المغرب اليوم  - نجم البقال فيلم عراقي بخبرات أجنبية

"نجم البقال" فيلم عراقي بخبرات أجنبية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

بغداد ـ وكالات

ضمن فعاليات الاحتفاء بمشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية للعام 2013، شرعت دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة العراقية بتصوير فيلم 'نجم البقال' وهو ثاني فيلم روائي طويل ينتج منذ تسعينيات القرن الماضي، ويشارك فيه ممثلون وفنيون أجانب.وتعود أحداث الفيلم الذي يستغرق وقته أكثر من تسعين دقيقة ويقوم بإخراجه العراقي المقيم في باريس عامر علوان إلى العام 1918 حيث كان الإنجليز يسيطرون على عدد من المدن العراقية بينها النجف. ونظرا لأهمية الفيلم استعانت الوزارة بخبرات أجنبية لتصويره ومونتاجه إلى جانب مشاركة ثلاثة ممثلين أجانب هم إنجليزيان وفرنسي.ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم عدد من الفنانين العراقيين منهم سامي قفطان وعواطف السلمان وميمون الخالدي وعبد الجبار الشرقاوي وآخرون، ومن بريطانيا يشارك هاري لستر وكولن ديفيد إلى جانب الفرنسي سكوت ميكاييل.وتقول مديرة إعلام دائرة السينما والمسرح زينب القصاب إن 'أحداث الفيلم تتركز حول شخصية نجم البقال الذي ينضم إلى مجموعة النهضة الإسلامية التي كانت تقاوم الاحتلال الإنجليزي آنذاك ويقوم بقتل أحد الضباط الإنجليز هو الكولونيل مارشال سميث'.واختيرت أماكن تصوير الفيلم في مدن الحلة والنجف وكربلاء والبصرة وفي مناطق هيئت لتحاكي تلك الفترة، وأحضرت المعدات والآليات التي كانت تستخدمها آنذاك القوات الإنجليزية، وبعضها استخدم في فيلم 'المسألة الكبرى' الذي أنتج في ثمانينيات القرن الماضي للمخرج محمد شكري جميل.وتضيف مديرة إعلام دائرة السينما أن مهمة إدارة تصوير الفيلم أسندت إلى الفرنسي توماس جوناز ويساعده الفرنسيان ستيفان جوزيف وإدوارد غابريال، وصممت الأزياء التي تعود للممثلين العراقيين المصممة ياسمين خليل، بينما استئجرت الأزياء التي تعود للضباط والجنود البريطانيين من لندن.وتعاني السينما العراقية من ركود وتراجع منذ أكثر من عشرين عاما، وانعكس هذا الوضع على دور العرض في العاصمة التي تحولت إلى مخازن للمعدات بعدما أغلقت بالكامل. وهذا الفيلم هو الثاني من نوعه الذي تنتجه دائرة السينما والمسرح منذ تسعينيات القرن الماضي بعد 'كرنتينة' للمخرج عدي رشيد قبل عامين.ويأتي تصوير 'نجم البقال' ضمن أنشطة دائرة السينما والمسرح المتعلقة بمشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية 2013، وتشمل إنتاج 20 فيلما من بينها أفلام قصيرة ووثائقية وروائية طويلة ستعرض تباعا العام المقبل في صالة دائرة السينما والمسرح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نجم البقال فيلم عراقي بخبرات أجنبية  المغرب اليوم  - نجم البقال فيلم عراقي بخبرات أجنبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نجم البقال فيلم عراقي بخبرات أجنبية  المغرب اليوم  - نجم البقال فيلم عراقي بخبرات أجنبية



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib