ساحة جامع الفنا في مراكش تستقبل وفودًا سياحية من كل الجنسيات
آخر تحديث GMT 13:21:02
المغرب اليوم -

تتميز بالمعالم التاريخية والعروض الثقافية والفنية والشعبية

ساحة جامع الفنا في مراكش تستقبل وفودًا سياحية من كل الجنسيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ساحة جامع الفنا في مراكش تستقبل وفودًا سياحية من كل الجنسيات

ساحة جامع الفنا الكبرى
مراكش_ثورية ايشرم

تستقبل ساحة جامع الفنا الكبرى، التي تعتبر القلب النابض للمدينة الحمراء، الوفود السياحية من مختلف الدول ومن كل الجنسيات منذ بداية 2016 ، والتي لم تعرف ركودُا في الحركة السياحية، وتعد الوجهة الأساسية التي يقصدها السياح الذين يختارون مراكش لقضاء عطلهم سواء الصيفية أو النصف سنوية أو الأسبوعية.

ساحة جامع الفنا هي ذلك المكان الذي تجتمع فيه مختلف الثقافات ويتلقي فيه السياح من كل الجنسيات من أجل الاستمتاع بمختلف مظاهر الترفيه الثقافي الشعبي، والتعرف على ثقافة جديدة، لا سيما أن الساحة عبارة عن جسر للتواصل فيما بينهم ومكان فسيح لخلق علاقات اجتماعية بين الأفراد، وشهدت ساحة جامع الفنا في مراكش في الفترة الأخيرة حركة سياحية غير اعتيادية حيث أصبحت تعج بالوفود السياحية التي حجت إليها من كل الدول والتي أصبحت لا تجد مكانًا لك فيها بفضل الإقبال الكبير الذي تعرفه  في الآونة الأخيرة، حيث أنك تلتقي السياح في كل مكان سواء في الأسواق المجاورة لها وهذا أمر طبيعي بالنسبة لمدينة تعتبر عاصمة للسياحة العالمية لكن المميز في الأمر أن نسبة هؤلاء الزوار زادت بشكل كبير وأصبحت مكانًا يجمعهم ويخلق فيما بينهم ذلك العشق الكبير للمدينة بجوها المختلف وخصائصها المتعددة والمتنوعة.

ويتجول السياح في كل أرجاء الساحة لاكتشاف معالمهما التاريخية والتعرف على مؤهلاتها الثقافية والفنية والشعبية التي تتعدد وتتنوع حتى تخلق المشاهدة للزوار من عروض ثقافية من الحكاية الشعبية، وعروض فنية من رقص وغناء وألعاب بهلوانية، فضلًا عن ترويض الأفاعي والقروض وغيرها من الأنشطة التي تعتبر من الخصائص التي تقود السائح إلى هذه الساحة لاكتشافها والتعرف على جمالها.


ولا يكمن جمال الساحة فقط في أسواقها التي تعرض من البضائع ما اختلف وتنوع، وإنما الإقبال عليها يتجاوز العروض المختلفة والمتعددة ليصل إلى جمال المطاعم الشعبية التي تأخذ حيزًا مهمًا من الساحة والتي تقدم مجموعة من الأطباق المغربية المتنوعة واللذيذة والتي تتميز ببهاراتها وأعشابها وغيرها من المواد المستعملة في أطباق مقدمة للسائح وزائر المدينة وعشاق الساحة من المغاربة كذلك لتناولها والاستمتاع بها في الهواء الطلق وفي أجواء يسودها الاحتفال والرقص والغناء والأضواء المنبعثة من كل مكان تزين تلك الساحة وكأنها كعكة عيد الميلاد المزينة بتلك الشموع اللامعة والمتلألئة والراقية التي تزيدها جمالًا وتجعل الإقبال عليها يفوق التصور في كل فصل من الفصول السنوية على حدة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساحة جامع الفنا في مراكش تستقبل وفودًا سياحية من كل الجنسيات ساحة جامع الفنا في مراكش تستقبل وفودًا سياحية من كل الجنسيات



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 02:41 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل المستحضرات للحصول على بشرة خالية من الجفاف في خريف 2021

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:13 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إنشاء مضمار خاص لسباق الهجن في القرية السعودية للإبل

GMT 02:25 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

أفكار لتقسيم المساحات الكبيرة في المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib