وزير الخارجية الأوكراني يؤكد أنّ روسيا بدأت الاستخدام المكثف للقنابل الموجهة
آخر تحديث GMT 09:47:15
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

وزير الخارجية الأوكراني يؤكد أنّ روسيا بدأت الاستخدام المكثف للقنابل الموجهة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الخارجية الأوكراني يؤكد أنّ روسيا بدأت الاستخدام المكثف للقنابل الموجهة

اثار الغزو الروسي لأوكرانيا
كييف ـ المغرب اليوم

 دق وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، ناقوس الخطر بشأن حاجة أوكرانيا لمزيد من الأسلحة لمحاربة روسيا، في حين أن تقديم المزيد من المساعدات للدولة المحاصرة لا يزال معلقًا في الكونجرس. وقال كوليبا - في مقابلة مع مجلة "بوليتيكو" الأمريكية - "أعطونا الباتريوت.. فإذا كان لدينا ما يكفي من أنظمة الدفاع الجوي، وبالتحديد صواريخ باتريوت؛ فسنكون قادرين على حماية ليس فقط حياة شعبنا، لكن أيضًا اقتصادنا من الدمار".

ويعد نظام الدفاع الصاروخي باتريوت هو نظام الدفاع الجوي والصاروخي الأكثر تقدمًا في العالم وتستخدمه أكثر من 12 دولة. ويمكنها الاشتباك مع الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز، وكذلك طائرات "العدو".

وقال كوليبا - لـ "بوليتيكو" - إن القوات الأوكرانية "تكافح للدفاع عن نفسها" ضد القنابل الروسية، مضيفا "عندما تخسر القوات الأوكرانية مواقعها، دعونا ننظر إلى السبب. السبب هو أن روسيا بدأت في الاستخدام المكثف للقنابل الجوية الموجهة".

وأشار كوليبا بقوله إلى أنه إذا كنت هدفاً لهذه القنابل، "لا يمكنك الهروب منها، ولا يمكنك التشويش عليها. إنها تقع على رأسك وتدمر كل شيء. هكذا نخسر مواقعنا والطريقة الوحيدة لمنع ذلك هي إسقاط الطائرات التي تحمل القنابل، نحن بحاجة إلى أنظمة دفاع جوي على الخطوط الأمامية".

وزودت الولايات المتحدة، أوكرانيا بنظام الدفاع الصاروخي "باتريوت" في عام 2022، وأرسلت إلى كييف حزمة مساعدات عسكرية طارئة جديدة بقيمة 300 مليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الخارجية الأوكراني يُشيد بدعم الناتو والاتحاد الأوروبي لكييف

الأردن يطلب من أميركا تزويده بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومته الدفاعية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الأوكراني يؤكد أنّ روسيا بدأت الاستخدام المكثف للقنابل الموجهة وزير الخارجية الأوكراني يؤكد أنّ روسيا بدأت الاستخدام المكثف للقنابل الموجهة



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:17 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib