مدينة السلفادور في تشيلي تتّخذ شكل خوذة رومانيّة
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

على ارتفاع أكثر من 2400 متر في جبال "الأنديز"

مدينة السلفادور في تشيلي تتّخذ شكل خوذة رومانيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدينة السلفادور في تشيلي تتّخذ شكل خوذة رومانيّة

بناء "السلفادور" على شكل خوذة رومانية
السلفادور - المغرب اليوم

بُنيت، على ارتفاع أكثر من 2400 متر من سفوح جبال "الأنديز"، وسط صحراء أتاكاما في شيلي، مدينة السلفادور، لتوفر مكاتبًا وسكنًا للعاملين في مناجم النحاس. ونشأت المدينة مباشرة بعد اكتشاف النحاس الخام في عام 1954، عندما أعربت شركة التعدين "أناكوندا للنحاس"، عن قلقها إزاء تراجع الاحتياطات في منجم "بوتريريوس"،  فعملت على إرسال منقبين للبحث عن مصدر جديد.

واضطرت الشركة لبناء السلفادور كمدينة مستقلة، مكتفية ذاتيًا، ومزودة بكامل متطلبات الحياة، مثل المساكن والمدارس والمتاجر والمياه ومحطات الكهرباء، بل وحتى خط للسكك الحديدية.

وتظهر مدينة السلفادور عبر الأقمار الصناعية على شكل خوذة رومانية، تمّ تصميمها من طرف المهندس المعماري الأميركي ريموند أولسون، وفقًا لمخطط تصميم دقيق جدًا، بالاتفاق مع شركة تعدين النحاس "أناكوندا".

وافتتحت المدينة في عام 1959، وجاءت في نمط مدرّج وشكل نصف دائرة، لتتناسب مع التضاريس الجبلية، حيث سمح تصميم نصف الدائرة باستيعاب السكان والخدمات المناسبة لاحتياجات أكثر من 10 آلاف شخص، وتقع جميعها على مسافة واحدة من مركز المدينة.

وأصبحت السلفادور، بعد أكثر من 50 عامًا من تأسيسها، مدينة كاملة مزودة بالبنية التحتية الأساسية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 7000 نسمة، ويصل عددهم في أيام الذروة إلى 24 ألف نسمة.

يذكر أنّه في عام 1971، بعد تأميم صناعة النحاس في شيلي، تحوّلت الملكية الكاملة للمنجم والبلدة لشركة مملوكة للدولة، هي شركة "كوديلكو لتعدين النحاس".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة السلفادور في تشيلي تتّخذ شكل خوذة رومانيّة مدينة السلفادور في تشيلي تتّخذ شكل خوذة رومانيّة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib