رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية
آخر تحديث GMT 23:17:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

باستخدام سيارة ترفيهية لتكون فندقًا ووسيلة نقل مريحة ومختلفة

رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية

الجبال المهيبة في ولاية كاليفورنيا
واشنطن - رولا عيسى

تعتبر زيارة كاليفورنيا حلم خيالي بالنسبة للكثيرين ، لكن البعض لديهم الجرأة لتنفيذ أحلامهم والقفز في سيارة ترفيهية واستكشاف جبالها المهيبة والغابات الشاهقة والساحل المتألق، ففي ثمانية أيام فقط يمكنك  أن ترى الجبال والغابات والشريط الساحلي واستكشاف كل ما لدى هذه الولاية الذهبية لتعرضه، ومع أن  التخطيط قد يساعدك, لكن دع عنك هذه الخريطة وعش كل يوم كما يتأتى، ففي تسعة أيام استطاع الصحافي من "الديلي ميل" تغطية ما يزيد قليلا على 2000 ميل، وهي تضم 17 مقاطعة، ولاقتهم تضاريس مختلفة أكثر من أي وقت في عطلة واحدة. فكاليفورنيا حقا لديها كل شيء وفي رحلة قصيرة نسبيا - في سيارة ترفيهية فاخرة - يمكنك تغطية جزء كبير منها.

رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية

رحلة  مثيرة
ويقول "أنا وصديقي قضينا الكثير من الرحلة على الطريق المفتوح، ويؤكد أن الشعور بأنك تستيقظ  ولا تعرف مسارك أو أين ستقضي تلك الليلة إحساس لا مثيل له. وكانت واحدة من أكثر الرحلات إثارة في يوم واحد – ممر إبيتس -  بدأت بأميال وأميال من العشب الأصفر - لون لبدة الأسد. وكان المشهد من كوكب آخر، مسطح وبسيط بشكل غريب. لا يوجد زحمة سير. كان الأصفر والأزرق اللونين الوحيدة لأميال، وقدنا على طول الطريق واستمر صعودنا لنصل إلى قمة يبلغ ارتفاعها 9612 قدم اقتربنا من علامة: "إبيتس باس هو طريق ضيق متعرج حاد. لا ينصح باستخدام مركبات على ارتفاع أكثر من 25 قدم.

رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية

وبدأت الشمس في الأفول، مما عكس توهجًا ورديًا على الجبال ولكن الهبوط المثير في هذا الضوء المترب كان سحريا حقا. وكانت متعة القيادة خرافية  هدأت أي مخاوف. الطريق مستوية وبعد فتور علامات الموتيل الوردي ومحطات الغاز غريبة الأطوار وصلنا أخيرا إلى شواطئ الجنة، وهو أول موقع تخييم لنا. وحيانا أصدقاء - كانوا أيضا في رحلة على الطريق - الذي قدم لنا البيرة الباردة والمعكرونة الساخنة. لم أرى السماء أكثر سوادا من الآن في أي وقت مضى، اشتعلت  بالنجوم، وغيوم من الأبراج التي تغشاها في بعض الأحيان خفافيش الفاكهة الصارخة.

رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية

وأصبحت كاليفورنيا غنية من صحوة الذهب الوفيرة من 1848. أكثر من300000 من المنقبين سافر إلى الولاية في ذلك العام من جميع أنحاء العالم لنهب ثروات الأرض وجمع ثروتهم. ولا تزال أشباح هذه الحقبة تحافظ على عدد قليل منها أكثر مما هي عليه في حديقة بودي الحكومية، وهي بلدة تعدين ذهب مهجورة تقع في التلال البيضاء في سييرا الشرقية حيث قضينا اليوم الثاني.

رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية

البلدة - حيث المباني الخشبية الداكنة، التي تعرضت للرياح القوية منذ سنوات، لا تزال تقف تماما كما كانت (على الرغم من أنها أصغر بكثير من أصولها). وبالسير على الطرق والنظر في الصالونات القديمة - تجد زجاجات البيرة لا تزال قائمة على كونترتوب المغبرة، وعندما تغرق الشمس في آب / أغسطس، يمكن للمرء أن يسمع حوافر الحصان، إنه مشي مثير حقا في جميع أنحاء المدينة يطيش بخيالك. على الأرجح أنها كانت مسكونة  وكنت أخطط بالفعل لزيارتي المقبلة لها - ولكن هذه المرة في الليل!

ويؤكد "لقد كانت السيارة الترفيهية وسيلة النقل ومنزلنا لثمانية أيام كاملة وأصبحنا مولعين جدا بها. لقد رأينا وفعلنا الكثير على مدار الأسبوع حتى أننا شعرنا كأننا كنا بعيدا لمدة شهر. وبقراءة عداد المسافات نجد 2،459 كم (1،527 ميل) - وهو رقم مثير للإعجاب بالنظر إلى الوقت القصيرالذي كان لدينا. لقد خدمتنا السيارة الترفيهية بشكل جيد. فكاليفورنيا هي ولاية ذات نطاق هائل، مليئة بالمفاجآت ومع ذلك غطت رحلتنا الكثير من أرض الولاية، شعرت أنها مجرد بداية فقط، أنا بالفعل أخطط لرحلة العودة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية رحلة لمدة 8 أيام في كاليفورنيا واستكشاف أكبر مناجم الذهب العالمية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib