حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا
آخر تحديث GMT 06:20:44
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

بين المنحنيات الواسعة عبر الأراضي الزراعية الغنية والتلال المتموجة

حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا

حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا
باريس ـ مارينا منصف

كشفت ميشيل تشابمان، المحررة في صحيفة "الغارديان"، عن حديقتين فرنسيتين في منطقة "نورماندي" شمال فرنسا، متناقضتين في المنظر ولهما جذور دينية، حيث يمر نهر السين في منطقة نورماندي في سلسلة من المنحنيات الواسعة، عبر الأراضي الزراعية الغنية والتلال المتموجة، وذلك المنظر لايختلف عن المنظر الواقع في جنوب إنجلترا، ولكن به نكهة فرنسية متميزة.

حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا

وتقع قرية سانت مارتن الهادئة على واحدة من تلك المنحنيات النهرية غرب مدينة روان الفرنسية، التي كان يُسيطر عليها دير نورمان ذات التراث الروماني، في سانت جورج في القرن الثاني عشر. ويتيح حوض كبير مركزي لنباتات الخنجل والنباتات المعمرة الذي يقع على مسافة قريبة من الدير الكبير والأراضي المرتفعة التي تأخذ شكل سلسلة من أربعة مصاطب على مدار السنة منظر جذّاب مع البساتين، وتمتد حديقة الخضروات، والأزهار على الجانبين. وتم ترميم الحدائق قبل 20 عامًا واتُبعت الخطط التصميمية التي وجدت في سجلات الدير، والتي يعود تاريخها إلى سنة 1683. ويتبع التصميم الخطوط الفرنسية الرسمية الكلاسيكية، لاسيما المزروعات هرمية الشكل الوفيرة والأشكال الهندسية.

حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا

 ويُعد أول مستويين من الحديقة بمثابة المطبخ والأحواض الدوائية، التي من شأنها أن تلبي الاحتياجات اليومية للدير، وكذلك أخلاقيات العمل البينيديكتي التي تُتطلب من الرهبان القائمين هناك. ويستطيع الرهبان الصعود إلى المصاطب العليا عند الانتهاء من يوم عملهم، حيث توجد الأحواض الزهرية والبساتين المناسبة للتأمل الهادئ أو للدراسة.

حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا

 وتُعتبر حدائق دير سانت كوسمي على النقيض من الحديقة الأخرى، مخفية تمامًا وراء المنازل الحديثة إلى الغرب من مدينة تور. وتعد تلك الحديقة هي بقايا دير يعود القرن الحادي عشر والتي كانت مُحاصرة وقت قصف الحلفاء عام 1944، وما تبقى هي آثار رومانية بل هي أكثر من ذلك لارتباطها ببيير دي رونسار، والذي يسمونه الفرنسيين أمير الشعراء.

وكان رونسار الأكثر شهرة في الدير وعاش هناك في الفترة بين عام 1565  حتى وفاته عام  1585. وكان يحب  زراعة النباتات خاصة ورود الروز. وتقرر في عام 1988 ترميم الحدائق الرسمية المحيطة بالدير وإقامة تحقيق الأثري واسع النطاق للكشف عن مخطط التصميم الخفى للموقع. وبينما كانت النتائج معروفة إلا أن التصميم المعاصر والمواد المستخدمة أضافت بعدًا جديدًا إلى الحديقة التي تم الانتهاء منها عام 2015.

ويبدو منظر فولاذ نوع كورتن والأرضية بجانب الآثار القديمة غريب في البداية، ولكن استخدامه الخاص بجانب الحجارة القديمة أعطى حسا مميزا للمكان، خاصة لاستخدامه لخط الأقواس الملفوفة بالورود المتسلقة في مدخل الحديقة. ويوجد مجموعة متنوعة من المسارات بعد مباني الدير مساراته القديمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا حديقتان متناقضتان ورائعتان ذات جذور دينية تقعان في شمال فرنسا



GMT 11:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو جامعة محمد الأول في وجدة يحتجّون على التضييق النقابي

GMT 22:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

شبح الركود وحرب أوكرانيا يخيمان على أعمال «دافوس»

GMT 11:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

عطور نسائية مميزة استخدمتها الأميرات على مر العصور

GMT 18:33 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عفو ملكي على 510 أشخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف

GMT 11:22 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

تاريخ فتح المسبح الكبير في مدينة الرباط
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib