بوتين يوعد بلاده بالريادة المطلقة المستقبلية ويبني جيلًا جديدًا من العسكريين
آخر تحديث GMT 06:55:48
المغرب اليوم -

بوتين يوعد بلاده بالريادة المطلقة المستقبلية ويبني جيلًا جديدًا من العسكريين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بوتين يوعد بلاده بالريادة المطلقة المستقبلية ويبني جيلًا جديدًا من العسكريين

الجيش الروسي
موسكو - حسن عمارة

تشغل الانتخابات الرئاسية المرتقبة، بال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعليه تغدو تصريحاته التي يدلو بها هذه الأيام محسوبة بدقة أكثر، حتى من دون أن يشير إلى تلك الانتخابات كثيرا في تحركاته.

ويبدو ذلك منعكسا بوضوح على لقاء موسع مع مسؤولين في وزارة الدفاع، الجمعة، اختاره بوتين منصة لتمرير رسالة يدرك مدى فعاليتها في التأثير على أهواء الشارع الروسي، حيث بدت رسالته واضحة: "روسيا قوية وتزداد قوة".

وعد بوتين بلاده بالريادة المطلقة المستقبلية، وقال إن روسيا ستبني جيلا جديدا من السلاح والعسكريين، مشددا على أهمية ذلك لضمان أمن روسيا وسيادتها في هذه المرحلة الحساسة.

وأفرد بوتين سيناريوهات بلاده الجاهزة للتعامل مع التحديات، فواشنطن المتهمة بخرق سري لبنود معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى ستجد نفسها في مواجهة قوة ردع روسية لا يستهان بها.

وهي قوة قادرة على الرد على كل ما يخطط له من حشود، وصفها بوتن بـ"العدوانية"، للناتو، على الحدود مع بلاده.

وشدد بوتين على "الطابع العدائي" لاستراتيجية الأمن القومي الأميركية الجديدة، مؤكدا أن روسيا يجب أن تكون "رائدة" في بناء جيل جديد من العسكريين لضمان سيادتها. وقال بوتين في اللقاء مع المسؤولين من الجيش الروسي "استراتيجية الدفاع هذه لها بدون شك طابع هجومي، إذا اردنا الحديث بلهجة دبلوماسية. لكن اذا انتقلنا الى اللغة العسكرية فلديها دون شك طابع عدائي". وأضاف "هي ليست مجرد أقوال، وإنما مدعومة بأعمال ملموسة وتمويل".

وندد بوتين بتعزيز البني التحتية "الهجومية" لحلف الأطلسي والولايات المتحدة في أوروبا، متهما واشنطن بـ"انتهاك" المعاهدة الروسية الأميركية التي وقعت في 1987 حول القوى النووية الوسيطة، وأتاحت إزالة قسم من الأسلحة لدى القوتين النوويتين في ذروة الحرب الباردة. وقال إن "الأنظمة المضادة للصواريخ يمكن تحويلها في أي وقت إلى أنظمة صواريخ متوسطة المدى"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة هي على طريق تدمير معاهدة القوى النووية الوسيطة".

ونبه إلى أن "كل ذلك يخفض بشكل كبير مستوى الأمن في أوروبا والعالم". وأضاف "لدينا الحق السيادي وكل الإمكانات للرد بشكل مناسب وملائم على مثل هذه التهديدات المحتملة". وتابع أن "القوى النووية الروسية حاليا في مستوى يتيح لها ضمان ردع نووي متين"، داعيا في الوقت نفسه إلى تعزيزها. ودعا أيضا إلى "التركيز خصوصا على تزويد القوات الروسية بأسلحة عالية الدقة، وبأنظمة هي الاكثر حداثة على صعيد الاستخبارات والاتصالات".

وتابع "سنؤمن من دون شكل القدرات الدفاعية لبلادنا"، مشددا على الطابع "السلمي" للسياسة الخارجية الروسية. ومضى يقول: "لا نحتاج إلى عدد لا يحصى من القواعد في أنحاء العالم، ولن نضطلع بدور شرطي عالمي"، لافتا إلى أن "كلفة هذا الأمر باهظة، وهذا لا يشكل البتة جزءا من مشروعاتنا". وكان البيت الأبيض ذكر في تقريره بشأن استراتيجية الأمن القومي الذي نشره الاثنين، أن "روسيا تحاول إضعاف النفوذ الأميركي في العالم، وخلق انقسامات مع حلفائنا وشركائنا". ويأتي هذا الإعلان فيما اعتمد الكونغرس في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني نفقات عسكرية تقارب 700 مليار دولار للسنة المالية عام 2018.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يوعد بلاده بالريادة المطلقة المستقبلية ويبني جيلًا جديدًا من العسكريين بوتين يوعد بلاده بالريادة المطلقة المستقبلية ويبني جيلًا جديدًا من العسكريين



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib