دراسة تُوضّح أنَّ واحدًا من كل خمسة أطفال يحصل على التمرينات الصحية
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

كشفت أنَّ 7% من صغار الأستراليين يتناولون الخضراوات بقدر كاف

دراسة تُوضّح أنَّ واحدًا من كل خمسة أطفال يحصل على التمرينات الصحية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تُوضّح أنَّ واحدًا من كل خمسة أطفال يحصل على التمرينات الصحية

دراسة تُوضّح أنَّ واحدًا من كل خمسة أطفال يحصل على التمرينات الصحية
ستوكهولم ـ منى المصري

كشف تقرير جديد ينذر بالخطر أن الأطفال الأستراليين غير نشطين على نحو متزايد وأنهم يقعون في العادات الغذائية السيئة، ووجد مسح للنشاط البدني والتغذية في مدارس نيو ساوث ويلز أن هناك طفل من كل خمسة أطفال من إجمالي 7500 طفلا تتراوح أعمارهم بين 5-16 عامًا يحصلون على كميات صحية من التمرينات، بينما يمضي نصفهم المزيد من الوقت أمام الشاشات، ووجدت الدراسة الصادرة من جامعة سيدني أن 7% من الأطفال يأكلون ما يكفي من الخضراوات، وأن واحد من كل أربعة أطفال يتخطى وجبة الإفطار، بينما يتناول واحد من كل عشرة وجبة العشاء أمام التليفزيون حسبما أفادت ديلي تليغراف.

ويشرب واحد من كل عشرة أطفال على الأقل كوب واحد من المشروبات الغازية يوميا، بينما فشل الثلث في تنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين يوميا، وبينت الدراسة أن نصف الآباء يستخدمون نظام المكافأة للسلوك الجيد ما أدى إلى الوقوع في عادات تناول الوجبات السريعة، وأوضحت الباحثة لويز هاردي التي قادت الدراسة أنه يجب على الآباء استخدام الثناء اللفظي أو مخططات المكافأة بدلا من تقديم المأكولات، مضيفة " يجب تشجيع الآباء على استخدام المكافآت غير الغذائية فالثناء اللفظي أمر هام لبناء الثقة بالنفس أو مخطط المكافأة والذي يركز على هدف ما مثل قضاء الوقت مع أطفالهم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُوضّح أنَّ واحدًا من كل خمسة أطفال يحصل على التمرينات الصحية دراسة تُوضّح أنَّ واحدًا من كل خمسة أطفال يحصل على التمرينات الصحية



GMT 07:03 2026 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

جامعة القاهرة تحقق تقدما ملحوظا في تصنيف U.S. News 2026

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib