دراسة مهمة تكشف عن أطعمة ثبت أنها تقلل من آلام المفاصل
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

دراسة مهمة تكشف عن أطعمة ثبت أنها تقلل من آلام المفاصل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة مهمة تكشف عن أطعمة ثبت أنها تقلل من آلام المفاصل

أطعمة ثبت أنها تقلل من آلام المفاصل
القاهرة - المغرب اليوم

يمكن أن يؤدي الشتاء إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل، ما يؤدي إلى تفاقم الآلام والالتهابات. وقامت دراسة جديدة نشرت في مجلة Nutrients، بتحليل العديد من الأنظمة الغذائية ذات الخصائص المضادة للالتهابات لتقييم تأثيرها على أعراض التهاب المفاصل. وارتبطت الأنظمة الغذائية المتوسطية والنباتية والكيتونية بتقليل الالتهاب. والسمة المشتركة لهذه الحميات المضادة للالتهابات هي تفضيل الفواكه والخضروات. وهذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتوفر عددا من الفوائد الصحية الأخرى. وتجنب الأطعمة المسببة للالتهابات مثل اللحوم الحمراء والبيضاء مفيد أيضا. ويمكن للأطعمة عالية المعالجة التي تحتوي على السكر أو الملح أن تزيد الالتهاب سوءا. كما أن هشاشة العظام أكثر شيوعا عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ويمكن أن يؤدي خفض مستويات الكوليسترول في الدم إلى تخفيف أعراض هذا النوع من التهاب المفاصل. وتحتوي بعض الأطعمة، مثل الأسماك الزيتية، على خصائص مخفضة للكوليسترول ومضادة للالتهابات. وتوصي جمعية خبراء التغذية البريطانية (BDA) الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل بتناول الأسماك الزيتية مرة واحدة في الأسبوع أو تناول مكملات زيت السمك. ومن الاعتبارات الغذائية الأخرى التي تؤثر على التهاب المفاصل وزنك العام. ويمكن أن تؤدي الدهون الزائدة إلى تفاقم الالتهاب ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة مقدار الضغط على المفاصل، ما يؤدي إلى تفاقم الألم. وقد تساعدك التغييرات في عاداتك الغذائية على إنقاص الوزن.

وتوصي جمعية BDA بأن التمرين المنتظم مع الأكل الصحي يمكن أن يكون أفضل طريقة لتقليل آلام المفاصل إذا كنت تعاني من زيادة الوزن.وتوصي NHS بممارسة التمارين بانتظام بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي. ويمكن أن يؤدي الإفراط أو النوع الخاطئ من التمارين إلى تفاقم الأعراض، لذلك يوصون باستشارة طبيبك لتحديد نوع ومستوى التمرين المناسب. وقد يساعدك أيضا تجربة طرق مختلفة للإحماء والتبريد لضمان عدم التسبب في أي إصابة لنفسك. ويمكن أن يؤدي القيام بالتمارين المناسبة والمتكررة إلى تقليل الألم ومنع التصلب وزيادة نطاق حركتك.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مشروب الأناناس يمكنه عكس التهاب المفاصل وتسكين الآلام بشكل سريع

مؤشرات تظهر بالعين تؤكد الإصابة بالتهاب المفاصل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة مهمة تكشف عن أطعمة ثبت أنها تقلل من آلام المفاصل دراسة مهمة تكشف عن أطعمة ثبت أنها تقلل من آلام المفاصل



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib