دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري

دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
بكين ـ علي صيام

سمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للصين بالخروج من خطر العجز التجاري الكبير مع الولايات المتحدة، وقال ترامب أثناء استعداده لمغادرة العاصمة الصينية بكين، إنه يلقي باللوم على عدم كفاءة أسلافه، حيث عدم التوازن مع الصين، وغرد ترامب على "تويتر" قائلاً "كيف يمكنك إلقاء اللوم على الصين للاستفادة من ناس ليس لديهم مفتاح حل للغز؟ وكنت سأفعل نفس الشيء!".

ووصف اجتماعه مع القادة الصينيين حول التجارة وكوريا الشمالية بالمثمر، وأثنى على الزعيم الصيني شي جين بينغ، مؤكدا أنه يحظى باحترام كبير، كما أنه زعيم قوي، وأكد ترامب أنه لا يلقي باللوم على الصين بشأن التجارة من جانب واحد، مؤكدًا أنه أمر غير عادل، وقال في تصريحاته في قاعة الشعب الكبرى في بكين، قبل كلمة ممثلي قطاع الأعمال "وبعد كل شيء، من يستطيع إلقاء اللوم على بلد لا يمكنها الاستفادة من بلد آخر لصالح مواطنيها، وفي الواقع ألقي اللوم على الإدارات السابقة للسماح بوقوع هذا العجز التجاري، ليصبح خارج السيطرة ويكبر، وبالتالي علينا إصلاح هذا الأمر، لأنه ليس في صالح شركاتنا الأمريكية الكبرى، وكذلك ليس في صالح العمال الأميركيين، ونحن ننتطلع إلى هذا الهدف ونسعى لتحقيق شراكة عادلة ودائمة".
وصرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، في وقت لاحق في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، أن ترامب لم يكن جادًا جدًا بشأن مديحه الصين، وأضاف " أن العجز التجاري يتراوح بين 300 و500 مليار دولار، وذلك نتيجة أن الإدارات السابقة أهملته وسمح له بالحدوث، كما أنها سمحت بعدم التوازن والذي ليس سهل إعادته الآن".
وأكد ترامب أن المفاوضات التجارية ستكون بداية جيدة جدا، حيث وقعت الشركات الأمريكية اتفاقات غير ملزمة بنحو 250 مليار دولار، وكانت شركات بيونغ وجنرال إليكترك وكوالكوم، من بين الفائزين الكبار، على افتراض أن الصفقات تعقد بمجرد أن إنهاء ترامب زيارته إلى الصين، وقال ترامب بعد اجتماعه الأول إنه على الولايات المتحدة تغيير سياستها؛ لأنها تتخلف عن التجارة مع الصين، ومع العديد من الدول الأخرى.
وخلال زيارته إلى الصين، بحث ترامب مع الرئيس الصيني الوضع في كوريا الشمالية، ووافق الثائي على وجود حل للنزاع والالتزام بحل الأزمة معا، وقال ترامب في وقت لاحق في بيان لوسائل الإعلام، يوم الخميس، إنه والرئيس الصيني وفقا على عدم تكرار المقاربات الفاشلة في الماضي، وتحدثا بشأن الخطر النووي الخطير للغاية.
واجتمع ترامب وشي مع مسؤولين أمريكيين وصينيين لمدة ساعتين صباح الخميس، وفي تصريحات مشتركة للصحافيين مع ترامب بعد اختتام الاجتماعات، قال شي إن الزعيمين "كرروا" ألتزامهما الثابت المتبادل بتحقيق نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وأكد شي أن الولايات المتحدة والصين هما "دولتان متميزتان" بوجهات نظر مختلفة، مؤكدا على أن "العلاقات الأمريكية الصينية السليمة والمستقرة والمتنامية" تعود بالنفع على الدولتين.
وقال الزعيم الصيني إنه أعرب عن رغبة بلاده في "الحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة وتعزيزه" خلال حديثه مع ترامب، ولفت شي إلى أنه وترامب توصلا إلى العديد من التفاهم المشترك في نقاشتهما، كما أن الصين ستنفذ قرارات مجلس الأمن الدولي بصرامة، مع مواصلة الحوار والتفاوض، مؤكدًا على إلزام بكين بإزالة الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بشكل دائم وكامل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري دونالد ترامب يسمح للصين بالخروج من خطر العجز التجاري



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib