شركة فولفو ترغي في عدم استخدام البنزين في عام 2019
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

لبناء موديلات لا تحمل سوى محرك احتراق داخلي

شركة "فولفو" ترغي في عدم استخدام البنزين في عام 2019

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة

شركة "فولفو" ترغي في عدم استخدام البنزين في عام 2019
ستوكهولم ـ منى المصري

ذكرت صحيفة بريطانية أن جميع السيارات الجديدة، التي سطلقها شركة فولفو السويدية، اعتبارًا من عام 2019، فصاعدًا ستكون جزئيًا أو كليًا تعمل بالبطارية، في ما وصفته الشركة بأنه "نهاية تاريخية" لبناء موديلات لا تحمل سوى محرك احتراق داخلي، وبين عامي 2019 و 2021، سوف تقدم الشركة خمسة نماذج كهربائية 100٪، وستضمن أن بقية محركات البنزين التقليدية والديزل لديها ستكون محركات هجينة، وبذلك تعتبر الشركة أول مصنع عملاق يخطو مثل هذه الخطوة الجريئة.

وقال هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو: "هذا الإعلان يمثل نهاية السيارة الوحيدة التي تعمل بمحرك الاحتراق"، وقال إن الشركة كانت تتفاعل مع العملاء الذين طلبوا سيارات كهربائية، على الرغم من ان هذه الخطوة ستساعد أيضًا الشركة السويدية على  الوفاء بالحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الملزم قانونا للسيارات الجديدة التي تباع في الاتحاد الأوروبي، اعتبارًا من عام 2020.

ولا تزال شركة صناعة السيارات، التى تمتلكها شركة جيلي الصينية العملاقة لصناعة السيارات، تقوم ببناء سيارة كهربائية واحدة بالكامل، ولكنها تبيع بالفعل خمسة موديلات هجينة التي تعمل بالشحن الكهربائي والتي يمكن تشغيلها بضعة عشرات من الأميال على طاقة البطارية قبل التحول إلى محرك تقليدي.

ويشير تسعير هذه النماذج إلى أن السائقين سيدفعون قسطًا كبيرًا من سيارات فولفو المستقبلية - حيث أن النسخة الأساسية من النسخة الهجينة من كروس أوفر XC90 سوف تكلف 61،650 جنيها إسترلينيا، أي ما يعادل 13،250 جنيها إسترلينيا من إصدار الديزل الأساسي، وأعلنت العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى، بما في ذلك رينو-نيسان و بي إم دبليو وفولكس فاجن، عن خطط طموحة للسيارات الكهربائية، بدعم من المنح المقدمة من الحكومات ، والتي تعتبرها وسيلة رئيسية لمعالجة تلوث الهواء وتغير المناخ.

وقد أعطت فضيحة انبعاثات فولكس فاجن زخمًا إضافيًا للشركات للتركيز على هذه التكنولوجيا، حيث حمل السياسيون والناشطون باللوم على الديزل لمشاكل نوعية الهواء في المدن، وتتراوح السيارات التي تنتجها فولفو من 2019، فصاعدًا من سيارات تعمل ببطارية فقط إلى تلك الهجينة التي تعمل بالشحن الكهربائي- والتي يمكن تشغيلها لمسافة كبيرة قبل التحول إلى البنزين أو الديزل - والهجين الخفيفة، حيث تساعد البطارية المحرك التقليدي في تحقيق قدر أكبر من الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وردًا على سؤال حول ما اذا كان الاعلان قد اودى بالديزل، قال سامويلسون "أن الديزل على المدى الطويل سيحصل على المزيد والمزيد من التكلفة لان ذلك يتطلب بعض من التعديلات اللاحقة"، وقالت فولفو في مايو/أيار أنها تفكر في وقف تطوير محركات الديزل من الجيل المقبل، وقال فولفو إن أول سيارة كهربائية ستبنى في الصين، بيد انه سيتم بناء سيارات أخرى في أوروبا والولايات المتحدة، وقالت الشركة أنها لم تقرر بعد من هو مورد البطارية.

وقال البروفيسور ديفيد بيلي، خبير السيارات في جامعة أستون: "إنه يدل على تسريع التحول إلى الكهرباء، لا سيما في أعقاب فضيحة ديزل فولكس فاغن، وهي علامة على أن الصناعة بدأت حقا في التحرك  وسوف تصبح السائدة، وبحلول منتصف 2020 أتوقع أن يكون هناك نقطة تحول حيث السيارة الكهربائية، يبدأ في استبدال محرك الاحتراق الداخلي، وهي الطريقة التي ستسير عليها السيارات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فولفو ترغي في عدم استخدام البنزين في عام 2019 شركة فولفو ترغي في عدم استخدام البنزين في عام 2019



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib