6 أشياء تجعلك تحصل على الهدوء بعيدًا عن الاضطرابات العصبية
آخر تحديث GMT 08:38:17
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

6 أشياء تجعلك تحصل على الهدوء بعيدًا عن الاضطرابات العصبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 6 أشياء تجعلك تحصل على الهدوء بعيدًا عن الاضطرابات العصبية

6 أشياء تجعلك تحصل على الهدوء
بيروت ـ المغرب اليوم

يعدّ هدوء الأعصاب والعيش بجو مريح، أحد الأسباب التي تجعل الشخص منتجًا وفعالًا في حياته وبعيدًا عن المشاكل، حيث أثبتت الدراسات إنّ النسبة الأكبر من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والقولون كلها ناتجة عن الاضطرابات العصبية المختلفة التي يعاني منها الشخص بسبب ظرف أو مشكلة ما، فكيف يمكن الحصول على الهدوء وتجنب هذه الاضطرابات؟

إليك نصائح لتصبح بارد الأعصاب تجنّب التفكير المستمر تجنب التفكير والعمل لساعات طويلة ليلاً ونهاراً، وإذا كانت فترة العمل غير محددة أو مقيدة بساعاتٍ معينة فيجب الاسترخاء عدة مرات أثناء العمل وأخذ قسطاً من الراحة.

الراحة كلّما سمحت الفرصة بأخذ قسط من الراحة واستغلال عطلة نهاية الأسبوع لقضائها بعيداً عن العمل ومشاغله، فمن الممكن الاستجمام والخروج في رحلاتٍ ولو كانت قصيرة أو استغلالها بأشغالٍ ممتعة مثل: التنزه والخروج مع العائلة، فهذا يجدد العزيمة عند الرجوع للعمل ثانية.

النوم مبكراً فالنوم مبكراً ينعكس على النشاط في الصباح عند الاستيقاظ، أما النوم متأخراً لا يكسب الجسم القدر الكافي من الراحة ويستيقظ الشخص متعباً، بعكس النوم مبكراً فالجسم يرتاح بالقدر الذي يجعله نشيطاً عند استيقاظه وذهابه للعمل.

تجنب الغضب واليأس هما أكثر ما يضر بالجهاز العصبي للإنسان ويثير أعصابه، كما أنها تجعل الجسم عرضة للإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والتعرض للجلطات، والعصبية تدل على بذل مجهود أكبر من اللازم أو أنّ الشخص كسول أكثر من اللازم، فينبغي تجنب هاتين الحالتين حتى يصبح الشخص هادئاً بعيداً عن العصبية. تجنب القلق تجنب القلق خاصة القلق من المستقبل ومن الأشياء القادمة، فعلى الشخص أن يفكر ويعيش ليومه فقط ولا يفكر كثيراً ماذا سيحدث حوله أو ماذا سيحدث له، واستبدال ذلك بالمرح والفرح والتفاؤل بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى.

التدرب على التركيز إذا كانت هناك صعوبة في التركيز فهذا يعني صعوبة فهم الأمور وعدم القدرة على العمل والعيش بشكل هادئ، فيمكن التغلب على هذه المشكلة بالتدرب على التركيز أو قراءة جزء من كتاب أو مجلة وتلخيصها بعد ساعات، ثمّ مقارنتها بالنسخة الأصلية، فهذا من شأنه أن يزيد قوة التركيز ويقلل العصبية الناشئة عن التلبك وعدم التركيز في فهم الأمور.

تجنب التفكير في المشاكل الابتعاد عن التفكير بمشاكل العمل والحياة قبل النوم كي لا يصاب الشخص بالأرق، ولحل هذه المشكلة يمكن القيام بالأعمال الصعبة والمعقدة في الصباح الباكر خلال ساعات العمل الأولى وترك السهل منها إلى نهاية الدوام حيث يكون الشخص متعباً أكثر من الصباح، كما يمكن المشي قليلاً أو الاستماع لموسيقى هادئة للتغلب على الأرق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أشياء تجعلك تحصل على الهدوء بعيدًا عن الاضطرابات العصبية 6 أشياء تجعلك تحصل على الهدوء بعيدًا عن الاضطرابات العصبية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib