إطلاق برنامج إنجاز المغرب لتحفيز روح المقاولة لدى الشباب في أغادير
آخر تحديث GMT 16:46:59
المغرب اليوم -

إطلاق برنامج "إنجاز المغرب" لتحفيز روح المقاولة لدى الشباب في أغادير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق برنامج

زينب العدوي، والي جهة سوس
أغادير- المغرب اليوم

انطلق في أغادير برنامج "انجاز المغرب" برسم الموسم 2016/ 2017 من أجل تحفيز القطاع الخاص على انخراط أكبر في أوساط الشباب والمساهمة بالتالي في بروز جيل جديد من المقاولين، وسجلت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أغادير إداوتنان، في كلمة لها بالمناسبة أهمية هذا البرنامج في تقوية العلاقات بين قطاع التعليم من جهة، وعالم المقاولة من جهة ثانية، وذلك عن طريق تحفيز الشباب، الذين سيصنعون مغرب الغد، على التحلي بروح الابتكار والمسؤولية وإحداث المقاولة.

ومن جهتها، أوضحت ليلى مامو، الرئيسة المديرة العامة للبرنامج، أن "إنجاز المغرب" يتكفل بملاءمة البرامج الخاصة بإحداث المقاولات من طرف الشباب مع السياق المغربي، وتيسير التمكن من القواعد المرتبطة بالمالية، فضلًا عن مساعدة الشباب على الاستعداد للانخراط بنجاح في أنشطة الحياة اليومية.

واستعرضت مامو حصيلة هذا البرنامج منذ انطلاقته 2007، مشيرة إلى أن 75 الف من الشباب استفادوا من تكوينات في إطار هذا البرنامج، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين خلال السنة الجارية مائة ألف شاب.

وتحقق هذا الهدف بفضل المجهودات المبذولة من طرف 2750 من المستشارين المتطوعين الذين عملوا على إيصال مضامين برامج التكوين السبعة المدرجة في إطار هذا البرنامج، وذلك على مستوى 18 مركزًا موزعًا على مختلف جهات المملكة، وتميز اللقاء بتقديم شهادات لعدد من الشبان المنتسبين لجهة سوس ماسة، الذين استفادوا من برنامج "إنجاز المغرب" خلال السنة الماضية، إضافة إلى تقديم شهادات لبعض المستشارين المتطوعين، ومسؤولين عن مؤسسات تربوية.

ولبلوغ الأهداف المتوخاة، تسعى الجمعية المسؤولة عن البرنامج إلى الدفع بنخبة من الأطر المقاولاتية المتطوعة لإعطاء حصص تكوينية في المؤسسات التعليمية العمومية الثانوية وفي الجامعة، وذلك بمعدل ساعتين في الأسبوع، لتلقين التلاميذ والطلبة حصصًا تكوينية بشأن روح المقاولة على مدى أسابيع، وانخرط في هذه المبادرة التطوعية نحو 90 مقاولة على صعيد التراب الوطني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج إنجاز المغرب لتحفيز روح المقاولة لدى الشباب في أغادير إطلاق برنامج إنجاز المغرب لتحفيز روح المقاولة لدى الشباب في أغادير



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib