سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال

أكدّت أن التعامل بالدفاتر يستهلك الوقت ويُعطل مصالح المواطنين

سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال

مصممة الأزياء الشهيرة منى المنصوري
الأقصر ـ سامح عبدالفتاح

طالبت سيدة الأعمال الإماراتية ومصممة الأزياء الشهيرة منى المنصوري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يستهل فترة ولايته الثانية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية بالإعلان عن إنشاء وزارة خصوصًا  باسم الحكومة الذكية، لضمان استمرار الانجازات التي حققها والانطلاق بمصر نحو الريادة والمكانة التي تستحقها.

وأوضحت المنصوري، أن مصر دولة كبيرة تقود الأمة العربية بأكملها، وبالتالي يجب أن تكون كبيرة العرب على أعلى مستوى من الكفاءة الإدارية، مشيرة إلى أن نقاشًا جمعها مع مجموعة من المصريين والعرب بشأن مكانة مصر، أكدت لهم خلاله على أن مصر ينقصها بعض الأمور البسيطة التي لو تم تنفيذها ستتحول إلى قوة اقتصادية عملاقة تتفوق على كثير من الدول وهذا لن يأتي إلا من خلال تطوير "دولاب" العمل الإداري والاستفادة من التطور والتقدم التكنولوجي الهائل.

وأشارت المنصوري، أن وزارة الحكومة الذكية المقترحة يمكن أن يتم التعامل من خلالها مع كل الملفات المتعلقة بإدارة الدولة بموجب نظام إلكتروني متكامل بعيدًا عن دورة الدفاتر والأوراق والمستندات، لافتة إلى أنه من الممكن أن يتم بدء تعامل وزارة الحكومة الذكية مع ملفات محددة في البداية بشكل تدريجي مثل بعض الوزارات المهمة كالمال والإدارات التابعة لها ومصلحة الشهر العقاري والتضامن الاجتماعي والصحة والتعليم.

وأكدت المنصوري، أن وضع نظام إلكتروني للتعامل مع الملفات الرئيسية في هذه الوزارات سيساعد في وقف نزيف إهدار المال العام وتوفير المزيد من الوقت لأن التعامل بالأوراق وكثيرة الأختام يهدر الكثير من الوقت وسيساعد هذا النظام على الارتقاء بمهارات الموظفين، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تستهل هذه الوزارة عملها بأرشفة الشهر العقاري والسجلات المدنية لضبط إيقاع العمل بها لأن مصر بلد الحضارة والثقافة والعباقرة وبالتالي لابد لها من مواكبة التطورات التكنولوجية للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي.

وأكدت "المنصوري"، أن تخصيص وزارة للحكومة الذكية سيساعد على وقف النزيف المستمر في المال العام الذي يكلف خزينة الدولة المليارات سنويًا لأنه يمكن من خلال هذا النظام تطبيق المحاسبة الضريبية الكاملة لأنشطة الأفراد والشركات والمؤسسات وبالتالي ستكون ميزانيات الشركات معروفة مما سيقضي على التهرب الضريبي.

ونوهت "المنصوري"، إلى أن هناك بعض الناس من "لوبي أصحاب المصالح"سوف تعرقل تنفيذ هذه الخطوة لأنها ستحد من الأرباح الكبيرة التي يحصلون عليها نتيجة التلاعب في الأوراق والأختام من محترفي النصب والتزوير، مؤكدة أن تدشين وزارة للحكومة الذكية سوف يساعد في القضاء على الكثير من المشاكل المزمنة التي تعاني منها مصر حيث أنه يمكن بموجب الرقم القومي في إطار هذه الوزارة يمكن أن يتم قطع الخدمات مثل المياه والكهرباء ووقف تجديد البطاقات الشخصية وجوزات السفر ورخصة القيادة ووقف خطوط الهاتف الأرضي والمحمول عن المخالفين لإجبارهم على الالتزام بتنفيذ القانون حيث أن هذا النظام مطبق في دولة الامارات.

وأضافت المنصوري، أن التعامل بالأوراق والدفاتر ودورة العمل المستندي عفا عليه الزمن لأنه يستهلك المزيد من الوقت ويعطل مصالح المواطنين وفى نفس الوقت تكون هذه الدفاتر عرضة للتلف والفقد والتلاعب مما يتسبب في إهدار المال العام والوقت اللازم لإنجاز أي عمل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال سيدة أعمال إماراتية تقترح إنشاء وزارة جديدة لوقف نزيف إهدار المال



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib