المغرب اليوم  - حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي

أكد لـ "المغرب اليوم" أنه يهدف إلى معالجة حالة الانفلات

حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي

نقيب الإعلاميين في مصر حمدي الكنيسي
القاهرة- مينا جرجس

كشف نقيب الإعلاميين في مصر حمدي الكنيسي، أن اللجنة المشكلة لإعداد ميثاق الشرف الإعلامي، ستجتمع السبت المقبل، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، للانتهاء من إعداد الميثاق، والذي سيساهم في ضبط الأداء الإعلامي، ويُلزم الإعلاميين بالالتزام بمعايير ثابتة ويحاسب من يخالفها ويعالج حالة الانفلات القائمة.

وأضاف الكُنيسي في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ستعقد اجتماعًا، يلي اجتماع لجنة الميثاق يوم الأحد المقبل، لمتابعة ما تم صياغته فيما يخص الميثاق، وتحديد مواعيد إجراء الحوار المجتمعي بشأن الميثاق، بحيث ينتهي وضعه في القريب العاجل.

وتابع الكُنيسي، أن اللجنة ستطرح مواد الميثاق للحوار المجتمعي مع ممثلي الجماعة الإعلامية من خلال نقابة الإعلاميين، بعد الانتهاء من مناقشتها وقبل الصياغة النهائية، موضحًا أن اللجنة ستطبق الميثاق عقب الموافقة عليه لضبط المنظومة الإعلامية.

وأشار إلى أن اللجنة التي تُعد ميثاق الشرف الإعلامي تتكون من كبار الإعلاميين والأكاديميين، موجهًا التحية لأعضاء لجنة إعداد الميثاق من القامات العلمية والإعلامية، على المجهود الكبير الذي يبذلونه من أجل الانتهاء من الميثاق ومدونة السلوك المهني للنقابة، مؤكدًا أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيتم طرح الميثاق للحوار المجتمعي تمهيداً لإقراره.

وبيّن نقيب الإعلاميين، أن النقابة آثرت عدم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التجاوزات، التي رصدتها خلال شهر رمضان على شاشات الفضائيات، انتظارا لصدور ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والتي سيلتزم بهما كافة الإعلاميين، والحاصلين على تصاريح مزاولة المهنة، وسيكون التوقيع على الميثاق والمدونة والالتزام بنصوصهم، شرط أساسي للظهور على أي شاشة فضائية أو أرضية أو عبر أثير الإذاعة.

وكشف أن أبرز المحاور العامة لميثاق الشرف الإعلامي، الذي تعكف على صياغته وإعداده النقابة، يتضمن محاور عدّة، منها "تجنب ما يحض على العنف أو يكرس ثقافة العنف، والبناء على ما أكده الدستور المصري والمواثيق والقوانين، وأدبيات المهنة المتعارف عليها واحترام وقبول ثقافة الآخر، وعدم الحض على الكراهية والتمييز".

وأوضح أنه من المقرر أن تشرف نقابة الإعلاميين على تنفيذ الميثاق وتوقيع الجزاء على المخالفين لبنوده، مشيرًا إلى أن اللجنة تدرس الميثاق بندًا بندًا، لبيان مدى ملائمته للتطبيق في مصر، وصياغته بطريقة تتناسب مع طبيعة العمل الإعلامي. وواصل "نأمل في تطبيقه فور الانتهاء من إعداده عن طريق نقابة الإعلاميين لتوقيع الجزاء المناسب علي المخالفين للميثاق"، موضحا أنه سيتم طرح الميثاق للحوار المجتمعي، ليحظى بتوافق وإجماع قبل تطبيقه رسميا".

وشدد عبدالوهاب، على أن ميثاق الشرف يهدف لإعادة ضبط المشهد الإعلامي ومقاومة حالة الانفلات التي يعيشها الإعلام المصري حاليا، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من مواد الميثاق ومناقشتها سيتم طرحها للحوار المجتمعي، مع ممثلي الجماعة الإعلامية من خلال نقابة الإعلاميين، لافتا إلى أن اللجنة تعمل بشكل مستمر ومكثف للانتهاء منه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي  المغرب اليوم  - حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي  المغرب اليوم  - حمدي الكُنيسي يحدد موعد إطلاق ميثاق الشرف الإعلامي



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 10:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث تحوّل الدهون الضارة إلى نافعة بتقنية بسيطة

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib