دراسة جديدة تعلن أن أغلب السيدات في منتصف العمر تعانين من اضطرابات المعدة
آخر تحديث GMT 17:22:19
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تتمثل أعراضها في فقدان الوزن الشديد والشعور ببرودة في أصابع اليد والقدم

دراسة جديدة تعلن أن أغلب السيدات في منتصف العمر تعانين من اضطرابات المعدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تعلن أن أغلب السيدات في منتصف العمر تعانين من اضطرابات المعدة

التغييرات في السلوك هي علامات أساسية فالجوع يؤثر على مزاجك والتركيز و القدرة على اتخاذ القرار
لندن - سليم كرم

كشفت دراسة جديدة أن هناك عدد كبير من النساء اللاتي يتراوح أعمارهن ما بين الـ40 والـ60 عامًا، تعانين من اضطرابات المعدة بشكل أكثر من الفئات العمرية الأخرى للسيدات. وأكدت الدراسة التي أنجزتها الطبيبة النفسية في مستشفى مودسلي، نادية مايكالي، ونشرتها المجلة البريطانية العلمية، أن 15 في المائة من السيدات اللاتي خضعن للدراسة، ظهرت لديهن أعراض اضطرابات المعدة والأكل، إلا أن أقل من 30 في المائة منهن طلبن مساعدة طبية لمشكلتهن.

وأجرت جمعية "بيت" الخيرية دراسة، في 2015، ووجدت أن 30 في المائة من السيدات اللاتي تعانين من اضطرابات المعدة أثناء العمل، شعرن بالإحراج بسبب تلك الاضطرابات. إضافة إلى ذلك أن أغلب السيدات اللاتي شملتهن الدراسة، شعرن أن زملائهن في العمل كانوا لا يعرفون شيئًا عن اضطرابات المعدة، الأمر الذي جعلهم غير مفيدين أثناء العلاج.

وقالت الدراسة إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة، يمكن ملاحظتهم عن طريق بعض الأعراض التي تظهر عليهم، مثل التغيرات الجذرية في المزاج والسلوك، أحد أشهر وأول أعراض اضطرابات المعدة. فعندما يحرم الشخص نفسه من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم، فسيستنفذ الجسم مخزونه من الغذاء، وهو ما يؤدي إلى الإنهاك الشديد، إضافة إلى أن الجوع يؤثر على التركيز والقدرة على اتخاذ القرارات، ويؤدي إلى العزلة وتعكر المزاج.

وأشارت الدراسة إلى أن التغيرات الجسمانية أيضًا من أعراض اضطرابات المعدة، مثل فقدان الوزن الشديد نتيجة الامتناع عن الطعام، وغازات البطن، والشعور ببرودة في أصابع اليد والقدم، إضافة إلى التغيرات النفسية الأخرى التي تصاحب فقدان الوزن. وأوضحت الدراسة أنه يمكن ملاحظة الشخص الذي يعاني من اضطرابات المعدة، عندما يرتدي إما ملابس فضفاضة جدًا أو ضيقة للغاية، وذلك في محاولة لإخفاء التغيرات التي طرأت على الوزن، نتيجة اضطرابات المعدة، فضلًا عن كونها محاولة للشعور بالرضا عن شكل وهيئة الجسم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تعلن أن أغلب السيدات في منتصف العمر تعانين من اضطرابات المعدة دراسة جديدة تعلن أن أغلب السيدات في منتصف العمر تعانين من اضطرابات المعدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib