تطعيم 55 شخصًا ضدّ داء الكلب في إقليم الرحامنة بعد إصابة أحد الأطفال بالمرض
آخر تحديث GMT 17:14:14
المغرب اليوم -

تطعيم 55 شخصًا ضدّ داء الكلب في إقليم الرحامنة بعد إصابة أحد الأطفال بالمرض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تطعيم 55 شخصًا ضدّ داء الكلب في إقليم الرحامنة بعد إصابة أحد الأطفال بالمرض

تطعيم 55 شخصًا ضدّ داء الكلب
الرباط ـ المغرب اليوم

أكّدت وزارة الصحة المغربية، أنه تم تطعيم، 55 شخصًا، يتكونون من عائلة وأقرباء طفل مصاب بداء السعار "داء الكلب" وزملائه وأستاذته في دوار ولاد مسعود التابع إلى بلدية سيدي بوعثمان في إقليم الرحامنة.

وأوضحت الوزارة أنّ المركز الطبي الجامعي في مراكش استقبل يوم 30 أبريل/نيسان طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات، حيث تم التشخيص السريري لداء السعار، قبل أن يتم نقل الطفل المصاب إلى وحدة خاصة للأمراض المعدية في المركز الطبي المحلي ابن زهر بعد تدخل مديرية الصحة لجهة مراكش – آسفي، مشيرة إلى أنّ الوضع الحالي تحت السيطرة بفضل يقظة رجال الصحة وتظافر جهود كل المصالح المعنية وتحت إشراف السلطات الإقليمية، كما أن مندوبية وزارة الصحة بالرحامنة وحرصا منها على عدم تكرار مثل هذه الحالة، قامت بتوعية السكان بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة واللجوء إلى المؤسسات الصحية في حالة التعرض لأي اعتداء من طرف الكلاب.

وأضاف الوزارة أنه وبعد تلقي مندوبية وزارة الصحة بالرحامنة هذا الخبر، تكوّنت لجنة مكونة من أطباء، وممرضين وتقنيي الصحة التابعين إلى المندوبية، إلى جانب ممثلي السلطات المحلية، والمكتب البلدي لحفظ الصحة والمصلحة الطبية البيطرية، حيث انتقلت هذه اللجنة إلى المكان، الاثنين 1 مايو/أيار الجاري، وبعد القيام بالتحقيقات أوضحت اللجنة أن الطفل المصاب كان قد تعرّض لعضة كلب منذ 51 يومًا، ولم يلجأ فيها إلى أية مؤسسة صحية أو إلى مصلحة حفظ الصحة لأخذ العلاجات والتلقيحات الضرورية ضد هذا الداء، مكتفيا فقط بالخضوع لبعض الممارسات التقليدية من طرف والديه.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تلقيح باقي الأفراد الذين كانت لهم علاقة مباشرة مع الطفل المصاب فور حصول المكتب الاقليمي لحفظ الصحة على اللقاحات اللازمة، كما تدخلت المصلحة البيطرية الإقليمية من أجل وضع جميع الحيوانات الأليفة المتواجدة بمنزل الطفل المصاب تحت المراقبة والتتبع، إلى جانب تكلف المجلس البلدي لبلدية سيدي بوعثمان بالسهر والعمل على إبادة جميع الكلاب الضالة المنتشرة بالدوار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطعيم 55 شخصًا ضدّ داء الكلب في إقليم الرحامنة بعد إصابة أحد الأطفال بالمرض تطعيم 55 شخصًا ضدّ داء الكلب في إقليم الرحامنة بعد إصابة أحد الأطفال بالمرض



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib