تناول كوب من القهوة يوميًا يجنب الإصابة بأخطر أنواع سرطان الكبد
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

وفقًا لتحليل بيانات دراسات شملت 2.25 مليون مشارك

تناول كوب من القهوة يوميًا يجنب الإصابة بأخطر أنواع سرطان الكبد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول كوب من القهوة يوميًا يجنب الإصابة بأخطر أنواع سرطان الكبد

كوب من القهوة
لندن ـ كاتيا حداد

أثبتت دراسة بريطانية أن شرب المزيد من القهوة قد يساعد على درء أخطر أنواع سرطان الكبد وأكثرها شيوعًا، وخلصت التي أجراها باحثون من جامعات ساوثهامبتون وجامعة أدنبرة، إلى أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا أقل عرضة للإصابة بالنوع الأكثر شيوعًا لهذا المرض بنسبة 20%.

وأظهرت الدراسة أن تناول كوبين من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بنسبة 35 في المائة، في حين أن خمسة أكواب تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد إلى النصف، موضحة أن القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرًا وقائيًا.

وقال الباحث الدكتور أوليفر كينيدي من جامعة ساوثهامبتون: "إن القهوة تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية، وتشير تلك النتائج الأخيرة إلى تأثيرها الكبير على خطر الإصابة بسرطان الكبد"، وحلل الباحثون بيانات من 26 دراسة شملت أكثر من 2.25 مليون مشارك.

وبالمقارنة أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين شربوا كوبًا واحدًا انخفض لديهم معدل الإصابة بالنوع الأكثر رواجًا لأمراض الكبد ويسمى " hepatocellular carcinoma" وذلك بنسبة 20 بالمائة، ووجدت النتائج، التي نشرت في مجلة "بي إم جي أوبن BMJ Open "، أيضًا أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من القهوة قل لديهم خطر الإصابة بنسبة 35 في المائة، في حين قلت نسبة الإصابة لدى الأشخاص الذين تناولوا خمسة أكواب إلى النصف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول كوب من القهوة يوميًا يجنب الإصابة بأخطر أنواع سرطان الكبد تناول كوب من القهوة يوميًا يجنب الإصابة بأخطر أنواع سرطان الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib