محمد حصاد يكشف عن إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية
آخر تحديث GMT 23:55:39
المغرب اليوم -

مؤكدًا أنه يحقق أفضل تدبير للمدرسة العمومية

محمد حصاد يكشف عن إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد حصاد يكشف عن إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية

محمد حصاد وزير التربية الوطنية
الرباط_ المغرب اليوم

كشف محمد حصاد ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، إن إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية وتجديد فضاءتها يروم تحقيق تدبير أفضل للمدرسة العمومية.

وأكد حصاد عقب الزيارة التي قام بها لست مؤسسات تعليمية في جماعات مولاي رشيد و سيدي عثمان وعين الشق في الدار البيضاء، أن هذه الجولة تندرج في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها لمجموعة من المؤسسات التعليمية للوقوف على مدى تأهيلها ، واستعدادها إلى الدخول المدرسي المقبل.

وأشار الوزير إلى أن هذه الزيارات التي سيواصل القيام بها للمؤسسات التعليمية إلى حين الدخول المدرسي المقبل تكتسي أهمية قصوى ، لأنها تمكن من معاينة مجموعة من النقائص التي تتم معالجتها سواء بالمؤسسة التعليمية المعنية أو بمؤسسات أخرى.

وأبرز حصاد أن المؤسسات التعليمية تعرف استعدادات حثيثة من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقبل ، موضحًا أن الطاقم الإداري الذي ظل يعمل حتى متمم يوليو/تموز الماضي سيعود للاشتغال قبل الدخول المدرسي المقبل ، مسجلًا أن الموسم الدراسي الجاري عرف تسجيل أكثر من 90% من التلاميذ في رسم الموسم الدراسي المقبل .

من جهتها قالت بشرى "أعرف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لعمالة مقاطعة عين الشق أن مجموعة من المؤسسات التعليمية أنهت أشغال التأهيل ، في حين أن مجموعة أخرى ستنتهي من هذه الأشغال قبل موعد الدخول المدرسي لاستقبال التلاميذ في حلة جديدة".

وأشارت بشرى إلى أن المؤسسات التعليمية تعيش على إيقاع الاستعداد لدخول مدرسي ناجح سواء عبر القيام بعملية تسجيل التلاميذ أو عبر تحضير الهيأة التربوية، خاصة عبر توظيف الأساتذة المتعاقدين مما من شأنه أن يساهم في محاربة الاكتظاظ داخل الأقسام وتحقيق جودة أكبر للتعليم.

من جانبه أكد مصطفى خشاني مدير الثانوية التأهيلية عبد الله المديوني في المديرية الإقليمية مولاي رشيد أهمية إنجاح للموسم الدراسي المقبل ، خاصة عبر تأهيل فضاءات المؤسسات التعليمية وتحسين بنيات استقبال التلاميذ لكي تكون محفزة على التعلم.

من جهة أخرى أشاد محمد تامر ، رئيس فدرالية جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ فرع عين الشق ، بالجهود الهادفة إلى إنجاح الموسم الدراسي المقبل وتحسين جودة التعليم ، خاصة عبر توفير الموارد البشرية والعتاد المدرسي باعتبارهما من ركائز إصلاح المنظومة التعليمية.

وهمت هذه الجولة التفقدية للمؤسسات التعليمية في الدار البيضاء المدرسة الابتدائية عثمان بن عفان والثانوية التأهيلية عبد الله المديوني في جماعة مولاي رشيد والمدرسة الابتدائية الياقوت في سيدي عثمان، والمدرسة الابتدائية الوحدة والثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي والثانوية الإعدادية إبن باجة في جماعة عين الشق.

يذكر بأن برنامج التأهيل في رسم الدخول المدرسي 2017 -2018 يندرج في إطار تنفيذ برامج الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

ويهم هذا البرنامج إلى إعادة تأهيل المؤسسات المدرسية والداخليات، وتحديث الفضاءات المدرسية وتجديد وتأهيل التجهيزات المدرسية، وتجديد الأقسام وتفعيل التدابير البيداغوجية الضرورية ،من أجل تحسين جودة التعليم بالمؤسسات التعليمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد حصاد يكشف عن إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية محمد حصاد يكشف عن إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib