تناول القهوة الـإسبرسو يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

تناول القهوة الـ"إسبرسو" يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول القهوة الـ

إسبرسو
القاهره - المغرب اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن كوبا واحدا فقط من القهوة إسبرسو تفعل أكثر من مجرد إيقاظك، حيث تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن تناول  3 أكواب من القهوة إسبرسو تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بمعدل 53%.

وأوضح العلماء أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة إسبرسو يوميا يمكن أن يقلل من احتمالية تطور المرض إضافة إلى أنه يقمع نمو الأورام ويحد من انتشارها.

ولأن سرطان البروستات هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة لدى الرجال، فإن الباحثين يأملون أن يساعد الكافيين، الذي يتناوله غالبية الناس على تقليل عدد حالات المرض.ولتأكيد نتئاج الدراسة، قام الباحثون من المعهد العصبي المتوسطي نيوروميد الإيطالي، بمتابعة حوالي 7000 رجل يقيمون في المنطقة الوسطى من منطقة موليزي لمدة أربع سنوات وتحليل عادات استهلاك القهوة لديهم.ووجدوا انخفاضاً في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 53% في أولئك الذين شربوا ثلاثة أو أكثر من القهوة يوميا مقارنة بالأشخاص الذين يشربون كميات أقل منها أو لا يتناولونها.

وأضاف الباحثون أن الكافيين يخفض إلى حد كبير من انتشار الخلايا السرطانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول القهوة الـإسبرسو يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا تناول القهوة الـإسبرسو يخفض الإصابة بسرطان البروستاتا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib