الصويا المحمصة تكافح ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

الصويا المحمصة تكافح ارتفاع ضغط الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصويا المحمصة تكافح ارتفاع ضغط الدم

الصويا المحمصة تكافح ارتفاع ضغط الدم
القاهرة - المغرب اليوم

قال باحثون أميركيون إن حبات فول الصويا المحمصة قد تساعد على خفض ضغط الدم لدى النساء فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وربما تكون هذه النتائج مهمة للنساء اللائى يبحثن عن بديل للعلاج بالهرمونات التعويضية التى وجد أنها تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب وبسرطان الثدى على المدى الطويل، فقد أكد دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب أن أحد الباحثين أشار إلى أنهم اتجهوا نحو دراسة فول الصويا لأن النساء فى اليابان، حيث يرتفع معدل استهلاك الصويا تنخفض لديهن معدلات الإصابة بأمراض القلب وسرطان الثدى. وخلصت دراسة أجراها الباحثون على 60 امرأة على مدى ثمانية أسابيع إلى أن تناول نصف فنجان من حبات فول الصويا المحمصة يوميا أدى إلى خفض ضغط الدم الانقباضى بنسبة 10% وخفض ضغط الدم الانبساطى بنسبة 7% بين المصابات بارتفاع ضغط الدم ممن شملتهن الدراسة. أما المتمتعات بضغط دم عادى فقد انخفض ضغط الدم الانقباضى والانبساطى لديهن بنسبة 5 و3% على الترتيب، وخفض ضغط الدم يساعد فى تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وذكر تقرير الباحثين الأميركيين الذى قدم أثناء انعقاد التجمع العلمى السنوى لجمعية القلب الأميركية، أن تناول حبات فول الصويا المحمصة يبدو أنه يحدث نفس الانخفاض فى ضغط الدم الذى تحدثه بعض الأدوية. وأوضح أنه بينما تبدو النتائج مبشرة فهناك حاجة لإجراء دراسة أوسع نطاقا لتأكيد هذه النتائج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصويا المحمصة تكافح ارتفاع ضغط الدم الصويا المحمصة تكافح ارتفاع ضغط الدم



GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 17:53 2016 الأحد ,25 أيلول / سبتمبر

فوائد صحية مذهلة لبذور السمسم

GMT 21:27 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

لماذا ينصح الأطباء النساء بتناول الحمص؟

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib