تويوتا تطور نموذج واقعي للسيارة الطائرة في اليابان
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

النسخة التجارية ستطرح للبيع للجمهور بحلول 2023

"تويوتا" تطور نموذج واقعي للسيارة الطائرة في اليابان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

اختراع السيارة الطائرة
طوكيو ـ علي صيام

اتخذت السيارات التي سوف تطير يومًا ما فوق المدن المستقبلية، خطوة أقرب إلى الواقع، وذلك بفضل مشروع يجري تمويله من قبل واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، حيث أعلنت شركة "تويوتا"اليابانية، دعمها لجهود مجموعة من موظفيها من المهندسين يعملون على مشروع تطوير سيارة طائرة، ومن المقرر أن تجري رحلة اختبار للسيارة، التي يطلق عليها اسم "سكاي دريف"، بحلول نهاية عام 2018.
 
وبدأ تنفيذ فكرة سيارة "سكاي دريف" في عام 2012، عندما فاز تسوباسا ناكامورا ومجموعة من أصدقائه بمسابقة بعد عرضهم التصميم الأولي لسيارة تحلق، تحت اسم فريق "كارتيفاتور"، ثم بدأ الفريق المكون من 30 شخصًا في تطوير سكاي دريف عام 2014، ومنذ ذلك الحين بدء المشروع في الاتساع والقوة إلى أن حصل على التمويل، ونجاح اختبار مقاييس النموذج التجريبي، ولكن مع "تويوتا" الآن سيتم تطوير نموذج كامل النطاق للقيام برحلة اختبار في نهاية 2018.
 وستقدم شركة السيارات، التي تتخذ من إيتشي في اليابان مقرًا لها، 40 مليون ين ياباني "350 ألف دولار" لمساعدة مجموعة سكاي دريف على أن تصبح السيارة حقيقة واقعة، ويأمل فريق "كارتيفاتور" أن تكون النسخة العاملة متاحة بحلول عام 2020، بحيث يمكن لـسكاي دريف أن تضئ الشعلة في الألعاب الأوليمبية التي تعقد في طوكيو في ذلك العام.
 
ووفقًا لما ذكره مصدر في مجلة "نيكي آسيا ريفيو"، أن شركة "تويوتا" قررت دعم المشروع حيث قال الرئيس تاكيشي أوشيامادا: "إن الأمور لن تتقدم إذا كنت تنتظر وتزود المال فقط، فيجب علينا الدعم المادي والعلي عندما تكون التكنولوجيا جاهزة" .

تويوتا تطور نموذج واقعي للسيارة الطائرة في اليابان
 
ومن المقرر أن يبلغ طول النماذج الأولية من السيارة نحو 9.5 قدم "2.9 متر" وعرضًا 4.3 قدم أي 1.3 متر، وارتفاع 3.6 قدم "1.1 متر"، ويؤكد المصممون أنها بذلك ستكون أصغر سيارة تحلق في العالم، وتبلغ سرعة الرحلة المستهدفة 62 ميلًا "100 كم" في الساعة وسرعة قيادة 93 ميلًا "150 كم" / ساعة.
 
وتتميز سكاي دريف بالتكنولوجيا التي توجد عادة في الطائرات دون طيار، بما في ذلك استخدام أربع ريش مروحة تدور في الخلف، من خلال تغيير سرعة تلك الريش، يمكن التحكم في اتجاه السفر، وسوف تحلق السيارة على ارتفاع أقل من ثلاثة أقدام "عشرة أمتار" فوق سطح الأرض، وسوف تستخدم الإقلاع الرأسي وتكنولوجيا الهبوط، والتي لا تتطلب طرقًا أو مدارج المطار.

تويوتا تطور نموذج واقعي للسيارة الطائرة في اليابان
 
ويعتقد فريق  كارتيفاتور، أن النسخة التجارية سوف تطرح للبيع للجمهور بحلول عام 2023، وسكاي دريف يمكن أن تكون متاحة للسوق الشامل في وقت مبكر من عام 2030، وفقًا لموقع الشركة.
 
فيما كانت السيارات الطائرة مدرجة تحت مجالات الخيال العلمي، ولكن بفضل التطورات في مجال التكنولوجيا، يقوم عدد من الشركات باستكشافها كوسيلة قابلة للنقل، وتلك ليست المرة الأولى التي تستكشف فيها "تويوتا" هذا الخيار.
  وفي ديسمبر 2014، تقدمت الشركة بطلب للحصول على براءة اختراع لـ"إيروكار" التي يمكن أن تتحول من سيارة أرضية إلى آلة للطيران، تم تصميمها بإطار متغير الشكل، ولديها أجنحة مخبأة تحت هيكلها، والتي  تخرج من فتحة ونظام دفع محمل بالكامل عندما يكون السائق على استعداد للارتفاع والطيران، وتم تصميم أجنحة السيارة المستقبلية كأجنحة الطيور.
 ويوصف جسم الطائرة، أو الجسم الرئيسي للسيارة بأنها شيدت بجسم يمكنه الاتساع والانقباض بسهولة يمتد حول  أو بين أعضاء الإطار المرن، وسیتم تحریك السیارة باستخدام نظام الطاقة الذي یتضمن مجموعة من البطاریات أو توربین محرك الاحتراق الداخلي أو خلیة الوقود أو جھاز تحویل الطاقة الآخر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطور نموذج واقعي للسيارة الطائرة في اليابان تويوتا تطور نموذج واقعي للسيارة الطائرة في اليابان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib