسمى إنترلوكين 4.

وقال الباحثون إن جزئ إنترلوكين 4 يحفز بروتين رئيسي داخل الخلايا العصبية - JAK1 - وهذا هو عنصر حاسم للحكة المزمنة. وأدت هذه النتيجة الفريق إلى الشك في أن JAK1 قد يكون هدفًا حساسًا فريدًا لأنواع متعددة من حكة، حتى تلك التي غير معروفة السبب، ولذلك يحجب عقار توفاسيتينيب، وهو مثبط معروف لبروتين JAK ، عمل هذا البروتين ويمكن أن يوقف الرغبة  للحكة المزمنة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة عقار توفاسيتينيب اكتشاف جديد لعلاج التهاب المفاصل والحكة المزمنة



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib