وفد أوروبي يزور مدينة الداخلة لتقييم بنياتها لنيل جائزة الأورو متوسطية 2020
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

المدينة الوحيدة من الضفة الجنوبية للمتوسط التي أقدمت بطلب الترشيح

وفد أوروبي يزور مدينة الداخلة لتقييم بنياتها لنيل جائزة الأورو- متوسطية 2020

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد أوروبي يزور مدينة الداخلة لتقييم بنياتها لنيل جائزة الأورو- متوسطية 2020

وفد أوروبي يزور مدينة الداخلة
الرباط - المغرب اليوم

قام أعضاء من لجنة التقييم التابعة لفدرالية العواصم الأوروبية ومدن الرياضة بزيارة إلى الداخلة، ما بين سادس وثامن تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، للاطلاع على ملف ترشيح هذه المدينة المغربية لنيل جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020.

ويهدف هذا الترشيح، الذي يندرج في إطار التعاون الذي يجمع بين بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب والجماعة الحضرية للداخلة، إلى ضمان إشعاع النشاط الرياضي بالمدينة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وتوسيع قاعدته.

وبعد النجاح الذي حققته في أوروبا، لجأت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب إلى تعميم هذه العلامة حول العالم لتشمل المدن التي تتبع على المدى الطويل سياسة تطوير الممارسات الرياضية للجميع ووضع الرياضة في صلب قيم الرفاه والصحة وجودة الحياة لسكانها.

وتمنح هذه الجائزة سنويا إلى مدينة تمثل فيها الرياضة وسيلة للاندماج بين جميع الفئات الاجتماعية وتحترم الأخلاق ودور الرياضة في تحسين جودة الحياة والصحة البدنية والنفسية للساكنة.

وللإشارة، تعد الداخلة المدينة الوحيدة من الضفة الجنوبية للمتوسط التي اقدمت بطلب الترشيح لنيل هذه الجائزة التي سيتم الإعلان عنها في دجنبر المقبل. ويتم منح هذه الجائزة سنويا للمدن التي تساهم بنشاط في تطوير العديد من الرياضات من خلال استضافة المئات من البطولات الوطنية والعالمية على أراضيها.

وتأتي هذه الزيارة تتويجا للجهود التي بذلتها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجميع الجمعيات والأندية الرياضية لجعل الداخلة وجهة مفضلة مخصصة لاحتضان التظاهرات الرياضية على مدار العام، انطلاقا من موقعها الاستراتيجي، وباعتبارها بوابة للمغرب على إفريقيا من جهة وبقية بلدان العالم من جهة أخرى.

وخلال إقامتهم في الداخلة، قام أعضاء لجنة التقييم، برئاسة رئيس فدرالية العواصم الأوروبية ومدن الرياضة، جيان فرنشيسكو لاباتيللي، بزيارة مختلف المواقع الرياضية في « لؤلؤة الجنوب » للاطلاع والتقييم المباشر للمرافق الرياضية التي تتوفر عليها المدينة، ومذا مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية بجميع أصنافها. وبهذه المناسبة، تابع أعضاء لجنة التقييم شريط فيديو حول مدينة الداخلة، لا سيما بنياتها التحتية السياحية ومؤهلاتها الطبيعية والثقافية واللوجستية، بالإضافة إلى عرض بالأرقام حول البنيات التحتية الرياضية المهمة، وكافة الحجج التي تدعم ترشيح الداخلة.

وطيلة هذه الأيام الثلاثة، قام أعضاء لجنة التقييم سلسلة من الزيارات إلى مختلف المنشآت الرياضية بالمدينة، مثل مواقع ممارسة رياضة ركوب الأمواج بالألواح الشراعية والرياضات المائية، والغولف الملكي بالداخلة، وحلبة ألعاب القوى، ومركز الاصطياف، وملعب محمد السادس، والملعب البلدي، والملعب البلدي « المسيرة » لكرة القدم، بالإضافة إلى القاعة متعددة الرياضات والمسبح البلدي المغطى.

وأكد لاباتيللي، خلال ندوة صحفية عقب هذه الزيارة، أن الداخلة تستحق أن تظفر بهذه الجائزة، بالنظر إلى البنيات التحتية والمؤهلات التي تزخر بها، موضحا أن الداخلة هي المدينة الوحيدة من الضفة الجنوبية للمتوسط التي قدمت ترشيحها.

وأضاف أن هذه العلامة تمنح للمدن التي تولي اهتماما خاصا بالرياضة وتشجع على تطوير الممارسة الرياضية وعلى مستوى السياسات الرياضية والبنية التحتية الجيدة والبرامج والأنشطة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020 في 20 نونبر الجاري.

ونظمت مدينة الداخلة في السنوات الأخيرة العديد من التظاهرات الرياضية الكبرى، مثل بطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة (الكايت سورف) الأمير مولاي الحسن، وبطولة إفريقيا للكايت سورف، وترياتلون الداخلة، والمسابقة الدولية للسباحة « موروكو سويم تريك » وسباق « الصحراوية ».

وخلال هذه الزيارة، أجرى أعضاء لجنة التقييم سلسلة من اللقاءات والمحادثات مع والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب سيدي أحمد بكار، ورئيس جماعة الداخلة سيدي صلوح الجماني، تم خلالها التأكيد على دعم ترشيح مدينة الداخلة.

ويتكون وفد لفدرالية العواصم الأوروبية ومدن الرياضة، بالإضافة إلى الرئيس، من المستشارة التقنية مهدية حمادي وثلاثة مندوبين، وعبد الرحمان التامك المكلف بالعلاقات مع البرلمان الأوروبي لدى بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد أوروبي يزور مدينة الداخلة لتقييم بنياتها لنيل جائزة الأورو متوسطية 2020 وفد أوروبي يزور مدينة الداخلة لتقييم بنياتها لنيل جائزة الأورو متوسطية 2020



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib