شرب الكحول يزيد خطر إنجاب أطفال خدج
آخر تحديث GMT 04:37:44
المغرب اليوم -

شرب الكحول يزيد خطر إنجاب أطفال خدج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شرب الكحول يزيد خطر إنجاب أطفال خدج

لندن ـ العمانية

حذرت دراسة جديدة اجراها باحثون بجامعة /ليدز/ بالمملكة المتحدة من ان شرب الكحول ولو بشكل خفيف خلال الشهور الثلاثة الاولى من الحمل يزيد احتمالات انجاب أطفال خدج حيث يكون وزنهم صغيرا ويولدون قبل موعدهم. واضافت الدراسة التي نشرت بمجلة علم الاوبئة ان الكحول يعبر المشيمة ويسبب تشوهات جسدية ونفسية للجنين بما يضر بنمو الاطفال. وفحص الباحثون بيانات 1264 من النساء الحوامل في مدينة ليدز والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاما ووجدوا ان شرب الكحول يزيد خطر انجاب اطفال منخفضي الوزن بنسبة 13 بالمائة مع ارتفاع احتمالات الولادة قبل الاوان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب الكحول يزيد خطر إنجاب أطفال خدج شرب الكحول يزيد خطر إنجاب أطفال خدج



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib