فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

ضم صفيح وردي من دمشق وأواني فخارية فرنسية متصدعة

فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية

فنانة تشكيلية تُبدع في انشاء مطبخ متخصص في الأدوات الريفية التقليدية
لندن ـ ماريا طبراني

أنشأت الفنانة التشكيلية كلير لاتين واحدا من أروع المتاجر في لندن، والذي يتخصص في بيع أدوات المطبخ والزينة الريفية التقليدية التي تضيف شيء من الدفء والألفة إلى المنزل, ولعل عملها ليس قائمًا على المنازل فقط، وإنما هي تتعامل مع أكبر المطاعم في المملكة المتحدة والتي تزودهم بأدوات المطبخ وتقديم الطعام الفريدة من نوعها.

 وتعتبر شقة لاتين هي مثال حي على الجمال والرقي الذي تتبعه في عملها، إنها في الطابق الأرضي من مصنع تحويل في هاكني ويك. تحولت البناية إلى استوديوهات من قبل مجموعة من الفنانين في التسعينات وقالت: "جئت هنا منذ نحو 15 عامًا، بعد ذلك، قبل أربع سنوات، صديقي الفنان سو بستر سمع بأن هناك شقة معروضة للبيع، جئت لمشاهدتها وكان هذا ما حدث".

فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية
 عندما تقوم بزيارتها، تجد أن الباب الأمامي الكريتال متروك مفتوحا بشكل دائم, حيث أن عمال التسليم يأتون ويذهبون على مدار اليوم، وكومة صغيرة من الصناديق البنية تتجمع وتحسب عند الباب الأمامي.

فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية
وأوضحت أنها عندما انتقلت إلى الشقة قامت بشغل الفراغ، وفتحت غرفة النوم الفارغة لإنشاء مكتب، مضيفة النوافذ الفرنسية الداخلية إلى تلك المتبقية غرفة النوم، واستبدلت الحمام والمطبخ, خففت نسبة الصناعية للممتلكات وتمزجها مع النسيج والأشغال الكتان, من الباب الأمامي تلاحظ التنانير البربرية العتيقة ولوحات الكتان العادية, وذكرت: "أنا أحب النسيج المعلق، إنها وسيلة معقولة لتقسيم الفضاء وخلق شعورًا من الابتهاج يذكرني بأجواء العطلة".

على أرفف مفتوحة في جميع أنحاء الفضاء هناك تجمعات للكائنات التي تم جمعها بعناية, وبينت : "إنني أتطلع للكائنات مع الملمس والأحرف، ولكن من الصعب حقا العثور على الأشياء في المملكة المتحدة وحدها، فينتهي بك الأمر إلى دفع ثروة", وأشارت إلى أن بعض قطعها المفضلة لها هم لوحة الصفيح الوردي والأزرق من دمشق، وزوج من الأواني الفخارية الفرنسية المتصدعة، والبساط الوردي والرمادي (من المغرب القبلي).

 وأضافت: "أنا مهتمة حقا بطريقة التي يجلس ويتجمع بها الناس، وأنا أحب فكرة إنشاء زوايا تجربة مختلفة", وهذا واضح في المساحات الخالية في شقتها وكيفية توزيع المقاعد والطاولات وتوزيع الثريات في مكانها الصحيح فلا تكون ساطعة للغاية ولا باهتة, هذا إلى جانب الوسائد المتناثرة ولون الخشب والأبيض الذي يطغى على التصميم.

ويتسم المطبخ بأنه يشبه إلى حد كبير المطاعم التي تقوم بتصميمها، الذي يحمل الكثير من الأواني المتميزة والمقاعد الطويلة التي تصلح للجلوس على البار لشرب مشروب ما، كما أن طاولة الطعام في المطبخ مميزة للغاية، مما يجعلك تحب تناول طعامك عليها يوميا وليس على السفرة, وهو ما يجعل منه بيئة حميمة تبعث الدفء والراحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية فنانة تشكيلية تبتدع مطبخًا متخصصًا في الأدوات الريفية التقليدية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib