الرئيس الجزائري ينهي مهام مدير القضاء العسكري
آخر تحديث GMT 10:46:37
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

الرئيس الجزائري ينهي مهام مدير القضاء العسكري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الجزائري ينهي مهام مدير القضاء العسكري

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر – ربيعة خريس

أجرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، تغييرا على رأس مديرية القضاء العسكري في وزارة الدفاع الجزائرية. وجاء في العدد 43 من الجريدة الرسمية أنه بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 12 يوليو / تموز 2017، تنهى مهام العميد محمد بركاني بصفته مديرا للقضاء العسكري، في وزارة الدفاع الوطني ابتداء من 15 يوليو / تموز 2017.

وتضمن نفس العدد تعيين اللواء عمار بوسيس مديرا للقضاء العسكري بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 12 يوليو/  تموز، على أن تبدأ مهامه ابتداء من 16 يوليو / تموز 2017. وجاءت هذه التغييرات بعد فترة وجيزة من الترتيبات التي مست سلك القضاء العسكري في البلاد، أعلن عنها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلال آخر مجلس وزراء انعقد وصادق هذا الأخير على قانون جديد يقضي بترتيب القضاء العسكري في الجزائر.

وينص هذا القانون، حسب بيان مجلس الوزراء، على إعفاء المحاكم العسكرية من النظر في مخالفات المساس بأمن واستقرار الدولة الجزائرية المرتكبة من طرف أشخاص مدنيين، وهو أول تعديل القضاء العسكري منذ استقلال الجزائر.

وشدد القاضي الأول للبلاد، لدى تطرقه للحديث عن مشروع هذا القانون، على أن القضايا التي يتورط فيها مدنيون، هي من صلاحيات الجهات القضائية المدنية.  واقترح النص القانوني الجديد استثناء مخالفات المساس بأمن الدولة المرتكبة من طرف مدنيين من اختصاص القضاء العسكري وتقديمهم للمحاكمة، أمام القضاء العادي الذي لم يكن بوسعه الخوض في هذا النوع من القضايا.

وينص هذا القانون على إنشاء محكمة استئناف عسكرية، طبقا لإقرار مبدأ التقاضي على درجتين في المجال الجزائي، ومنح صفة ضباط الشرطة القضائية العسكرية لضباط الأمن العسكري. وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، باشر سلسلة من التغييرات على المؤسسة العسكرية منذ العام 2013، مست عددا من الجنرالات في هيئة الأركان، أبرزهم إقالة الرجل القوي في الإستخبارات الجزائرية الجنرال محمد مدين (توفيق). 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الجزائري ينهي مهام مدير القضاء العسكري الرئيس الجزائري ينهي مهام مدير القضاء العسكري



GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib