رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم
اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي في محيط القصر الجمهوري مقاتلات التحالف العربي تستهدف مجمع سلاح مدفعية لمليشيات الحوثي الإنقلابية شرق سوق صرواح بين محافظتي صنعاء ومأرب شرق اليمن، ومصرع وجرح عدد من عناصرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي سيزور موسكو الاحد القادم لعقد مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف مقتل إثنين من عناصر مليشيا الحوثي بكمين للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لطيران التحالف العربي استهدفت مواقعهم في محافظة البيضاء وسط اليمن. السيطرة على حريق بمول "هايبر وان" في مدينة الشيخ زايد مقتل قيادي من ميليشيات الحوثي الإيرانية وعدد آخر من المتمردين في غارات للتحالف العربي في محافظة البيضاء وسط اليمن مسلحون مجهولون يختطفون نجل رئيس تحرير صحيفة الثورة السابق عبدالرحمن في جاش وسط العاصمة صنعاء شمال اليمن وهبي يُطالب بإطلاق سراح ناصر الزفزافي ورفاقه
أخر الأخبار

أوضح عدم استمراره في اللعب بسبب الإصابة

رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
القاهرة ـ محمد حسين

أجرت شبكة "سكوب إمباير" العالمية حوارًا مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، ضمن سلسلة حوارات تجريها الشبكة مع الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي على المستويين الإقليمي والدولي ، حيث وصفته بأنه أحد أكثر الرموز نجاحًا في المنطقة ، كما أن تأثيره في مجال الرياضة لا مثيل له.

وقدمته الشبكة العالمية خلال الحوار على أنه لاعب شاب طموح وصل إلى رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم ، إضافة إلى عضويته في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي وعضويته في مجلس الاتحاد الدولي للعبة ، وإلى نص الحوار :

س: ما هي أبرز معالم رحلتك من لاعب كرة قدم إلى عضو في مجلس فيفا؟

- بدأت رحلتي كلاعب في النادي المصري، ولم اتمكن من الاستمرار بسبب الإصابة ، ثم دخلت مجال الإدارة كعضو مجلس إدارة في الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 1989، وكانت أهم محطاتي الدولية رئيسًا للجنة المنظمة لكأس العالم تحت 17 عام في 1997، ورئيسًا للجنة المنظمة الأفريقية كأس الأمم في عام 2006، وفي عام 2009، أصبحت رئيسًا للجنة المنظمة لكأس العالم تحت 20 عام ، وفي عام 2011، أصبحت رئيسًا للجنة المنظمة لبطولة كاف تحت 23 في المغرب.

كما انتخبت عضوًا في اللجنة التنفيذية للفيفا للمرة الأولى في عام 2009، وكنت رئيسًا ونائبًا وعضوًا في العديد من لجان فيفا.

بدأت من مكتب مشاريع الهدف، ثم توجهت إلى رئاسة لجنة سلامة الملعب وأمنه، ثم إلى عضوية لجنة الإعلام ولجان المسابقات، ثم إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم ، حتى أصبحت نائبًا للرئيس ورئيسًا لثلاث من لجان المسابقات في فيفا ، قبل اختياري لتمثيل أفريقيا في لجنة الإصلاح في فيفا.

س: ما هي أكثر إنجازاتك، التي تعتز بها بشكل أكبر؟

- عائلتي وأحفادي هم أكبر إنجاز لي في حياتي، وعلى المستوى الرياضي إعادة انتخابي كعضو في مجلس الفيفا "اللجنة التنفيذية" هذا العام، رغم الضغوط التي تعرضت لها من العديد من الشخصيات المؤثرة في هذا المجال، كما أنني فخور جدًا بأن كنت المشرف على تنظيم كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2006 ، وكأس العالم للشباب تحت 20 عام في 2009.

س: باعتبارك واحدا من أنجح الشخصيات في المنطقة ، ما هي نصيحتك أو ما هي وصفة النجاح التي تقدمها للشباب الطامح لتحقيق نجاحات؟

- أولًا، عليك أن تكون على يقين من أنك اخترت العمل الذي تحب ، ثانيًا تثقيف نفسك بشكل جيد للغاية ، هذه هي نصيحتي الأساسية في اختيار المجال الذي ستعمل به ، ثم بعد ذلك عليك أن تصر على النجاح وتؤمن في الخيارات والخطوات التي قمت بها ، واثقًا بشكل دائم من نجاحك، حتى لو تأخر.

س: إذا لم تكن تعمل في المجال الرياضي، فأي مجال كنت ستختار؟

- أنا مهندس وأحب هذا المجال كثيرًا. وأعتقد أن هذا هو ما أقمت حياتي على أساس "عملي المتعلق بالهندسة، وكرة القدم" ، ولكن إذا كان لي فرصة لإعادة الاختيار، فسوف اختار أن أكون طاهيا لأنني أحب المطبخ وأحب "الطبخ" كثيرًا.

س: مع كل تلك الإنجازات التي حققتها بالفعل، هل لا تزال لديك أهداف أخرى ترغب في تحقيقها؟

- أهم حلم هو كأس العالم ، أحلم أن بلدي مصر تنجح في الوصول إلى نهائيات كأس العالم ، وإذا كنت أتولى حاليا الإشراف على المنتخب الوطني، فإن هذا يجعلني أرى أن الحلم أصبح قريبا مني و عزيز أيضًا علي ، لأن تحقيقه سيجعل كل مصري سعيدًا وفخورًا.

س: خلال طفولتك، من كان نموذجًا وله دور في حياتك؟

- أخي اللواء سعد أبو ريدة، لأنه عمل باجتهاد واخلاص، وكان يحب دائمًا عمله ويقدره.

س: حياتك المهنية تزخر بالسفر، والسفر دائمًا تحوطه المغامرات ، فما هو البلد الذي كنت تتمتع بزيارته أكثر من غيره، وما هي أندر المواقف التي من الممكن أن تحكيها لنا؟

- لقد استمتعت بزيارة باريس وزيورخ، وأي شخص يعرفني يعلم أنني أستمتع بتناول الفلافل "الطعمية" ، وفي كل مدينة أزورها أبحث أولًا عن أي مطعم بها يقدم هذه الوجبة وكم كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي في عام 2015، عندما وجدت الفيفا قد ضم "الفلافل" إلى قائمة العشاء بشكل رسمي في إحدى رحلاتنا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم رئيس اتحاد الكرة المصري يؤكد أنه لم يحقق حلم الوصول إلى كأس العالم



احتفالًا بظهورها شبه عارية على النسخة الإسبانية

فيكتوريا بيكهام تُبهر الجميع في حفل عشاء "فوغ"

مدريد ـ لينا العاصي
حضرت مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام، زوجة لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام، حفل العشاء الذي أقامته مجلة "فوغ" في مدريد، إسبانيا، مساء الخميس، للاحتفال بتصدرها غلاف المجلة بإطلالة مثيرة لعددها هذا الشهر بالنسخة الاسبانية، وذلك بعد عودتها من سفر الزوجان نجم كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته المغنية السابقة فيكتوريا بيكهام إلى باريس معًا يوم الأربعاء لحضور عرض أزياء "لويس فيتون". بدت فيكتوريا البالغة من العمر 42 عاما، التي تحولت إلى عالم الموضة، بإطلالة مذهلة وجذابة خطفت بها أنظار الحضور وعدسات المصورين، حيث اختارت فستانا أنيقا باللون الأحمر من مجموعتها لصيف وربيع 2018، من الحرير الشيفون، وأضفى على جمالها الطبيعي مكياجا ناعما وهادئا، الذي أبرز لون بشرتها البرونزي، بالإضافة إلى تسريحة شعرها المرفوع.  كما نسقت فستانها الأحمر مع زوجا من الاحذية باللون البنفسجي ذو كعب عالي، وقد أثارت فيكتوريا ضجة كبيرة ما بين الموضة العالمية، وذلك أثناء حضورها

GMT 09:43 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

أناقة خبير الرياضيات فيلاني تتغلّب على أزياء ماكرون
المغرب اليوم - أناقة خبير الرياضيات فيلاني تتغلّب على أزياء ماكرون

GMT 07:52 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

كومبورتا تجمع الباحثين عن الهدوء بعيدًا عن صخب المدن
المغرب اليوم - كومبورتا تجمع الباحثين عن الهدوء بعيدًا عن صخب المدن

GMT 06:51 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لبيع منزله في فلوريدا
المغرب اليوم - جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لبيع منزله في فلوريدا

GMT 04:06 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جونسون يُثير فكرة بناء جسر بين بريطانيا وفرنسا
المغرب اليوم - جونسون يُثير فكرة بناء جسر بين بريطانيا وفرنسا

GMT 04:35 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

"بي بي سي" متهمة بالتمييز العنصري والكيل بمكيالين
المغرب اليوم -

GMT 05:30 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عرض استثنائي لـ"فيتون" لوداع المدير الفني الخاص بها
المغرب اليوم - عرض استثنائي لـ

GMT 05:41 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

نحت قرية إيغلو الجليدية في ستانستاد في سويسرا
المغرب اليوم - نحت قرية إيغلو الجليدية في ستانستاد في سويسرا

GMT 05:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

جمالية في التصميمات الداخلية للمصممين البريطانيين
المغرب اليوم - جمالية في التصميمات الداخلية للمصممين البريطانيين

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib