قطر غذّت تطرّف الإخوان بـ 140 مليون يورو
آخر تحديث GMT 10:46:37
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

قطر غذّت تطرّف "الإخوان" بـ 140 مليون يورو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطر غذّت تطرّف

جماعة الإخوان
الدوحة - المغرب اليوم

أكد خبراء أميركيون، أن قطر قدمت أكثر من 140 مليون يورو لمؤسسات جماعة الإخوان الإرهابية، على مدار 5 سنوات، وأن الدعم الخارجي للتطرّف، مصدره قطر، مؤكدين أن النظام القطري يقف وراء عمليات إرهابية بأوروبا.

وقال المحقق الدولي، وخبير الاستخبارات الأميركي، ستيفن ميرلي، إن الدعم الخارجي للإرهاب مصدره قطر، مضيفاً أن النظام القطري يقف وراء عمليات متطرّفة في أوروبا.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر وقف تمويل الجماعات المتطرّفة ، في بروكسل، أن قطر تدعم الكثير من مؤسسات الإخوان في بلجيكا، موضحاً أنه لدى هذه المؤسسات ارتباط بالتنظيم الإرهابي. وأشار إلى أن قطر قدمت أكثر من 140 مليون يورو لجمعيات ومساجد الجماعة الإرهابية، من خلال «قطر الخيرية» على مدار 5 سنوات.

وكشف ميرلي: أنّ "قطر من خلال "Qatar Charity"، قدمت أكثر من 140 مليون يورو لجمعيات ومساجد تابعة لجماعة الإخوان خلال 5 سنوات». وأضاف الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة وحقوق الإنسان، توماس فرغيلي: «أستغرب دعوة الاتحاد الأوروبي لأشخاص تابعين لجماعة الإخوان لدورات تدريبية للترويج لآرائهم وأيديولوجيتهم".

وشدد رئيس المركز الأوروبي لسياسات المعلومات والأمن، ريكاردو بارتزكي، على أهمية تجفيف منابع الإرهاب الدولي ومراقبة عملياته المالية. وقال إنّ "هناك فساد كبير في ملف تمويل الجماعات المتطرفة ونحن نعلم الجهات الخارجية الداعمة بالأرقام والحسابات، يجب توقيف كافة المتورطين وحجز حساباتهم البنكية"، منوّهًا إلى أنّه «يجب أن يعلموا إننا سنجرهم إلى القضاء».
وأكّد  مدير البرامج في الجمعية الأوروبية للديمقراطية توماسو فرجيلي، أن جماعات الإسلام السياسي قوية في أوروبا، وقال إن الاتحاد الأوروبي يدعو أشخاص تابعين لجماعة الإخوان لدورات تدريبية في مقر الاتحاد للترويج لآرائهم، اما ناديا سمينيت النائب في البرلمان البلجيكي وعمدة مدينة لوندرزيل فاعتبرت انه لا يجب استعمال الدين في أي من عمليات دعم الجماعات السياسية، داعية إلى ضرورة وقف كل انواع دعم الجماعات المتطرفة.
وانطلق في البرلمان البلجيكي، أمس، حول وقف تمويل الجماعات المتطرفة في أوروبا، وتتصدر أجندته دور الدول الممولة للإرهاب، وفي مقدمها قطر، ونشر الخبيران الأميركيان راشيل إهرنفيلد وميلارد بير، تقريراً على موقع «أميركان ثينكينغ»، عن دور جمعيات قطر الخيرية في تمويل الإرهاب، أكدا فيه أن النشاط الظاهر لجمعية «قطر الخيرية»، هو نشر تعاليم الدين الإسلامي في المساجد حول العالم، غير أنه تأكد لدى الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، والمقاطعة لقطر، أن هذه الجمعية القطرية، هي الممول الرئيس للجماعات الإرهابية المدرجة ضمن قوائم الإرهاب بدول المقاطعة الأربع.
وكشف الموقع أن محاولات الدوحة رد الاتهامات التي وجهت لمؤسسة قطر الخيرية، كان من خلال تقديم تقرير عن نشاطها الخيري منذ تأسيسها عام 1984 للأمم المتحدة، غير أن هذا التقرير لم يحتوِ على دور قطر وتدخلها في الإطاحة بنظام القذافي في ليبيا، وذكر الموقع، أن قطر الخيرية، قامت بضخ 960 ألف دولار عام 2011، قبل الإطاحة بالقذافي، تحت عنوان مساعدات إنسانية للشعب الليبي، ودعا موقع إخباري أميركي، إلى ضرورة التركيز على دور قطر وتركيا في تمويل التطرف، وذلك في تقرير نشره بعنوان «لا تنسوا قطر وتركيا». وقال موقع «الجيمنر» الأميركي، أن مستشار الأمن القومي الأميركي، إتش آر ماكمستر، شدد على نقطة مهمة الأسبوع الماضي، تستحق انتباهاً أوسع، وهي أن الدور الرئيس لقطر وتركيا في تعزيز إيديولوجية التطرف، من خلال الجمعيات وغيرها من المنظمات الاجتماعية.
وتابع الموقع "ليست هذه المرة الأولى التي يربط فيها مسؤولو إدارة ترامب قطر بترويج الإرهاب. فالرئيس الأميركي نفسه، سبق أن قال في يونيو الماضي في بداية المقاطعة العربية للدوحة، إن قطر كانت تاريخياً ممولاً للتطرّف بمستوى عالٍ جداً، وعلى مدار أكثر من 10 سنوات، تم رصد الأدلة على جمع تمويلات وغسيل أموال في قطر، باسم جماعات إرهابية، من بينها تنظيم داعش.

كشف الصورة

وأشار التقرير إلى أن قطر تحب أن تصور نفسها كدولة مختلفة، تتبنى الإسلام بقيم «تنويرية»، ولديها سياسة خارجية مستقلة، وطرف قوى في مجال العقارات العالمية والأسواق المالية، مضيفاً «أصبح من الضروري كشف الصورة الحقيقية لها».

وأضاف التقرير أن الأمر نفسه ضروري مع تركيا، وإن كانت المهمة ستصبح أسهل، في ظل حقيقة أن البلاد يديرها نظام بلطجي مستبد، في شكل الرئيس رجب طيب أردوغان. وحذر الموقع، من أنه لو لم تغير قطر وتركيا سياساتهما، سيظل الترويج للإيديولوجيات المتطرفة، وحتى الحرب الإقليمية، قائماً، وربما تكون قطر وتركيا جزءاً من الحل، لكنهما بالتأكيد الآن جزء من المشكلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر غذّت تطرّف الإخوان بـ 140 مليون يورو قطر غذّت تطرّف الإخوان بـ 140 مليون يورو



GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib