دراسة جديدة تكشف أن تناول الكثير من السكريات يُسبب الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT 00:34:21
المغرب اليوم -
طرابزون سبور يستهدف فابينيو بعد ضم محمد صلاح ويواصل مشروع استقطاب نجوم ليفربول السابقين مانشستر سيتي يتعاقد مع جيرونيمو رولي حتى 2028 ويعيد الحارس الأرجنتيني إلى ملعب الاتحاد نتنياهو يوجه بإرسال بعثة إغاثية إلى كولومبيا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر أردوغان يؤكد استمرار دعم تركيا لفلسطين ويحذر من تقويض الدولة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة عباس يؤكد من أنقرة رفض التهجير ويتمسك بغزة ضمن الدولة الفلسطينية ويدعو إلى إنهاء احتجاز أموال السلطة ترامب يعلن رحيل كارولين ليفيت عن البيت الأبيض وتعيينها مستشارة خارجية للحزب الجمهوري الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لمسيّرات حوثية فوق المخا وسط تصعيد متواصل يهدد الساحل الغربي ومحيط باب المندب العليمي يرفض هدنة جديدة مع الحوثيين ويؤكد أن السلام الدائم يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب «تويوتا» تستدعي 655 ألف سيارة «كامري» بسبب خلل برمجي يهدد بعض أنظمة السلامة زلزال ثان بقوة 3.8 درجة يضرب محافظة كوماموتو اليابانية
أخر الأخبار

دراسة جديدة تكشف أن تناول الكثير من السكريات يُسبب الإصابة بأمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تكشف أن تناول الكثير من السكريات يُسبب الإصابة بأمراض القلب

صورة تعبيرية
القاهرة ـ سليم إمام

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكثير من السكريات المضافة قد لا يسبب ضررًا في الوقت الحالي لكنه قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب موقع "CNN" الأمريكي.السكريات المضافة هي تلك التي تضاف أثناء معالجة الأطعمة؛ كسكر المائدة والمحليات الأخرى؛ وتوجد بشكل طبيعي في العصائر والعسل وعصير الفاكهة والمهروس والمنتجات المماثلة التي تم فيها تكسير التركيب الخلوي للأغذية ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. 
أفادت دراسات سابقة أن الروابط بين استهلاك الكربوهيدرات وأمراض القلب والأوعية الدموية قد تعتمد على نوعية الكربوهيدرات المستهلكة وليس كميتها. ووفقًا للدراسة جديدة، التي نُشرت في مجلة BMC Medicine قام الباحثون بتقييم البيانات المتعلقة بالنظام الغذائي والصحة من أكثر من 110.000 شخص شاركوا في UK Biobank ، وهي دراسة جماعية جمعت البيانات بين عامي 2006 و 2010 من أكثر من 503000 بالغ في المملكة المتحدة. 

شارك الأشخاص المشمولون في الدراسة الجديدة في تقييمين غذائيين على الإنترنت لمدة تتراوح بين 2 إلى 5 ساعات على مدار 24 ساعة، وسجلوا تناولهم للطعام والشراب عدة مرات خلال فترة 24 ساعة. بعد أكثر من تسع سنوات من المتابعة، وجد الباحثون أن إجمالي تناول الكربوهيدرات لم يكن مرتبطًا بأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن عندما حللوا كيف اختلفت النتائج اعتمادًا على أنواع ومصادر الكربوهيدرات التي يتم تناولها ، وجدوا أن تناول السكر المضاف مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة محيط الخصر. 
كلما زادت السكريات التي تناولها بعض المشاركين ، زادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتة الدماغية. 
كما تم ربط تناول كميات كبيرة من السكريات بتركيزات أعلى من الدهون الثلاثية - وهي نوع من الدهون التي تأتي من الزبدة والزيوت والدهون الأخرى التي يأكلها الناس ، بالإضافة إلى السعرات الحرارية الإضافية التي لا يحتاجها الجسم على الفور.يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية - التي تُعرَّف بأكثر من 150 ملليجرام لكل ديسيلتر - إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب مثل مرض الشريان التاجي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دراسة تكشف أن السكريات الحرة تُزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية

دراسة جديدة تكشف أن تناول الكثير من السكريات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن تناول الكثير من السكريات يُسبب الإصابة بأمراض القلب دراسة جديدة تكشف أن تناول الكثير من السكريات يُسبب الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل

GMT 14:02 2026 الإثنين ,27 تموز / يوليو

طريقة الحصول على أفضل سرعة شحن لهواتف أندرويد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib