الإيسيسكو تجدّد إيفاد أساتذة للغة العربية إلى الدول غير الناطقين بها
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

لتوطينها في أفريقيا وأميركا اللاتينية وجنوب شرقي آسيا

الإيسيسكو تجدّد إيفاد أساتذة للغة العربية إلى الدول غير الناطقين بها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإيسيسكو تجدّد إيفاد أساتذة للغة العربية إلى الدول غير الناطقين بها

الإيسيسكو
الرباط - سناء بنصالح

جدّدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- تعاقدها مع جهات الاختصاص لإيفاد سبعة وأربعين (47) أستاذاً للغة العربية والتربية الإسلامية للسنة الدراسية 2016-2017، إلى عدد من المؤسسات الجامعية والمراكز الثقافية الإسلامية في عدد من الدول غير الناطقة باللغة العربية  في أفريقيا وأميركا اللاتينية وجنوب شرقي آسيا. 

وأوفدت المنظمة هذه السنة أستاذين جديدين للتدريس في المعهد الإسلامي بمدينة نغاوندري في جمهورية الكاميرون، ليصبح عدد الأساتذة الموفدين في إطار برنامج الإيسيسكو لتطوير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والتربية الإسلامية في الأقسام الجامعية والمؤسسات التعليمية في الدول الأعضاء وخارج العالم الإسلامي، تسعة وأربعين (49) أستاذاً.

ويهدف هذا البرنامج إلى توطين اللغة العربية، وتطوير طرائق تعليمها، وتوسيع دائرة انتشارها لدى الناطقين بغيرها، وتعزيز قيم التربية الإسلامية الداعية إلى التسامح، والوسطية، والأخوة الإنسانية، والتعايش السلمي، ونبذ العنف والغلو والتطرف.

كما يسعى البرنامج إلى إعداد مكوّنين محليين متخصصين في الطرق التربوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتدريس الثقافة الإسلامية، وإكسابهم القدرة على التوجيه والإشراف التربويّين، وتطوير البرامج والمناهج الوطنية ذات الصلة.

ويُذكر أن برنامج الإيسيسكو لتعليم اللغة العربية ونشرها بين الناطقين بغيرها يعدّ من البرامج الكبرى التي انطلق تنفيذها منذ اعتماد خطة عمل الإيسيسكو الأولى التي أعقبت إنشاؤها سنة 1982.

 وتستند الإيسيسكو في تنفيذ هذا البرنامج إلى رؤية استراتيجية لأدوار لغة القرآن الكريم في البناء الحضاري الإسلامي والإنساني، وفي ترسيخ الهوية الإسلامية، ونشر قيم الوسطية، وتفعيل آليات التعارف والتقارب بين الشعوب والحضارات والديانات.

ويتم تنفيذ هذا البرنامج الحضاري الكبير من خلال برامج ميدانية تتوزّع على أربعة مجالات هي: "توفير الخبرة والمشورة الفنية لمؤسسات تعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية في الدول الأعضاء الناطقة بلغات أخرى، وبين المسلمين خارج العالم الإسلامي، من خلال إيفاد الأساتذة والخبراء، وتطوير المقاربات المنهجية والتعليمية في مجال التربية الإسلامية واللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال إعداد الدراسات والمناهج والوسائل التعليمية الحديثة، وبناء القدرات الوطنية في مجال تكوين الأطر المتخصصة في تدريس التربية الإسلامية وتعليم العربية للناطقين بغيرها من خلال الأنشطة التدريبية والتأهيلية، وتعزيز الشراكة والتعاون مع الهيئات والمنظمات والمراكز والأقسام الجامعية المتخصصة في الدول الأعضاء وغير الأعضاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيسيسكو تجدّد إيفاد أساتذة للغة العربية إلى الدول غير الناطقين بها الإيسيسكو تجدّد إيفاد أساتذة للغة العربية إلى الدول غير الناطقين بها



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib