هيئة الدفاع عن معتقلي العدالة والتنمية تعتبر المحاكمة انتكاسة حقوقية
آخر تحديث GMT 17:22:19
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

هيئة الدفاع عن معتقلي العدالة والتنمية تعتبر المحاكمة انتكاسة حقوقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة الدفاع عن معتقلي العدالة والتنمية تعتبر المحاكمة انتكاسة حقوقية

المحامي محمد أمكراز
الرباط - ليلى العابدي

أكد المحامي محمد أمكراز ، ممثل هيئة الدفاع عن معتقلي شبيبة العدالة والتنمية ، على خلفية تدوينات تشيد بمقتل السفير الروسي في تركيا ، إن هذه المحاكمة هي انتكاسة حقوقية خاصة مع تغيير التهمة من الإشادة بعمل متطرف لتهمة التحريض عليه.

وأضاف أمكراز ، رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية ، خلال الندوة الصحافية التي عقدتها شبيبة الحزب بمعية عوائل المعتقلين ،  أنه من غير الممكن التخلي عن الشباب ، خاصة في حالة الإضراب عن الطعام غير المحدد المدة لكونه قد يؤدي إلى الموت ، حيث أن القضية يتداخل بها السياسي بالقضائي بشكل كبير .

في المقابل ناشد بعض أفراد عائلات المعتقلين الملك للتدخل ، معتبرًا الأمر غير مفهوم ، قائلًا "لماذا هؤلاء فقط ، حيث أن هناك مراحل متعددة في القضاء، واتمنى لو وقف الأمر عند تفسير وزير العدل بالإشادة، دون إضافة تهمة التحريض".

وأضاف محامي المعتقلين "هيئة الدفاع مؤمنة المعتقلين مظلومين، ونحن لا نتاجر بهذا الملف، ويدنا ممدودة للجميع ، وفسر موقف الحزب بكونه لم يتخاذل الحزب أوكل عبد الصمد الإدريسي رئيس محامي العدالة والتنمية ليدافع عن المعتقلين".

من جانبه تابع أب أحمد إشطيبات ، أحد المعتقلين ، "الشبيبة كانت تغلي لكنها صبرت ، حيث أن الاعتقال كان لابد أن يكون حسب قانون الصحافة والنشر".

وانتقد والد أشطيبات، مصطفى الرميد وزير العدل السابق وزير الدولة الجاري المكلف بحقوق الانسان في حكومة العثماني ، لكونه أحد الموقعين على البلاغ الذي أدان المعتقلين ، قائلًا "البلاغ صيغ بطريقة لا ينبغي أن تسير بها الدول ، ومن مهمات الرميد في وزارة العدل سابقًا الحرص على السير الصحيح للقانون".

وأرجع والد اشطيبات قرار معتقلي شبيبة العدالة والتنمية بالإضراب عن الطعام لمعرفتهم بفحوى تصريحات الرميد التي اعترف خلالها بمسؤوليته بالتوقيع على البيان المشترك مع وزارة الداخلية.

وأشار أخ أحد المعتقلين تصريحات الأهالي إلى أن اعتقال أعضاء شبيبة العدالة والتنمية جاء خلال فترة "البلوكاج الحكومي" ، معتبرًا أن البلاغ المشترك كان كيديًا ، كما أن الأهالي حاولو اقناع المعتقلين خلال زيارتهم  بضرورة التراجع عن الاضراب عن الطعام، ولكنهم فشلو.

وكشف المتحدث عن عزم عوائل المعتقلين تنظيم وقفات في كلًا من فرنسا وجنيف، كما ناشد الملك إلى التدخل لإنقاذ الشباب الذين كانوا ضحية عراك سياسي .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الدفاع عن معتقلي العدالة والتنمية تعتبر المحاكمة انتكاسة حقوقية هيئة الدفاع عن معتقلي العدالة والتنمية تعتبر المحاكمة انتكاسة حقوقية



GMT 19:12 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

أمكراز يعلق على حادث مصنع طنجة

GMT 12:38 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

محمد أمكراز يتعرض لحادثة سير وينقل للمستشفى العسكري

GMT 01:21 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"الأحرار" يطيح بحزب بنكيران في معلقه في أغادير

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib