إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة
قوات الجيش اليمني تتصدى لمحاولات مليشيا الحوثي وصالح السيطرة على جبل الأكبوش في جبهة طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن اغتيال شخصين من قبل مسلحين على متن سيارة سنتافي في شارع القيادة وسط العاصمة صنعاء شمال اليمن سماع دوي انفجار قوي يهز مديرية خور مكسر بمدينة عدن جنوب اليمن، أعقبه إطلاق نار كثيف غارتان لطيران التحالف على مواقع الحوثيين بمنطقة مرهبة في الرمادة ويقصف بأخرى مفرق الحنشات بمديرية نهم شرق العاصمة شمالي اليمن. رئيس هيئة الأركان الروسية يعلن سنقوم بتقليص عديد قواتنا في سورية بشكل كبير نهاية العام الجاري على الأرجح وزارة الدفاع الروسية تعلن أن قاذفات استراتيجية تقصف مواقع لتنظيم داعش في ريف دير الزور الخارجية الروسية تصرح أن تواجد أميركا في سورية لتحقيق أهدافها يأتي دون موافقة دمشق وهو أشبه بـ"الاحتلال". أهم معالم و اهتمامات صحف تونس الصادرة الخميس أهم معالم و اهتمامات صحف العراق الصادرة الخميس أبرز وأهم معالم و اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الخميس
أخر الأخبار

تعتبر قبلة السياحة في البحر الأبيض المتوسط

إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة

إيبيزا الإسبانية
مدريد ـ لينا العاصي

تعتبر إيبيزا جزيرة إسبانية ، وهي واحدة من الأماكن الأوروبية التي تشتهر بالأنشطة الترفيهية الليلية، ومعناها يعني "السعادة الغامرة"، وتضم جزيرة إيبيزا ساحلاً يبلغ طوله أكثر من 100 ميل يتخلله نحو 50 شاطئًا، هذا بالتأكيد إلى جانب الكثير من المطاعم والملاهي والأندية والرياضات المائية. وتعتبر مدينة إيبيزا القديمة مدرجة في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، لذا يقدم موقع "الغارديان" البريطاني تقريرا بشأن السياحة والسفر إلى تلك الجزيرة.

تعتبر جزيرة إيبيزا من أشهر الجزر الواقعة في الأرخبيل الإسباني والمسمى باسم جزر البليار، تقدر مساحة إيبيزا بحوالي 571 كيلو متراً مربعاً،  تعتبر إيبيزا قبلة سياحة في البحر الأبيض المتوسط، وذلك على مستوى العالم؛ حيث ذاع صيت حفلاتها وخاصة التي تُقام في فصل الصيف. تقع إيبيزا في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من الجزر المعروفة جزر البليار،على امتداد تسعة وسبعين كيلومتراً على الجهة المقابلة لسواحل مدينة فالنسيا. تعد أيضاً من أكثر الجزر السياحية والشعبية في البلاد؛ بسبب جمال طبيعتها، وأماكنها الأثرية المميزة كالمدينة القديمة، والكثير من الأماكن السياحية والشواطئ الرائعة.

تعرف جزيرة إيبيزا باسم جزيرة وايت. ويعتبر مناخ جزيرة إيبيزا مناخاً متوسطي، كسائر دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وفي فصل الشتاء يكون الجو رطباً، أما في فصل الصيف فإنه يكون ذا حرارة معتدلة، ولكن في هذه الجزيرة تحديداً تكون الحرارة فيها في فصل الصيف أقل من درجة الحرارة في الجزر الأخرى التي تحيط بها، مدينة إيبيزا واقعة في جنوب إسبانية، وبالرغم من صغرها، إلاّ أنها قد أخذت شهرةً كبيرةً، ويعود ذلك الفضل إلى كلٍّ من ممثلي هوليود، وأيضاً إلى المغنين والفنانين في كل أنواع الفنون، وأيضاً إلى الرياضيين، وذلك لأنّهم يقصدونها لتقضية أجمل أوقاتهم هناك، وخاصة بأن هذه الجزيرة هي مقصد جميع أثرياء العالم، وذلك لأنها تمزج ما بين الجزيرة القديمة ذات الحضارات العريقة، وما بين الأماكن الحديثة والعصرية.

 تكثر في هذه الجزيرة المتاحف والأماكن الأثرية، وتكثر فيها الكنوز الطبيعية، التي تزيدها روعةً، وتزيد من سحرها والتشجيع على زيارتها. عرفت هذه الجزيرة حضارات عديدة، أول حضارة قد عرفتها هي الفينيقية؛ حيث سكنها الفينيقيون منذ سنة 654 ق. م، وأطلقوا عليها اسم (جزيرة النخيل)، ومن بعد الفينيقيين قد عرفها الآشوريون واحتلوها، ليأتي من بعدهم الرومان، ومن ثمّ كان حضور للبيزنطيين، ليأتي بعدهم المسلمون، والذين تعرفوا عليها وأتوها عن طريق المغرب العربي وحكمهم للأندلس، فكان (بنو غانية) هم آخر حكامها المسلمين، لتعود بعد ذلك إلى العهد المسيحي، وذلك في سنة 1235 للميلاد، ومنذ هذا التاريخ وحتى يومنا هذا، هي مستقلة وغير تابعة لأية دولة وحكمها ذاتي.

إيبيزا صغيرة نوعا ما، وهو ما يعني أنك ستكون قادرا على عبور الجزيرة بأكملها من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب في يوم واحد. فقد ترى شروق الشمس على الشاطئ في الصباح وتذهب إلى الجانب الآخر من الجزيرة لمشاهدة غروب الشمس في المساء. تسلق الصخور بالتأكيد ليس أول ما يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في إيبيزا، ولكن الكثير من المنحدرات تجعل منها وجهة مثالية لمحبي تسلق الجبال بين مشاهد خلابة تطل على أروع الشواطىء في العالم. على الرغم من أن الغوص مدهش في إيبيزا، ولكنها لا تشتهر بكونها وجهة غوص، وهو ما يعني أنك ستحظى في أكثر من مرة بالاستمتاع بالغوص منفردا، ولذا فهي فرصتك لاكتشاف إيبيزا من تحت الماء. تحظى إيبيزا بمناخ رائع، فحتى في فصل الصيف لا تزيد درجة الحرارة عن 27 درجة مئوية، كما تصل درجة سخونة مياه البحر لحوالي 26 درجة مئوية، ما يجعلها وجهة صيفية شاطئية مدهشة للاستمتاع.

عاصمة ايبيزا تحمل نفس الأسم، وهي واحدة من مفاجآت عدة تنتظرك في هذه الجزيرة المذهلة، فهناك سوف تجد الكثير من المطاعم المريحة، والمقاهي الرائعة، حتى اليخوت الفاخرة. فمدينة ايبيزا لها تاريخ طويل، وهي واحدة من أهم المواقع التاريخية في العالم نظرا لآثارها والحضارات التي تعاقبت عليها، ونوصيك بزيارة منطقة دالت فيلا في وسط المدينة التاريخية، إذ تتكون من الممرات الضيقة والسلالم والشوارع المرصوفة بالحصى، وجدران القلعة القديمة الموجودة في أعلى قمة المدينة، وكذلك الأبراج التاريخية المهيبة.

ناهيك عن المنازل والمباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة، والتي يبدو على بعضها طابع الحضارة العربية التي استوطنت الجزيرة لسنوات طويلة. ومن المعروف أن إيبيزا جزيرة شابة، تجذب إليها محبي الانطلاق والمغامرة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها تفتح أبوابها أيضا لمحبي استرخاء بين الطبيعة الخلابة، ولذا فهي هي مناسبة للصغار والكبار، إذ يستطيع الباحثين عن الاستجمام الاستمتاع بالطبيعة في الشمال الهادئ، بين الشواطئ الجميلة حتى مع الاطفال. أفضل الكوكتيلات اللذيذة، ومجموعة واسعة من الأطباق المتوسطية، ستجدها في إيبيزا، فالجزيرة لديها 967 مطعم، ولذلك فسيجد أي سائح مبتغاه، سواء كان يبحث عن مطاعم على الشاطىء أو بين المناطق التاريخية، أو حتى في الهواء الطلق بالساحات العامة، ويمكنك الاستمتاع بالسوشي اللذيذ في مطعم بي فور، أو تناول الطعام مع طريقة عرض لا تصدق في مطعم كوبيدو، وننصحك بإنهاء يومك على الشاطئ مع عشاء على شاطئ القطن.

تعرف إيبيزا بالفلل الفاخرة، وهي مثالية للإقامة بخاصة للأسر للاستمتاع بفرصة مريحة في موقع فريد من نوعه، حيث سيكون لديك كل وسائل الراحة الحديثة التي تلبي احتياجاتك، وكأنك في منزلك. من إيبيزا، سيكون لديك فرصة للانطلاق واستكشاف أماكن أخرى، على سبيل المثال، يمكنك استئجار قارب وزيارة فورمينترا القريبة والتي تلقب أيضا بجزيرة الكاريبي في البحر الأبيض المتوسط، حيث تتمتع بالمياه الواضحة وضوح الشمس، وكذلك الشواطىء الفيروزية، والطبيعة المبهجة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة



GMT 14:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز المميزات الخاصة بقضاء العطلة في بيروت

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منافسة تكنولوجية بين منتجعات التزلج في أوروبا لجذب الأثرياء

GMT 10:24 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بالمناظر الطبيعية عبر طريق "وترفورد غرينواي"

GMT 07:21 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

استعراض لمواصفات قصر "أدار" التاريخي بعد أكبر عملية تجديد

GMT 17:01 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل قصر ملكي ضواحي أغادير إلى منتجع سياحي ضخم

GMT 10:05 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

باسيكودا واحد من أفضل الشواطئ في العالم للاسترخاء على رماله

GMT 02:57 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أندرو ديفيز يُشير إلى مزايا قضاء العطلة بين الثلوج في فرنسا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة إيبيزا حيث السعادة الغامرة على الجزيرة الإسبانية المميزة



شكلت عاصفة لحملة الأزياء اللندنية الساخنة الجديدة

لورا ويتمور تجذب الأنظار بإطلالات أنيقة وجسد ممشوق

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت لورا ويتمور بإطلالة أنيقة في حملة الأزياء الساخنة الجديدة، إذ شكلت عاصفة غيرعادية للعلامة التجارية اللندنية الفاخرة "حسن حجازي". وأظهرت المذيعة التلفزيونية التي تبلغ من العمر 32 عاما منحنيات جسدها المثير في ثوب أسود رائع لإطلاق مجموعة العلامة التجارية الجديدة. وارتدت الجميلة الأيرلندية الأصل بذلة سوداء للعلامة التجارية مطعمة بالترتر مع حزام بمشبك ذهبي على الخصر. وكشفت البدلة التي ارتدتها لورا عن جسدها الممشوق، ومنحياتها المثيرة كما أبرزت حذاءها الأنيق ذو الكعب العالي، وظهرت ويتمور في لقطة أخرى بعدسات المصورين وهي ترتدي ثوب أسود ذو أكمام من الشبك مع جزء مطعم بالترتر الأسود اللامع وتنورة سوداء، وتم تصفيف شعرها الذهبي اللامع بشكل حلقات متموجة مع مكياج هادئ وبسيط. وتم تسليط الضوء على جسدها الممشوق مرة أخرى، عنما بدلت مظهرها الأنيق بثوب أسود آخر أكثر أناقة ذو كم واحد من الشبك مع جزء من اللون الأزرق الداكن وشريط

GMT 04:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم مسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2018
المغرب اليوم - مريم مسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2018

GMT 06:45 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع ميرلو الفرنسي وجهتك المُفضّلة للتزحلق على الجليد
المغرب اليوم - منتجع ميرلو الفرنسي وجهتك المُفضّلة للتزحلق على الجليد

GMT 14:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل مكون من 7 غرف في لشبونة يمنح الهدوء لسكانه
المغرب اليوم - تصميم منزل مكون من 7 غرف في لشبونة يمنح الهدوء لسكانه

GMT 05:11 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

%54 مِن الألمان لا يريدون المستشارة أنجيلا ميركل
المغرب اليوم - %54 مِن الألمان لا يريدون المستشارة أنجيلا ميركل

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تبدع في تصميم حقائب توحي ببداية الخريف
المغرب اليوم - روضة الميهي تبدع في تصميم حقائب توحي ببداية الخريف

GMT 05:27 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

عطلات التزلج تشعل المنافسة بين أوروبا والولايات المتحدة
المغرب اليوم - عطلات التزلج تشعل المنافسة بين أوروبا والولايات المتحدة

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 21:02 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تستدعي صاحب برنامج "ليالي ماريو" على "فيسبوك"

GMT 09:06 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على فيتامينات تساعدك على الوصول للذروة الجنسية

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"

GMT 02:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وائل جمعة يهنئ مدرب الرجاء بعد فوزه بكأس العرش

GMT 01:22 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

إلياس العماري يرد على محامي ناصر الزفزافي ببيان ناري

GMT 16:01 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبب اعتداء تلميذ الحي المحمدي على أستاذته بشفرة حلاقة

GMT 16:07 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

شاب يذبح غريمه في بني ملال ويُرسله للطوارئ في حالة حرجة

GMT 14:01 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 15 سيدة خلال توزيع مساعدات غذائية في الصويرة

GMT 20:39 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محكمة الاستئناف تقرّر تأجيل جلسة الزفزافي ومعتقلي الحسيمة

GMT 19:37 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك محمد السادس يتكفل بدفن وعزاء ضحايا "فاجعة الصويرة"

GMT 23:10 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل هروب عبد الحق بنشيخة من "المغرب التطواني"

GMT 08:50 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد ضحايا رحلة الاستجمام في إقليم أزيلال

GMT 00:04 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكم ببراءة أصغر معتقل في حراك الحسيمة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib