دي كريلون فندق مدينة الأنوار في باريس الذي يضم 124 غرفة وجناحًا
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بُني بتكليف من لويس الخامس عشر للفنان المعماري أنج جاك غابرييل

"دي كريلون" فندق مدينة الأنوار في باريس الذي يضم 124 غرفة وجناحًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

من داخل فندق "دي كريلون"
باريس ـ مارينا منصف

يُعد فندق "دي كريلون" من بين فنادق "القصور" الأسطورية في باريس، ويعرف بفندق "دي كريلون روزوود"، وترغب الشركة القائمة على إدارته في تسميته، وهو قصر مدينة الأنوار الرائع. وعبارة عن مبنى فخم متقوس، بُني بتكليف من لويس الخامس عشر للفنان المعماري أنج جاك غابرييل في عام 1758.

وتفخر العاصمة الفرنسية باريس بوجد هذا الفندق بها، وموقعه كما هو الحال بالقرب من النوافير والمسلة المصرية في ساحة الكونكورد. وفي الواقع، لم يتنقل إليه الملك، وباعه للدوك دي أومونت، وبعد ذلك اشتراه الدوك دي كريلون. وبحلول أوائل القرن العشرين، أصبح فندقًا، وهو الفندق المفضل منذ فترة طويلة للأميركيين وذلك بفضل قربه من السفارة الأميركية.

دي كريلون فندق مدينة الأنوار في باريس الذي يضم 124 غرفة وجناحًاوفي عام 2010، تم بيعه إلى أمير سعودي، والذي أفادت التقارير أنه استثمر مئات الملايين في عملية تجديده، وشملت توظيف مجموعة من المصممين البارزين، من بينهم تريستان آور وشاهان ميناسيان وسيريل فيرغنيول. وتم تعيين مدير عام جديد، هو مارك رافراي، من فنادق فور سيزونز؛ والطاهي كريستوفر هاش لطهي الطعام هناك.

وفي 5 يوليو/تموز، وبعد أربع سنوات من عمليات التجديد، فتحت أبوابه للعالم. وحتى الآن، يعتبر فندق مثير للغاية. ولكن باريس به وفرة من الفنادق كبيرة من هذا العيار. ولكن ما الذي يميزه؟ الجواب، كما يعتقد صاحبه، يكمن في الفن المعاصر. ومن ثم قراره بتعيين اثنين من القيمين والمستشارين المقيمين في بريطانيا بناء على طلبهم، وهم فرو ثولستروب وجين نيل. وكانت أفكارهم مرنة (على الرغم من أن المالك "لم يكن حريصًا" على فكرة استخدام اعمال الفن المعاصر في ذلك)، والنتيجة هي مجموعة مثيرة للاهتمام ومصممة بطريقة ذكية من خلال ما يقرب من 1000 من الأعمال الفنية الرائعة.

دي كريلون فندق مدينة الأنوار في باريس الذي يضم 124 غرفة وجناحًاوكل ذلك يروق للجميع، فضلًا عن تزيين غرف وأجنحة الفندق الـ 124 التي تنتشر بسخاء في العديد من المناطق المشتركة. ويقول نيل، العديد من هذه الأعمال في الواقع مجموعات فنية تعود لسيزار، وأنطوان بونسيت وكزافييه لو نورمان. ولكن كان من الصعب جدًا العثور على فنانين يعملون بطريقة تتناسب مع المناطق المحيطة بها".

وتشير هذه الأعمال إلى البذخ، على سبيل المثال، يوجد العديد من الأعمال الفنية القيمة في صالون الأناجيل، موضوعة بشكل رائع، بل هي تعبير باهظ بشكل رائع من الديكور. ويوجد في بعض غرف النزلاء سلسلة من اللوحات الذاتية الخاصة بفنان مثل "غافن ترك" ومن بين الأعمال الأخرى، لفنانين مثل رودين وسيزان وماتيس ومان راي ودالو، وجميعهم عاشوا في باريس. وتظهر أيضًا زوجة لويس السادس عشر، ماري أنطوانيت، مع الرسام البريطاني وولف فون لينكيويتز. وهناك صور أخرى من قبله لنابليون وغيرها من الأعمال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي كريلون فندق مدينة الأنوار في باريس الذي يضم 124 غرفة وجناحًا دي كريلون فندق مدينة الأنوار في باريس الذي يضم 124 غرفة وجناحًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib