ترقية أول امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري
آخر تحديث GMT 19:51:34
المغرب اليوم -

ترقية أول امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ترقية أول امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري

ترقية أول امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري
الجزائر – ربيعة خريس

ناب رئيس أركان الجيش الجزائري نائب وزير الدفاع الوطني، الفريق أحمد قايد صالح، الثلاثاء، عن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في حفلة تقليد وإسداء الأوسمة، لأكثر 10 ألوية جديدة في الجيش الجزائري، وإسداء الأوسمة لعدد من الضباط السامين والإطارات بصفوف الجيش الجزائري، وتعتبر هذه المرة الخامسة التي ينوب فيها قايد صالح عن بوتفليقة منذ تعرضه لوعكة صحية في ابريل / نيسان 2013.

وشملت الحفلة التي تمت في وزارة الدفاع الجزائرية، ترقية لأول مرة العميد بودواني فاطمة إلى رتبة لواء، وهي بالتالي أول امرأة ترقى إلى هذه الرتبة في صفوف الجيش الجزائري، بعد أن أشرف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على تقليدها رتبة عميد سنة 2012، وأيضا تمت ترقية عمداء إلى رتبة لواء وعقداء إلى رتبة عميد كما تم إسداء أوسمة لعدد من الإطارات العسكريين والمدنيين.

وألقى الفريق قايد صالح كلمة أكد فيها أن "هذه الترقيات والتكريمات جاءت نظير الإسهام الجاد في بناء وتقوية صرح قواتنا المسلحة"، مضيفا أن المناسبة "طيبة حرصنا دوما على أن نجعل منها سنة حميدة تترصع بها تقاليد مؤسستنا العسكرية، وسانحة متجددة يحصد من خلالها إطارات الجيش الوطني  الشعبي ومستخدميه، حصائل أعمالهم بالترقية في الرتب والتكريم بالأوسمة، عرفانا لهم وتقديرا لجهودهم وتثمينا لمثابرتهم على خدمة جيشهم ووطنهم ".

وتابع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قائلا "يسعدني اغتنام هذه الفرصة، لأبلغكم تهاني وتبريكات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يحرص كثيرا على أن يسمو بكم حس الواجب وترتقي بهمتكم روح المسؤولية، إلى ما فيه الإخلاص للجزائر والوفاء التام لعهد الشهداء الأبرار".

وأضاف الفريق أن " الجائزة التي تتوجون بها أنتم اليوم على غرار العديد  من المرقين والمكرمين على مستوى الجيش الجزائري، هي جائزة مستحقة نظير الإسهام الجاد في الدفع بعجلة الجهد المبذول إلى ما يستلزمه تشييد صرح قواتنا  المسلحة على الأسس القوية والمرتكزات الثابتة، غير أن الجائزة الكبرى بالمنظور المهني العسكري لدينا هي أن يستمر الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بالمضي قدما، بجهد حازم وسعي عازم، في قطع مشواره التحديثي وأشواطه  التطويرية، بما يثبت يقينا وبصفة جازمة، مدى تشبع أفراده بالقيم الوطنية  الراسخة الجذور، ومدى تمسكهم بعزة شعبهم، وكرامة وطنهم".

ولم يفت الفريق قايد صالح الفرصة ليتقدم للحضور ومن خلالهم لكافة مستخدمي  الجيش الجزائري، بمناسبة إحياء الجزائر للذكرى الـ55 لاسترجاع الاستقلال والسيادة الوطنية، بأحر التهاني راجيا للجيش الجزائري "المزيد من التطور  والرقي، ولبلادنا وافر الأمن وعميم الاستقرار".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترقية أول امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري ترقية أول امرأة إلى رتبة لواء في الجيش الجزائري



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib