مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

تحتوي على حمامات سباحة وصالات رياضية وألعاب مائية

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

مساكن الطلاب في أميركا
واشنطن ـ يوسف مكي

كانت مساكن الطلبة قديما من أقل الأماكن في الإمكانات وخالية تقريبا من أساليب الرفاهية، لكن يبدو أن الحال تغير، حيث ينتقل هذه الأيام العديد من الطلاب إلى مساكن الحرم الجامعي، التي تعتبر أقرب للشقق الفاخرة، حيث تحتوي على مطابخ فنية كاملة التجهيز، وغرف نوم مريحة، ومناظر خلابة، ووسائل ترفيهية مميزة، مثل حمامات السباحة، والألعاب المائية، وحمامات شمس صناعية، بالإضافة لمراكز رياضية، ومساحات لقيادة السيارة. وتم تمويل كل هذا بتبرعات خاصة.

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

فوَلّت تلك الأيام التي كانت تبدو فيها مساكن الطلاب، كزنزانة في السجن، تحتوي على سريرين غير مريحين، وحائط كئيب من الطوب، وسجادة قبيحة. وتكمن المشكلة في أن العديد من هؤلاء الطلاب، الذين يدفع أولياء أمورهم فاتورة الإقامة، يعتبرون خروجهم إلى العالم الحقيقي، حيث الإقامة بشقق، لا تحتوي على حمامات سباحة ساخنة، أو حمام شمس صناعي، أمرا وقحا، ونستعرض فيما يلي بعضا من اغلى مساكن إقامة الطلاب في الولايات المتحدة الأميركية:

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

ذا دوماين، جامعة "ميزوري"
ينفق الطلاب من 7656 إلى 12300 دولار في العام، للإقامة في جامعة ميزوري، والاستفادة من جميع المزايا الكثيرة التي تقدمها. وتحتوي كل وحدة على حمام بحوض استحمام، ومطبخ يحتوي على أجهزة من الستانلس ستيل ورخام من الغرانيت وغسالات، وهناك أيَضا نظام للترفيه، مثل أجهز تلفاز من نوع "آبل"، وشاشات مسطحة HD، ومطابخ خارجية بها شوايات. كما يحتوي المبنى على حمامات سباحة، تشبه الموجودة في المنتجعات. وبجانبها أراجيح شبكية. ويوجد مركز لياقة بدنية متاحا طوال اليوم، وغرف للاجتماعات، وأيضا هناك أرض للعب الغولف، ومكان خارجي لإيقاد النار. ويوجد مساحة للعب الكرة الطائرة على الرمال، وغرفة للألعاب، مطبخ خارجي بشوايات، ومسرح للأفلام، بالإضافة إلى مقهى للانترنت.

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

وتتوافر أيضا بعض العروض المميزة والمجانية، حيث أن أحد مميزات الإقامة هناك هو الحصول على خدمات مجانية من "ستار باكس"، وخدمة إلقاء القمامة، و يمكن الحصول على تسمير مجاني للبشرة. والاستمتاع مع الأشخاص الودودين، الذين يحبون الحفلات والتجمعات ومسابقات الألعاب، وغيرها من الأمور التافهة.

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية

كالاوي، في جامعة تكساس
تكلِّف الإقامة بهذا المسكن ما يزيد عن 12 ألف دولار في العام. وقد امتلأ تقريبا مع بداية صف 2017 الدراسي. رغم غرابة أن يسكن الطلبة في مسكن فاخر، فكل وحدة تحتوي على مطبخ صغير به رخام من الغرانيت، وأجهزة من الستانلس ستيل من ضمنها ثلاجة وسلة قمامة. ويوجد في المبنى مركز لياقة بدنية يفتح طوال اليوم، وحمام سباحة على سطح المبنى، وحوض ساخن وصالة لتناول العشاء، بالإضافة إلى منطقة معدة بوسائل متعددة من الألعاب. ويوجد غرفة للمسرح بها شاشة عرض ومركز إعادة تأهيل بصالة بيلياردو ولعبة فوسبال وأقراص للعب البوكر. كما تتوافر خدمة غرف للطلاب الجدد، الذين لم يعتادوا بعد على الاعتناء بأنفسهم، أو ببساطة لا يرغبون بذلك.

أوسبراي فونتاينس، في جامعة فلوريدا الشمالية
يقيم الطلاب في هذا المبنى مقابل دفع من 6600 دولار إلى 10 آلاف دولار في العام. ويعد هذا المسكن أكثر من مجرد غرف للنوم، فهو يحتوي على صالات للألعاب ومراكز لياقة بدنية ومكتبة وغرفة كاريوكي وعروض كوميدية. كما يحتوي على ألعاب مائية. ويوجد صالة بها شاشة بلازما، وأخرى تحتوي على ألعاب فيديو، وهناك غرفة لتناول العشاء، مصممة على طريقة الخمسينيات. كما يوجد مغسلة في كل دور من المبنى. ويحتوي المسكن على ألعاب مائية وحمامات سباحة، صالات للتنس وأخري للكرة الطائرة ولكرة السلة. وهناك مساحات خضراء ومسار خارجي للركض وأراجيح ومناضيد للنزهات. وكلف المسكن الجامعة 86 مليون دولار. وموّله مجلس الطلاب.

ستيودينت فيلليج 2 في جامعة بوسطن
قد تكون الإقامة الأكثر رفاهية على الإطلاق هي في المبنى الخاص بالجامعة المحلية لبوسطن. ويتكوَّن هذا المبنى الطلابي، وفقا لصحيفة "بوسطن غلوب"، من 26 طابقا و960 منزلا طلابيا. وتكون الإقامة، سواءً للكبار أو الصغار، في غرف خاصة بداخل شقة جماعية، وتكلف الإقامة من 16220 دولارًا إلى 16720 دولارًا بالعام. ولا يحصل الطلاب بهذا السعر على ألعاب مائية أو حمامات سباحة، وإن كانت تبعد عنهم مسافة  مبنى واحد، لكنهم يحصلون على أفضل إطلالة خارجية لمبنى جامعي في المدينة، حيث توجد نوافذ من الأرضية وحتي السقف، وتطل على نهر تشارلز ووسط مدينة بوسطن، بما في ذلك مركز برودينتيال الشهير و مبنى جون هانكوك.

"كالهون لوفتس" في جامعة بوسطن

يمكن لمن هم بعمر الـ21 أو أكثر أن يدفعوا من 8540 دولارًا إلى 12114 دولارًا بالعام، للإقامة في أغلى مكان يقع داخل حرم جامعي في تكساس. ويبلغ ارتفاع السقف بالمساكن الفردية نحو عشرة اقدام، ويوجد مطابخ برخام من الغرانيت، بالإضافة إلى المنظر المطل على وسط مدينة بوسطن. ويمكن الاستمتاع خارج الغرف في الصالات المخصصة للدراسة، أو في المسارح. وتوجد أيضا قاعة غير مغطاة ومركز لياقة بدنية ومعمل حاسوب وصالات بلياردو وفناء خاص، بالإضافة إلى شرفتين على السطح، ومطبخ مميز. ويكون استخدام المغسلات التسع الموجودين بالمبنى مجانا تماما للطلاب، كما يتوافر محل تجاري صغير به مطعم "ساب واي" .

ذا هوب أوف توسكون في جامعة أريزونا
تبلغ تكلفة الإقامة بأحد وحدات المبني، البالغ عددها 164 وحدة، من 6900  دولار إلى 20340 دولارًا في العام. وتضم غرف النوم وحمامات خاصة، وشرفات خاصة، ودولاب ملابس داخل الجدار. كما يوجد غسالة ومجفف. وتأتي المطابخ بأجهزة من الستانلس ستيل ومنافذ USB، ويوجد بار به مبرد للمشروبات وجهاز لعمل القهوة من ماركة "كوريج" ورخام من الكوارتز. ويوجد بالحمامات غرف للاستحمام بها مقاعد ومكبرات صوت بلوتوث. ولن يكتمل مبنى بهذه الروعة والفخامة، إلا بحمام سباحة على السقف لضمان استمتاع المقيمين، كما يوجد سقف للحماية من الشمس وكراسي ومنطقة للشواء مع أماكن لإشعال النار.

وستجد هناك أيضا أراجيح وصالة للكرة الطائرة، كما يوجد تلفزيونLED 22 قدم معلق بالخارج. ويوجد بالداخل صالة مخصصة للألعاب، بها طاولة بلياردو وفوسبال، مركز لياقة بدنية وساونا وغرف بخار وحمامات شمس صناعية. ويوجد شقق للشخصيات المهمة تحتوي على شرفة خاصة بها وحوض استحمام ساخن.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية



GMT 14:35 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

مدير شاتلز آند مور يقدم نصائحه لتجهيز ديكور المنزل

GMT 03:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدات أردنيات تصنعن الشمع بأدوات بسيطة في مشغل متواضع

GMT 05:14 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تصميم غاية في الروعة لمنزل يُماثل أناقة أستير دي فيلات

GMT 05:35 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفكار جديدة لإعطاء نظرة إبداعية على درجك الداخلي

GMT 07:21 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكورية للتعامل مع الغرف الضيقة في المنزل

GMT 05:21 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جو فرانسيس يتلقى ضربة موجعة بشأن منتجع "كازا أرامارا"

GMT 06:41 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

متاجر "البيري" تقدم مقابض وخطافات بتصاميم عصرية لعام 2018

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية مساكن الطلاب في أميركا فنادق 5 نجوم وشقق فاخرة غاية في الرفاهية



أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم وأحمر شفاه فاتح

فيكتوريا بيكهام تلفت الأنظار ببلوزة ذهبية وسروال وردي

لندن ـ ماريا طبراني
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صورأ جديدة لفيكتوريا بيكهام مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة، هذا الأسبوع أثناء توقفها في أحد متاجرها الخاصة للأزياء في دوفر ستريت بلندن. وظهرت فيكتوريا التي تدير خط الأزياء الخاص بها، أثناء تجولها عبر طريق لندن لدخول المكان، ورُصدت مغنية البوب ذات الـ43 عاما، بإطلالة أنيقة ومميزة، حيث ارتدت سروالا ورديا، وبلوزة ذهبية مصممة خصيصا ذات رقبة عالية، وأضافت حقيبة صغيرة حمراء من مجموعتها الخاصة وضعتها تحت ذراعها، وأكملت فيكتوريا بيكهام إطلالتها بنظارة شمسية سوداء، مع أقراط خضراء، وقد أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي اللامع. ويُذكر أن فيكتوريا بيكهام ظهرت في عطلة نهاية الأسبوع وهي نائمة على الأريكة تحت البطانية، بعد قضاء يوم عائلي طويل في ساحة التزلج يوم السبت، وكانت في حالة لايرثى لها، بعد قضاء يوم طويل مع طفلتها هاربر، البالغة من العمر 6 سنوات، في تعلم

GMT 06:24 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018
المغرب اليوم - موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018

GMT 07:39 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا
المغرب اليوم - مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 04:39 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بوتين ينفي مزاعم تواطأ الرئيس الأميركي مع روسيا
المغرب اليوم - بوتين ينفي مزاعم تواطأ الرئيس الأميركي مع روسيا

GMT 05:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ليندا هويدي تطالب بضرورة تجنب الملابس الفضفاضة
المغرب اليوم - ليندا هويدي تطالب بضرورة تجنب الملابس الفضفاضة

GMT 06:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

فنادق خاصة للمتزلجين في جبال الألب هذا الشتاء
المغرب اليوم - فنادق خاصة للمتزلجين في جبال الألب هذا الشتاء

GMT 07:46 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إليك مجموعة مِن أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد
المغرب اليوم - إليك مجموعة مِن أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد

GMT 01:45 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

عزيزة الخواجا تطالب الإعلاميين بعدم الانسياق إلى الشهرة
المغرب اليوم - عزيزة الخواجا تطالب الإعلاميين بعدم الانسياق إلى الشهرة

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت

GMT 02:47 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

توقيف شاب قتل والده في نواحي تازة

GMT 21:02 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تستدعي صاحب برنامج "ليالي ماريو" على "فيسبوك"

GMT 16:01 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبب اعتداء تلميذ الحي المحمدي على أستاذته بشفرة حلاقة

GMT 20:07 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هوية بارون المخدرات المبحوث عنه من 2003 مازالت مجهولة

GMT 20:43 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هولندا تقحم المغرب في نكسة إقصائها من منافسات مونديال روسيا

GMT 15:10 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتشال جثث 3 مغاربة وإنقاذ 40 آخرين قرب ساحل العرائش

GMT 16:24 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

وفاة شخصين في حادث سير على طريق الخميسات -الرباط

GMT 15:49 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

توقعات بسقوط أمطار وعواصف رعدية في المغرب الخميس

GMT 12:15 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

هزات أرضية تفزع سكان مولاي يعقوب في فاس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib