دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

تعد الأحدث لتناول المنتجات المتخمرة والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية

دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات

اللبن
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول اللبن كفاتح شهية قبل وجبات الطعام قد يخفف من الالتهاب وارتفاع ضغط الدم ويزيد من صحة الأمعاء. وفي تجربة طلب باحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون من 60 امرأة قبل مرحلة انقطاع الطمث - نصفهم بدين ونصف الأخر يملك وزن طبيعي - تناول 12 أوقية من اللبن قليل الدسم كل يوم. وفي هذه الأثناء ، تناولت 60 أمراه اخرى وجبة خفيفة غير الألبان.

ووجد الباحثون أنه حتى الذين تناولوا الكثير من اللحم والكربوهيدرات ، ساعدهم تناول  اللبن على التخلص من الالتهابات الناتجة عن الدهون المشبعة. وتعد هذه الدراسة هي الأحدث لتناول منتجات الألبان المتخمرة مثل اللبن والجبن والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية على صحة الأمعاء ، الأمر الذي يتعارض مع البدعة الصحية الشائعة في تجنب منتجات الألبان.

رؤية تأثير فوري للبن استمر لتسعة أيام :

وقال الباحث الرئيسي براد بولينغ ، أستاذ علوم الأغذية ، لصحيفة ديلي ميل أونلاين: "لقد رأينا تأثيرًا فوريًا استمر لمدة تسعة أسابيع ، وافترضنا أن ذلك سيتحسن بمرور الوقت". ويرتبط الالتهاب المزمن للمعدة والأمعاء بالسمنة ، متلازمة الأيض ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأمراض أخرى. ويمكن أن يكون الالتهاب جيدًا لأنه جزء من نظام المناعة الطبيعي للجسم ، وهو خط الدفاع الأول ضد المرض والإصابة. ولكن عندما يدوم لفترة طويلة ، يمكن أن يؤدي إلى أن يهاجم الجسم نفسه ، مما يسبب الفوضى البيولوجية في أعضائنا وأنظمتنا.

ويمكن للأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والنابروكسين والهيدروكورتيزون والبريدنيزون أن تساعد في تخفيف آثار الالتهابات المزمنة ولكن كل منها يحمل مخاطر وآثار جانبية. لذلك نظر العلماء خلال العقدين الماضيين إلى بدائل ، لعلاجات آمنة طويلة الأمد. ولكن النتائج كانت مختلطة مما أثار جدلا حول ما إذا كانت منتجات الألبان مؤدية للالتهابات أو مضادة للالتهابات. ويقول الدكتور بولينغ ، إن اللبن الرائب ، من أكثر منتجات الألبان الواعدة لمكافحة الالتهابات الخطيرة.

اتخاذ منتجات الألبان للدراسة لانها أثبتت تأثيرها بدراسات سابقة :

وقال بولنغ لصحيفة ديلي ميل أونلاين "كنا مهتمين بفئة منتجات الألبان بأكملها لأنها أثبتت تأثيرها  المضاد للالتهابات  في بعض الدراسات السابقة على بعض البدناء." لذلك أردنا أن ننظر عن كثب لأنه كان علينا اختيار فئة واحدة وقد بدا اللبن واعدا أكثر لقناة الهضمية الصحية. ويصنع اللبن عن طريق وضع بالبكتيريا "الجيدة" باللبن ، مما يؤدي إلى تخمره.

وتؤدي هذه البكتيريا الحية لتحفيز البكتيريا الصديقة للأمعاء وتقمع البكتيريا الضارة. بالنسبة للدراسة ، التي تعد واحدة من أكبر دراسات تأثير اللبن على البشر ، اختارت الدراسة زبادي بسيطً قليل الدسم ، ولأنه أيضا كان الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة. تم تعيين نصف الأشخاص موضوع الدراسة لتناول 12 أوقية من اللبن قليل الدسم كل يوم لمدة تسعة أسابيع في حين تناول النصف الآخر بودنغ خالي من اللبن . تم أخذ عينات دم صائم من موضوعات التجربة في أوقات معينة لتقييم مجموعة متنوعة من العلامات  الحيوية التي استخدمها العلماء على مر السنين لقياس التعرض للالتهاب الداخلي والالتهاب. وقد رأى المشاركون انخفاضا كبيرا في الجزيئات الالتهابية الضارة التي تدخل مجرى الدم. كما حسن اللبن من عملية الايض عند الأشخاص البدناء من خلال تسريع خفض مستويات الجلوكوز في الدم بعد الوجبات.

النتائج تضيف أن الألبان المتخمرة قد تعالج الالتهاب المزمن

وتضيف النتائج تعزيز فكرة أن الألبان المتخمرة قد تعالج الالتهاب المزمن ، وهو العامل الرئيسي المسبب لمرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والربو. وأوضح الدكتور بولينغ أن النتائج تشير إلى أن الاستهلاك المستمر من اللبن قد يكون له تأثير مضاد للالتهابات العامة"، ويعترف الدكتور بولينغ بأن دراسته لم تستكشف كميات أعلى من 12 أونصة من اللبن يوميا (حوالي 300 سعرة حرارية) لأن ذلك يعد أكثر بقليل من نصف الكمية اليومية الموصي بها من منتجات الألبان في الولايات المتحدة. كما لم تحدد الدراسة أي مركبات في اللبن ترتبط بتأثير تعزيز الصحة أو كيفية تصرفها في الجسم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات دراسة تكشف أن تناول اللبن قبل وجبات الطعام يخفف من الالتهابات



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib