الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشب
آخر تحديث GMT 09:14:02
المغرب اليوم -

بعدما بعث رسالة يطلب فيها العمل في آب الماضي

الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشب

الرئيس الاميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

حصل صبي، يبلغ من العمر 11 عامًا، على فرصة لقطع العشب في البيت الأبيض، الجمعة 15 سبتمبر/أيلول الجاري، متقدمًا برغبة كتبها للرئيس الأميركي دونالد ترامب في يوليو/تموز، ويقوم فرانك جياتشيو حاليًا بدفع آلة قطع الأعشاب في حديقة الورود بعد قضائه صباح السبت، مع أحد حراس البيت الأبيض، بجولة على مساحة 18 فدانًا تحيط بقصر الرئاسة الأميركية.

وعندما خرج ترامب لمقابلة صبي فرجينيا، لم يتوقف جياشيو، وظل محافظًا على نظارات السلامة وسدادات الأذن واستمر في دفع  آلة قطع الحشائش، وقال له ترامب: "رائع! عمل عظيم، فرانك! عمل عظيم!".

الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشبوضحك المصورون ومشغلو كاميرات الفيديو عندما استمر جياشيو في العمل واضطر ترامب إلى السير إلى جانبه، قائلًا إنَّ آلته تعمل "جيدًا" في الحديقة، وقال له: "هل فعلت ذلك من قبل؟"، وفي نهاية المطاف، قام والد الصبي بإقناعه بالوقوف لفترة بما فيه الكفاية لتحية الرئيس.

وأكدت ترامب للصحافيين "مستقبل البلاد، هناك حق، نحن محظوظون، هذا هو المستقبل الحقيقي للبلاد"، وردًا على سؤال بشأن مستقبله، كشف جياشيو للرئيس أنه يريد أن يعمل في قوة العمليات الخاصة في البحرية الأميركية عندما يكبر، فرد ترامب: "حسنًا، أنه سوف يقوم بذلك، ليس هناك شك في ذلك، وهذا خيار جيد".

الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشبوأوضح ترامب بينما كان يضع يده على كتف الصبي: "هذا هو فرانك، سيكون مشهورًا جدًا، سيكون من أفراد القوات الخاصة في البحرية في يوم من الأيام، استمر بالقيام بأشياء عظيمة لبلادنا"، داعيًا جياتشيو ووالده جريج إلى البيت الأبيض للاجتماع مع نائب الرئيس مايك بينس، وقال: "سنحضره إلى المكتب البيضاوي، ربما سيكون رئيسًا!".

والتقط جياشيوس صورًا خلف مكتب ترامب، ثم زار غرفة الإحاطة الصحافية، حيث وقف الصبي وراء المنصة، وكشفت السكرتيرة الصحافية سارة ساندرز، بعد ظهر السبت، أنَّ "الرئيس دائمًا يحب الطموحين مثل فرانك".

وبدأت قصة جياتشيو  الطويلة  في تلك القاعة يوم 2 أغسطس/آب، عندما كانت ساندرز تقرأ رسالة كتبها إلى الرئيس، قال فيها، الذي كان في ذلك الوقت في الـ10من عمره:  "سيكون من دواعي شرفي أن أقوم بقطع العشب في البيت الأبيض في عطلة نهاية الأسبوع"، مضيفًا "على الرغم من أنني أبلغ من العمر  10 أعوام فقط، أود أن أظهر للأمة أنَّ الشباب مثلي مستعدون، أنا معجب بخلفية عملك وبدأت عملي الخاص.

وتابع الصبي في رسالته: "أقوم بجز العشب لجيراني لبعض الوقت، يرجى الاطلاع على الملف المرفق، ويحتوي لائحة بما لدي ولديك حرية اختيار ما تريد"، ويدير جياتشيو، من ولاية فيرجينيا، شركة تسمى "فكس موينغ"، واسمه الأوسط هو كزافييه، وخلال الأسابيع الأولى من عملها كسكرتير صحافي، كانت ساندرز أحيانًا تقرأ رسائل من مؤيدي ترامب - بمن فيهم بعض الأطفال - خلال جلسات الإحاطة الصحافية.

وفي يوليو/تمّوز قرأت رسالة من ديلان، وهو صبي يبلغ من العمر 9 أعوام، قال إن لقبه كان "مخلل"، وقد اختلف خصوم ترامب على الإنترنت لعدة أيام بشأن ما إذا كان الصبي موجودًا أو كانت الرسالة خدعة، وتساءلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أين يوجد الصبي، فنشر البيت الأبيض شريط فيديو قصير لتجربة جياشيو بعد ظهر الجمعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشب الرئيس ترامب يستضيف في البيت الأبيض صبيًا تطوع لقطع العشب



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib