تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات ينقص من الإصابة بالسكري
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

يعدّ له فوائد كبيرة على الصحة وخاصة القلب ويقي من ارتفاع ضغط الدم

تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات ينقص من الإصابة بالسكري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات ينقص من الإصابة بالسكري

تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات
لندن - ماريا طبراني

أظهرت دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء في جامعة ميتشيغان، أن التمسك باتباع نظام غذائي من وجبات تحتوي على كميات منخفضة من الكربوهيدرات، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 30 في المائة. 

وأشارت الدراسة إلى أن تقليل الكربوهيدرات له فوائد كبيرة على صحة القلب بصفة عامة، ويوضح معظم خبراء التغذية أن الكربوهيدرات ذات تأثير ضار. فهي تعتبر منذ فترة طويلة غير صحية لمن يريدون إنقاص وزنهم.  وأظهرت الدراسة أيضًا أن تقليل الكربوهيدرات له فوائد كبيرة للصحة العامة وخصوصًا القلب، بغض النظر عن فقدان الوزن، على الرغم من الدعوات السابقة للمختصين بضرورة أن يحتوى الغذاء على الخبز، والأرز، والبطاطا، وحتى عند اتباع نظام غذائي.

وكشف علماء جامعة ميتشيغان أن أجسادنا تعاني أثناء التمثيل الغذائي للكربوهيدرات بعد تناولها، فوجبة من المعكرونة لها القدرة على رفع مستويات السكر في الدم مساءً بطريقة شديدة للغاية. وأوضح الباحث الرئيسي في الدارسة البروفيسور كاتارينا بورير أن أكثر شيء لافت للنظر في النتائج التي توصلوا إليها أنها تظهر تعديل بسيط للنظام الغذائي من خلال تقليل محتوى الكربوهيدرات في وجبات الطعام، خلال يوم واحد، يحمي ضد مقاومة تطور الأنسولين ويعرقل الطريق نحو تطور مقدمات مرض السكري.

وأضاف بورير "تناول الوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات كما هو مبين في الدراسة يؤدي إلى الحفاظ على زيادة إفراز ومقاومة الأنسولين. الأمر الأكثر إثارة للدهشة والغرابة هو أن النشاط قبل الوجبات، يجعل المواد أكثر قابلية لعدم تقبل الجسم للكربوهيدرات، أي أنه يرفع مستويات السكر في الدم مساء".

ومن المعروف أن الأنسولين هرمون حيوي في عملية التمثيل الغذائي، فحساسية الأنسولين تشير إلى قدرة الأنسولين على الاستجابة بفعالية، وتنظم نسبة الجلوكوز في الدم، لذا فان خلايانا يمكن أن تستخدمه لتوليد الطاقة والقيام بغيرها من المهام.  فاذا أصبحت أجسادنا مقاومة للأنسولين، فان الأنسولين يصبح أقل فعالية في إزالة الجلوكوز من مسار الدم، مما يجعل البنكرياس ينتج الكثير من الأنسولين للمساعدة في حماية الجسم. مما قد يؤدي في النهاية إلى الإصابة بمرض السكري.

وتوصل البروفيسور بورير وزميله في الدراسة  بو جو لين، طالب دكتوراة، إلى أن تناول ثلاث وجبات منخفضة الكربوهيدرات خلال 24 ساعة، يقلل من مقاومة الأنسولين بعد الوجبة بنسبة 30 في المائة. وأن تناول الوجبات عالية الكربوهيدرات يعزز مقاومة الأنسولين الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وظهور مقدمات السكري ومن ثم الإصابة به. وكشف بورير الذي يعمل في كلية علم الحركة أن عينة الدراسة كانت صغيرة، ولكن كشفت نتائج مهمة والأهم من ذلك، أنها عززت نتائج دراستين سابقتين، ومراجعة أخرى لعام 2015 للأنظمة الغذائية التي تحتوى معادلات عالية من الكربوهيدرات، وكذلك أشارت إلى آثارها السلبية على الأنسولين".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات ينقص من الإصابة بالسكري تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات ينقص من الإصابة بالسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib