المغرب اليوم  - الجزائر تُتمّ بناء جدار ترابي عازل على حدودها مع ليبيا وتونس

الجزائر تُتمّ بناء جدار ترابي عازل على حدودها مع ليبيا وتونس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الجزائر تُتمّ بناء جدار ترابي عازل على حدودها مع ليبيا وتونس

جدار ترابي عازل على حدود الجزائر مع ليبيا وتونس
الجزائر ـ ربيعة خريس

أنهت الجزائر الحاجز الترابي والخندق الذي تمّ حفره على الحدود التونسية في محافظتي ورقلة ووادي سوف. وقررت السلطات الأمنية الجزائرية، عند الانتهاء من هذه الأشغال تنصيب كاميرات حرارية لمراقبة الحدود. 

وينتهي هذا الجدار عند المثلث الحدودي الجزائري- التونسي- الليبي المشترك، حيث يبلغ ارتفاعه نحو 3 أمتار، وهو يتضمن أكثر من 14 برج مراقبة لرصد تحركات المهرّبين والمتطرفين لمنع أيّة محاولة تسلّل إلى الأراضي الجزائرية. 

ويضم هذا الجدار خندقا عميقا بهدف مراقبة الحدود المشتركة بين البلدين في المناطق القريبة من الحدود الليبية التي تُوصف بأنها "أكبر مصدر لتهريب الأسلحة إلى تونس في المنطقة".

وبدأت الجزائر في بناء هذا الجدار الترابي، مطلع آب / أغسطس الماضي، وواجهت وزارة الدفاع الجزائرية، العديد من العراقيل التي تخللت عملية بنائه بسبب صعوبة التضاريس في بعض المناطق كما عليه الحال في منطقة جانت، أقصى جنوب الجزائر. 

وتسعى السلطات الأمنية الجزائرية جاهدة، لتأمين حدودها الشرقية والجنوبية، لتضييق الخناق على الجماعات المتطرفة وكبح نشاطها، والحد من تدفق كميات السلاح المتأتية من الحدود، والحد من ظاهرة الهجرة الغير قانونية. 

ونفذت قوات الجيش الجزائري، خلال الشهرين الماضيين، العديد من العمليات الأمنية الناجحة، على الحدود التي تربطها بكل من مالي والنيجر وتونس وليبيا، ودمرت العديد من المخابئ واسترجعت كميات هائلة من الأسلحة والذخيرة.

عدد التعليقات 1

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها وليس بالضرورة رأي المغرب اليوم

GMT 01:24 2017 السبت ,18 شباط / فبراير Hadrami

POURQUOI L\'EST ET PAS OUEST LES MAROCAINS VOUS DEMANDENT ET VOUS SUPPLIENT DE RENFORCER LES FRONTIÈRES AVEC LE MAROC ET FERMER CES FRONTIÈRES POUR EMPÊCHER LES BARONS ALGÉRIENS D\'ACHETER. LE KIF marocains ET NOUS ENVAHIR DES COMPRIMÉS HALWASSA

(5)

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجزائر تُتمّ بناء جدار ترابي عازل على حدودها مع ليبيا وتونس  المغرب اليوم  - الجزائر تُتمّ بناء جدار ترابي عازل على حدودها مع ليبيا وتونس



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib