دراسة تؤكد أن أوميجا 3 تحمي من أمراض القلب للأشخاص الممتنعين عن المأكولات البحرية
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن أوميجا 3 تحمي من أمراض القلب للأشخاص الممتنعين عن المأكولات البحرية

دراسة تؤكد أن أوميجا 3 تحمي من أمراض القلب للأشخاص الممتنعين عن المأكولات البحرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن أوميجا 3 تحمي من أمراض القلب للأشخاص الممتنعين عن المأكولات البحرية

أوميجا 3
لندن ـ المغرب اليوم

وجد باحثون من ولاية بنسلفانيا  أن نسخة نباتية من أوميجا 3، تسمى حمض ألفا لينولينيك ALA، يمكن أن تحمي صحة القلب وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بين الأشخاص الذين يتجنبون المأكولات البحرية. واكتشف فريق البحث أن تناول ALA من الأطعمة النباتية المختلفة مثل الجوز وبذور الكتان ساهم في انخفاض بنسبة 10 في المائة في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية القاتلة بنسبة 20 في المائة.

يقول الدكتور كريس إثيرتون، المؤلف المشارك للدراسة: قد لا يرغب الناس في تناول المأكولات البحرية لعدة أسباب، ولكن لا يزال من المهم بالنسبة لهم تناول أوميجا 3 لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتعزيز الصحة العامة. وأضاف: ALA المستخلص من النباتات على شكل جوز أو بذور الكتان يمكن أن يوفر أيضًا هذه الفوائد، خاصة عند دمجها في نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يتجنبون المأكولات البحرية تمامًا سيستفيدون أكثر من غيرهم من خلال تناول أوميجا 3 النباتية.

تضمين أوميجا 3 في النظام الغذائي
وتفيد جينيفر فليمنج، أستاذة التدريس المساعدة للتغذية في ولاية بنسلفانيا: عندما يتناول الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من أوميجا 3 في نظامهم الغذائي ALA، فإنهم رأوا فائدة فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.وتابعت: عندما يتناول الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من أوميجا 3 من مصادر أخرى المزيد من ALA، فإنهم يرون أيضًا فائدة.

في حين يقول  أليكس سالا فيلا، مؤلف الدراسة الرئيسي: مع ظهور التغذية الدقيقة والطب الشخصي، أصبحنا أكثر وعيًا من أي وقت مضى بالحاجة إلى تحديد واستهداف الأفراد الذين قد يحصلون على أكبر فائدة من زيادة استهلاكهم للأطعمة الغنية بـ ALA.وأوضح أن الانتباه الشديد لكمية ALA في الدم وكيفية تأثيرها على صحة القلب يمكن أن يساعد في هذا الجهد.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فوائد غير متوقعة لـ حبوب اوميجا 3 بلس

 

تناول الأطفال والشباب لأوميجا 3يحسن قدراتهم على القراءة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن أوميجا 3 تحمي من أمراض القلب للأشخاص الممتنعين عن المأكولات البحرية دراسة تؤكد أن أوميجا 3 تحمي من أمراض القلب للأشخاص الممتنعين عن المأكولات البحرية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib