خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018

حيث الطرق الجديدة والفنادق المميّزة

خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018

الجمعية المستقلة للمنظمين السياحيين
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت كايت كينورد، مديرة الجمعية المستقلة للمنظمين السياحيين، أن أحداث عام 2017 لم تردع شهية الناس عن السفر والتجول، فوفقا لمسح "ترافيل إنسايت" والذي شمل 25 ألف مسافر بريطانيا، وزادت نسبة الرغبة في السفر 11%، ومع ذلك، فإن الميزانيات أصبحت أكثر تشددا، فأولئك الذين ينفقون أقل من 2000 جنيه إسترليني في عطلاتهم السنوية، سينفقون أقل 7% هذا العام، وأضافت "يبدو أن صانعي العطلات البريطانيين يزدادون نشاطا في العطلة حيث ينتقلون إلى الشواطئ، ويتجاوزن العطلات في الحياة البرية".

يُمكن أن يحدث أي شيء خلال السفر في 2018، حيث الطرق الجديدة وافتتاح الفنادق، ومزيد من الشعارات على "إنستغرام"، وبعد سؤال 13 خبيرا في صناعة السفر والسياسة بشأن ماذا سنرى هذا العام، خرجنا بهذه الإجابات.

قال جاك شيلدو، طيار، إن الزيادة المستمرة في السفر سترتفع هذا العام، خاصة مع بروز شركات الطيران الصغيرة والتي تعمل بمبدأ أحصل على خدمات مقابل ما تدفعه، مما سيدفع شركات الطيران الدولية الكبرى إلى بذل ما في وسعها للتنافس مع شركات الطيران الأخرى، خاصة ذات الميزانية الطويلة.

ويشير فيليب بوين، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفنادق الصغيرة الفاخرة حول العالم، إلى أن عام 2018، سيشهد تجربة اقتصادية جديدة مع ارتفاع عدد مستخدمي الفنادق، كما أن المسافرين الأثرياء قد يلجأون إلى الفنادق الصغيرة الفخمة، بسبب الأجواء الخاصة التي توفرها، ومن ثم يشاركون لحظاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويرى كريس موترشيلد، مدير إدارة في توماس كوك بريطانيا، أن إدرام قيمة راحة البال التي تأتي مع منظمي الرحلات السياحية ليست مؤكدة في كل الأوقات، وبالتالي بدأوا مؤخرا في التأكد من ذلك، ونربط ذلك بزيادة عدد الفنادق المصممة والتي تقدم عروضا غير تقليدية لجذبهم، فقد أصبح السياح يركزون على تصاميم الفنادق والطعام الذي تقدمه، ويتوقع أن يستمر ذلك في عام 2018.

وتلفت دونا جيافونس، مديرة المبيعات والتسويق في كونتيكي، إلى دراسة أجريت حديثا، توضح أن عادات السفر لنحو 3 الآلاف مسافر ما بين سن 13-35 عام، تميل نحو استكشاف الدول المجاورة، والثقافة الأوروبية المحيطة بهم، ومن المرجح توجههم في 2018 إلى إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا واليونان، خاصة قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما أن الرحلات إلى الولايات المتحدة ستتزايد بسبب رئيسها دونالد ترامب.

وذكر جستن فرانسيس، رئيس مجلس إدارة شركة السفر المسؤول، أن أكثر من أي عام في العقدين الماضين ستزيد نسبة السياحة المسؤولة، حيث قضايا رعاية الحيوان في السياحة، وركوب الفيلة، بجانب دعم السياحة المحلية في البلدان التي يتوجهون إليها.

وفي هذا السياق، قالت سيرين ماديبلي، مديرة البرامج والمنتجات في أيربنب، إن تنوع خيارات السفر يساهم في زيادة نسبة السياحة، وبرز ذلك بعد افتتاح جزيرة موغان للإلهام في تكساس 2017، والغنية بالتكنولوجيا الفائقة، وسيتزايد ذلك في عام 2018، حيث برامج الرياضات الشتوية في المملكة المتحدة.

ويضيف كريس ورايت، مدير إدارة في صنفيل، أن السياح البريطانيين توجهوا إلى تركيا مع انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني حيث أصبحت تركيا رخيصة جدا بالنسبة لهم، وستشهد زيادة في نسبة السياح في 2018، وربما سيكون هناك عودة إلى تونس وسط الخوف من الهجمات المتطرفة، وإلى مصر أيضا حيث يأمل العائدون إلى هناك في المكوث في مكان غير مزدحم.

ويشير أليكس ويلسون، مؤسس مساعد في "هوست أنيوجوال" إلى أن اتجاه السفر العام في الوقت الحالي يذهب إلى الأماكن الفريدة حيث الغابات وبيت الأشجار، وسيحث السياح في 2018 عن المناطق النائية والبرية مثل سنودونيا، فهم يبحثون عن الأماكن التي لم يراها الآخرون من قبلهم، وفي نهاية المطاف يهربون من صخب الحياة اليومية.

ويعتقد دانيال تاونسلي، رئيس مجلس إدارة موقع "كروزفرست" أن السياحة عبر البحر ستتزايد نسبتها في 2018، خاصة مع إمكانية ربط ثلاث رحلات معا، في المحيط الأطلسي، حيث الإبحار حول كندا ونيوانغلاند، أو البحر الكاريبي ومن ثم العودة مرة أخرى، فهناك اهتمام متزايد بالرحلات اللحرية أبعد من ذلك، في أماكن مثل آسيا وأميركا الجنوبية.

ويقول مورغان غرينفلي، مؤسس شركة السافانا الحماء، إن عام 2018 يتجه نحو الاستكشاف، خاصة الأماكن غير المعروفة نسبية أو هناك صعوبة للوصول إليها، والمختلفة عن تجارب السفر السائدة، مثل كويلاب في شمال بيرو، والحياة البرية في نيكاغاروا، والاسترخاء في جزيرة كالالا على ساحل البحر الكاريبي.

ويوضح جايمس نورتون، مدير التسويق في تود هول كوناج، أن زيادة نسبة حجز الرحلات بالهاتف المحمول ستشهد ارتفاعا كبيرا، مقارنة بالسنوات الماضية، حيث أصبح الهاتف هو المرجع للأفكار والأماكن التي ترغب في زيارتها أو الطعام الذي ترغب في تناوله، فهو قطعة رئيسية أيضا لمشاركة خبرات السفر على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل هذا يعني أنه بدلا من أن تكون مراهقا يشعر بالملل مع العائلة، ستمسك بهاتفك وتحجز كوخا تجلس فيه بمقردك.

ويختتم تيد ويك، من كيكر هوليداي، بقول "أتوقع بأن عام 2018 سيكون جيدا للنمسا، وخاصة العاصمة فيينا، حيث احتفال هذه المدينة الأنيقة بمئوية إنتهاء الحرب العالمية الأولى، وهي من أكثر المدن التي تأثرت بالحرب، ولكن تمكنت من إعادة بناء نفسها سريعا، وستحتفل أيضا بمهرجان الحداثة الفينية، وسط سلسلة من المعارض والأحداث، ويمكن للمهتمين بالمسويقى والفنون الجميلة التوجه إلى هناك، حيث دار الأوبرا الرائعة، وغيرها من قصور الثقافة، بجانب المقاهي الراقية".​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018 خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018 خبراء يُوضّحون أبرز اتجاهات السفر في 2018



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

هاديش تتألق في ثوب لـ "جيامباتيستا فالي هوت كوتور

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو"

GMT 01:12 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نعومي كامبل تكشف أنها مازالت أجمل نساء الكون
المغرب اليوم - نعومي كامبل تكشف أنها مازالت أجمل نساء الكون

GMT 06:40 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط للشعور بالراحة
المغرب اليوم - ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط  للشعور بالراحة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib