افتتاح مهرجان بادنفهرت المذهل غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون زائر
آخر تحديث GMT 19:48:08
المغرب اليوم -

يتميّز بمئات من الأطباق الغذائية التي تحمل أسماءً خلاقة تمثل الصناعة المحلية

افتتاح مهرجان "بادنفهرت" المذهل غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون زائر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح مهرجان

افتتاح مهرجان "بادنفهرت" المذهل
زيورخ ـ سعيد يونس

تعتبر بادن، على بعد 27 كيلومترًا غرب مدينة زيورخ السويسرية، مدينة سبا هادئة، ويرفرف العلم السويسري فوق أنقاض قلعتها في النسيم، إذ ينقع السكان المحليين أقدامهم على طول نهر ليمات حيث فقاعات المياه الحرارية الشهيرة التي جاء اسم بادن منها، وتصدر شاحنة الشوارع الطنين في الشوارع المرتبة بالفعل حيث كل شيء من نوافذ المحل إلى صناديق القمامة بتألق باللّون الفضي.

افتتاح مهرجان بادنفهرت المذهل غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون زائر

وتدندن البلدة، كل 10 سنوات، بموسيقى الراب السويسرية الألمانية حتى الساعة 5 صباحًا، يتقاذف الآلاف من حضور الاحتفال زجاجات البيرة في الشوارع، ولا يمكن حتى إعادة تدوير بعض العلب خلال وقت الغداء دون محاضرة صارمة بشأن تدمير السلام.

افتتاح مهرجان بادنفهرت المذهل غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون زائر

 وتستضيف بادن مهرجانًا لمدة 10 أيام، كل 10 سنوات، لتحدي ما يُعرف بالتجربة السويسرية، حيث يكون في البداية هناك حشود، مكوّنة من 8 ملايين ليس أكثر، ويبلغ عدد سكان مدينة بادن 16 ألف نسمة، ويتوجّه مليون زائر إلى مهرجانها، وعند مقارنتها بحجم السكان، فإنَّ العدد الذي يصل إلى 525 مليون شخص، هو عدد أكبر من مجموع سكان بريطانيا، حيث ينحدرون من لندن لحضور الحدث.

 ويجري احتفال عام 2017 في الفترة ما بين 18-27 أغسطس/آب، ولدى مدينة بادن تاريخ من الترفيه، ففي العصور الوسطى، كانت المنتجعات الصحية في بادن ملاذ شعبي للشخصيات البارزة، وخلال عصور الإصلاح، وجد العديد من البروتستانت أنفسهم فارين إلى كاثوليكية بادن لهذا النوع من المرح بعيدًا عن الكاثوليك، ولكن الحفلة الحقيقية بدأت في عام 1847، عندما افتتح أول طريق للسكك الحديدية في سويسرا، سهلت سكة حديد "سبانيشبروتلي-باهن"، التي تمتد من زيورخ إلى بادن، على سكان  زيورخ أن يأتوا إلى الحفلة "المجنونة" في بادن لتناول المعجنات الحلوة، والغناء، وغيرها من الأنشطة الترفيهية، ولكن تخبرنا الأرقام والتاريخ جزءًا صغيرًا عن حكاية مدينة بادن، فإن المشاعر الخالصة للمشاركين اليوم في بادنفهرت تخبر الآخرين، في الواقع، بادنفهرت هو أكثر من مجرد مهرجان - بادنفهرت هو محول، المهرجان يحول ليس فقط بادن، ولكن أيضا الناس الذين يحضرون ذلك.

 ولا يشتهر السويسريون بأنهم عاطفيون أو ثرثارون، السويسريون عادة ما يكونون على درجة من الغموض معبرة بشكل مفرط إذ يريدون أن يكونوا في مكان مناسب ثقافيًا، كما يجد المتحدثون باللغة الإنجليزية في سويسرا أنفسهم يعيدون تعريف الناطقين باللغة العادية، الأجانب - وحتى الشعب السويسري - يتعرف على الشعب السويسري ببطء، عاما بعد عام، يمكنك الكشف عن طبقاتها الخارجية، وكأنك تقوم بقشير البصل - في محاولة للعثور على قصة الحياة والتعارف، ولكن ذلك يتبدد في حفلة بادنفهرت؛  فيمكن أن تفعل في بضع ساعات ما لا تستطيع فعله في سنوات عندما يتعلق الأمر بالتعرّف على السويسري.

ويتحدث شانتال بانوزو عن تجربته مع الحفلة، مشيرًا إلى أنّ "اليوم الأول في حفلة بادنفهرت في أغسطس/آب 2007 هو اليوم الأول للحديث مع  جاري السويسري بطريقة غير رسمية، قبل ذلك، كنا نستخدم فقط المصطلحات الرسمية لأكثر من عام، حفلة بادنفهرت غيَّرت كل ذلك، في يوم واحد من المهرجانات، وبعد مصافحة تمهيدية، انتقلنا من الطريقة الرسمية إلى غير الرسمية". 

شعار حفلة بادنفهرت هذا العام هو "الضد"، ولا يمكن أن يكون أكثر ملاءمة، وهذا يعني "على النقيض من"، ويدعو الحضور لتجربة الأشياء المتعارضة في بادن، ويتميز المهرجان بمئات من الأطباق الغذائية التي تحمل أسماء خلاقة تمثل الصناعة السويسرية، وهذا العام، ستكلف البنية الغذائية الرئيسية بالقرب من سكلوسبيرغبلاتز 100 الف فرنك سويسري في عملية البناء، وسيقومون ببناء المعابد اليونانية، جنبا إلى جنب على الشواطئ الرملية، وبرج إيفل، والحدائق اليابانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان بادنفهرت المذهل غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون زائر افتتاح مهرجان بادنفهرت المذهل غرب زيورخ السويسرية بحضور نحو مليون زائر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib