المرئي والمسموع السعودية تستهجن ادعاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
آخر تحديث GMT 19:59:54
المغرب اليوم -

طالبت بإصدار اعتذار على الفور ومراجعة البيان الصادر عنه

"المرئي والمسموع" السعودية تستهجن ادعاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية
الرياض - المغرب اليوم

استنكرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية؛ ما ورد في البيان الصادر عن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، من مزاعم بشأن قناة قرصنة تدعى "بي آوت كيو" ادعى أن مقرها في السعودية، مؤكدة أن تلك المزاعم والادعاءات الخطيرة لا أساس لها من الصحة.

واستهجنت هيئة الإعلام المرئي والمسموع ما صرح به الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه حقيقة مطلقة، موضحة في بيان لها؛ أن الكل يدرك أن أجهزة الاستقبال الخاصة بقناة "بي آٔوت كيو" متاحة في عديد من الدول، بما في ذلك قطر وشرق أوروبا.

وأكد بيان الهيئة أن حكومة السعودية ووزارة التجارة والاستثمار فيها، تعملان بلا كلل في سبيل مكافحة أنشطة "بي آوت كيو" داخل البلاد، مشيرا إلى أن ادعاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوحي بأن المملكة لا تحمي حقوق الملكية داخل أراضيها، مشددا على أن هذا أمر غير صحيح، ويهدف إلى تشويه سمعة المملكة.

وطالبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإصدار اعتذار على الفور، ومراجعة البيان الصادر عنه، لإزالة هذا الادعاء منه، وإبلاغ جميع وسائل الإعلام التي أعادت نشر هذا التعليق الطائش، داعية إياه لعدم قبول أي تأكيدات لمزاعم شبكة "بي إن سبورت" وجميع الكيانات التابعة لها دون نظرة ناقدة.

وأفادت في بيانها بأن وزارة الإعلام في السعودية قد حظرت بث قناة الجزيرة على أراضيها منذ شهر يونيو من العام 2017، باعتبار "الجزيرة" الذراع الإعلامي القطري الرئيس لدعم الإرهاب والتحريض على انعدام الأمن وزعزعة الاستقرار في المنطقة، مضيفة أن "الجزيرة" توفر منصةً إعلامية للإرهابيين لنشر رسائلهم التي تحرض على العنف والتطرف.

وأشار البيان إلى أن السعودية حظرت أيضا بث قنوات "بي إن سبورت" على أراضيها للسبب ذاته، بالإضافة إلى انتهاكها القوانين السعودية، وعدم حصولها على التراخيص اللازمة للبث فيها.

وأوضحت الهيئة أن رد قناة "الجزيرة" على هذا الحظر تمثل في تصعيد حملتها الهادفة إلى تشويه سمعة السعودية. وأضافت أن "بي إن سبورت" لطالما استخدمت وتستخدم بثها أيضاً كوسيلة لشن الهجوم المعادي للسعودية، إذ عززت من دعايتها المغرضة خلال كأس العالم 2018، وهو أمر مثير للسخرية، لأن كأس العالم يفترض فيه أن يكون إثباتًا لقدرة كرة القدم على جمع دول العالم في وئام.

وقالت هيئة الإعلام المرئي والمسموع "إن "بي إن سبورت" شوهت سمعة الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال بطولة كأس العالم، وأساءت للسعودية وجماهيرها، وسيست بطولة كأس العالم، في انتهاك واضح لجميع القواعد ومدونات السلوك"؛ وأكدت الهيئة أنه لهذه الأسباب، لن يتم بث "الجزيرة" وقناتها الفرعية "بي إن سبورت" في السعودية.

وأوضح بيان الهيئة أن الاتحاد الأوربي لكرة القدم قد بدد القيم التي يأمل تحقيقها، بمنحه حقوق النقل الإقليمي لشبكة "بي إن سبورت"، وأنه إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرغب في البث داخل السعودية، فسيحتاج إلى إيجاد شريك غير مرتبط كلياً بشبكة "بي إن سبورت" وشبكة الجزيرة الإعلامية.

وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع احتفاظ السعودية بكامل الحقوق والوسائل القانونية لمتابعة هذه المسألة، ومتابعة أي بيانات تشهيرية أخرى تصدر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان المستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني شدد خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، على أن "الجهات المسؤولة في المملكة ترصد جميع الاتهامات التي تُطلق ضد السعودية وستتخذ الإجراءات القانونية مع من يثيرها أو يروج لها بما يحفظ حقوق المملكة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرئي والمسموع السعودية تستهجن ادعاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المرئي والمسموع السعودية تستهجن ادعاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:38 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib