جامعات بريطانية تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة المُتفوّقين
آخر تحديث GMT 12:12:07
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لمتابعة دراستهم والحصول على شهادة الماجستير

جامعات بريطانية تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة المُتفوّقين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعات بريطانية تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة المُتفوّقين

الجامعات البريطانية
لندن ـ المغرب اليوم

فتحت 16 جامعة بريطانية برسم سنة 2019 أبوابها في وجه الطلبة المغاربة وذلك عبر اتفاقية شراكة أبرمتها مؤخرا مع المؤسسة التعليمية “لندن أكاديمي” الموجودة في الدار البيضاء، حيث وكلت لهذه الأخيرة مهمة إعداد هؤلاء الطلبة في السنة الأولى للأقسام التحضيرية.

وتم التأكيد على أن المتوخى من وراء هذه الشراكة، خلال ندوة صحافية عقدت الأربعاء في الدار البيضاء، يكمن في تمكين الطلبة من حاملي شهادة الباكالوريا بالمغرب من المرور بسنة تحضيرية ضمن برنامج “لندن أكاديمي” (يونيفرسيتي فوندايشن) الشيء الذي يؤمن لهم فرصة الالتحاق بإحدى هذه الجامعات التابعة لشبكة “كونسورسيوم الشمال لجامعات المملكة المتحدة البريطانية” ومن خلالها لجامعات أخرى عبر العالم.

وتروم الاتفاقية من جهة أخرى إخضاع الطلبة خريجي الجامعات المغربية لبرنامج تمهيدي يؤهلهم لمتابعة دراستهم من أجل الحصول على شهادة الماجستير بإحدى الجامعات المنضوية تحت لواء الشبكة البريطانية المذكورة.

وأكد الدكتور سمير بن مخلوف مؤسس “أكاديمية لندن الدار البيضاء”، في ذات المناسبة، على التزام الأكاديمية، باعتبارها الشريك المفضل لجامعات المملكة المتحدة، بالعمل على ضمان معايير الجودة المطلوبة، فضلا عن استعدادها لتقديم الدعم الجيد في التوجيه لكل الطلبة الراغبين في متابعة تعليمهم العالي في المملكة المتحدة وذلك وفق طبيعة الخيارات الأكاديمية المطروحة أمامهم.

وأضاف أن “إطلاق كل من برنامج لندن أكاديمي (يونيفرسيتي فوندايشن) وبرنامج جامعة ما قبل الماجستير في المملكة المتحدة، الأول من نوعه بالمغرب، يأتي استجابة للطلبات المتزايدة المعبر عنها أساسا من لدن الحاصلين على الباكالوريا الباحثين عن برامج عليا بالجامعات البريطانية”.

وخلص إلى أن هذه الشراكة تتوج الجهود المبذولة من طرف أكاديمية لندن عبر انخراطها في مجال استراتيجي يتطلب وضع جميع مهاراتها في خدمة تطوير تعليم مستقبلي، وذلك من خلال إنشاء منصة تعليمية للتميز غايتها المساهمة في تقريب عالم التعليم من عالم الشغل، وأشار أندرو ستراوغان، مدير الشبكة الجامعية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أن هذه المبادرة تعكس عمق علاقات التعاون القائم بين المملكتين في مجال التعليم على الخصوص.

وأفاد بأن السنوات الأخيرة تميزت بالإقبال المتزايد للطلبة على اختيار نظم التعليم البريطاني بما في ذلك المغاربة الذين تنامى عددهم بأزيد من 30 في المائة، علما بأن الجامعات 16 تستقبل سنويا نحو 30 ألف طالب من 100 جنسية مختلفة.

يذكر أن شبكة “كونسورسيوم الشمال لجامعات المملكة المتحدة البريطانية” التي تمثل الجامعات البريطانية (16) تبقى مكرسة لإعطاء الطلاب الدوليين ولوجا متميزا من خلال شهادات معترف بها من قبل مختلف الجامعات المتواجهة بمختلف أنحاء المملكة المتحدة وخارجها، أما “أكاديمية لندن” المعتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية فهي “مدرسة ذكية” ببوسكورة تدرس بثلاث لغات وفق برنامج بريطاني معتمد من طرف مدارس كامبردج الدولية. وتقوم على مقاربة تعليمية مبتكرة يرتكز فيها على تكنولوجيا المعلومات والرياضة والتفكير النقدي والخبرة الدولية.

قد يهمك ايضا :

أميركيون يشيدون بالطلبة المغاربة في جامعات الولايات المتحدة

تتويج أشبال المغرب بالدوري العربي الأمازيغي في أوكرانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعات بريطانية تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة المُتفوّقين جامعات بريطانية تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة المُتفوّقين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib